آخر الأخبارالصحة والجمال › وصفات لتخسيس البطن: إليك الحلول الأكثر فعالية

صورة الخبر: وصفات لتخسيس البطن: إليك الحلول الأكثر فعالية
وصفات لتخسيس البطن: إليك الحلول الأكثر فعالية

يعاني العديد من الأشخاص من مشاكل الوزن الزائد والمتمركز بشكل خاص في منطقة البطن، ويبحثون عن الوصفات التي قد تساعدهم على حل هذه المشكلة. اذا كنت منهم، اليك الوصفات الأكثر فعالية لتخسيس البطن:

الوجبات السريعة، اضطرابات النوم، عملية الولادة، تدهور الصحة وتناول بعض انواع الادوية، من منا لا يمر باحد هذه المواقف؟ مع التقدم بالعمر، بالتاكيد لن يبق حجمك وجسمك كما هو، ولعل احد اكبر التغيرات التي يواجهها اي شخص فينا هي تغيرات الوزن وخاصة محيط الخصر، الدهون والترهلات المتراكمة وتغيرات في شكل الجسم... من هنا يبدا البحث عن حلول.

سنخصص لكم الحديث هنا عن اشهر الطرق وانجحها لحل المشكلة الاكبر التي قد يواجهها الكثيرون وهي مشكلة دهون البطن. وسنساعدكم في ايجاد وصفات فعالة وصحية لتخسيس البطن .

دهون البطن، المشكلة الاكثر احباطا
تعتبر دهون البطن مختلفة عن اي نوع اخر من الدهون المتراكمة في انحاء الجسم الاخرى، وغالبا ما تعرف باسم الدهون الحشوية، او الدهون العميقة، التي عادة ما نجدها تتراكم حول الاعضاء الداخلية، وحول الخصر وفي منطقة البطن تحديدا، مشكلة ما يشبه الاطار او ما يعرف بالكرش.

وعادة وجود الدهون في هذه المنطقة، قد يكون مؤشرا مبكرا لخطر الاصابة بامراض القلب، والسكري، وغيرها من المشاكل الصحية الخطيرة. ليس ذلك فحسب، ولكن ايضا سيكون له تاثيرات جمالية ونفسية مع الوقت.

هل من حلول؟
تعتبر الدهون الحشوية احد اصعب انواع الدهون واكثرها عنادا، فهي عادة ما تقع تحت عضلات البطن وتحت الجلد، مما يجعل من الصعب التخلص منها. وعلى الرغم من وجود العديد من الادعاءات والوعود لبعض الحميات والمنتجات التجارية التي تعد بتخليصك من هذه المشكلة باسهل الطرق واسرعها، الا انها قد لا تكون سوى اصلاحات مؤقتة وسطحية. سنقدم لك اشهر الوصفات الصحية والحلول الدائمة. اقرا ايضا: 7 نصائح لاتباع رجيم الكرش والحصول على بطن مسطحة!

اليك اشهر الوصفات لتخسيس البطن والتخلص من دهونه
تناول اللوز:
يعتبراللوز احد افضل انواع المكسرات لمكافحة دهون البطن، فهو مليء بالدهون الاحادية المفيدة وغير المشبعة، والتي تعمل على موازنة مستويات الكولسترول في الدم عند تناولها وتعتبر مضادة للالتهابات وتساعد بشكل خاص على التخلص من الدهون الحشوية، بالاضافة الى ذلك، فان اللوز يحتوي على تراكيز عالية من البروتينات والالياف والمغنيسيوم التي تساهم كلها في حرق الدهون وزيادة الكتلة العضلية.

الخيار:

يعتبرالخيار احد الخضار المميزة بمحتواها قليل السعرات الحرارية والغني بالقيمة الغذائية. يحتوي الخيار على مجموعة من الالياف الغذائية والمعادن والفيتامينات الاساسية، التي تعزز عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون الزائدة والسيطرة على الوزن.تنحيف البطن: التخلص من دهون البطن بطرق حديثة

الافوكادو:

ينضم الافوكادو الى عائلة الاغذية التي تعتبر مصدرا للدهون غير المشبعة والمفيدة، كما انه يحتوي على محتوى عال من الالياف الغذائية التي تساهم في زيادة الاحساس بالشبع وتشجيع نزول الوزن. اضافة الى ذلك فهو يحتوي على بعض الاحماض الامينية الاساسية التي تلعب دورا في تعزيز عملية حرق الدهون بما فيها دهون البطن وخسارة الوزن. اقرا ايضا: هل هنالك ريجيم للكرش لوحده؟

خل التفاح:

قد لا يبدو تناوله مشجعا، الا ان الادلة بحسب الدراسات والبحوث مؤخرا تشير الى كونه قد يكون وسيلة فعالة لتخسيس البطن وحرق الدهون وخاصة الحشوية منها. ويعتقد ان الاحماض التي يحويها الخل وخاصة خل التفاح تساعد في تحفيز انتاج بروتينات معينة تساعد على حرق الدهون الحشوية؛ الا ان هذه النتائج لازالت بحاجة الى المزيد من الادلة العملية التي تدعمها.

الالياف الغذائية:

ابحث عن الاغذية الغنية بالالياف الغذائية، فهي خيارك الامثل لتساعدك على الاحساس بالشبع وتساهم في نزول وزنك، وهي تعمل على تقليل الالتهابات في الجسم، وتوازن مستويات الكولسترول في الدم، وتنظم عمل الجهاز الهضمي، كما ويمكنها ان تساعد على تعزيز عملية الايض لديك وحرق الدهون خاصة في منطقة البطن. اقرا ايضا: الطفل ومشاكل الجهاز الهضمي

تجنب النشويات:

تعتبر النشويات البسيطة كالبطاطس والارز احد مصادر السعرات الحرارية الفارغة التي يمكن ان تتحول الى دهون حشوية بسهولة، لذا اذا كنت من محبيها، ننصحك بتجنبها قدر الامكان واستبدالها بمصادر الكربوهيدرات المعقدة كالبرغل والفريكة.

تناول عدة وجبات صغيرة:

هناك العديد من النصائح مؤخرا، تدور حول اهمية تقسيم الوجبات المتناولة على عدة وجبات صغيرة طوال اليوم يفصل بينها ما يقارب ثلاث الى اربع ساعات، وذلك يعود لما اثبت عن كون اتباع هذه الطريقة يساعد في تعزيز عمليات الايض وحرق الدهون ويحافظ على الشعور بالشبع طوال اليوم.

ابتعد عن الوجبات السريعة:

للاسف، ان العديد من الاشخاص قد يعتمدون على الوجبات السريعة في اغلب ايامهم وخاصة ايام العمل، فهي قد تكون احد الاسباب الرئيسية لاصابة هؤلاء بالسمنة وبتراكم الدهون في منطقة البطن خاصة، فهي مصدر للدهون المشبعة، للدهون الثلاثية، التي قد تزيد من نسبة الدهون الحشوية، لذا فنصيحتنا ان تتجنبها قدر المكان، وتعتمد على تحضير وجباتك الصحية واصطحابها معك خلال العمل. تعرف على اضرار الوجبات السريعة

تناول الدهون الغير مشبعة:

طالما ان تناول الدهون المشبعة مرتبط بزيادة الوزن حول محيط الخصر وحول الاعضاء، فان تناول الدهون الغير مشبعة والمفيدة سيساهم في حدوث العكس. لذا اقبل على تناول الدهون المفيدة الموجودة في كل من الزيوت النباتية كزيت الزيتون، المكسرات، والاسماك.

نظم نومك:

تنظيم النوم والحصول على ساعات النوم الكافية يوميا مهم جدا، فقد اظهرت العديد من الدراسات ان الحصول على اكثرمن 7-8 ساعات كل ليلة يساهم في خفض كمية الدهون الحشوية، مع اهمية ان تجعل جدولك في النوم ثابتا.

مارس تمارين متنوعة:

قد يعتقد اغلب الاشخاص ان ممارسة التمارين الهوائية هي الافضل لحرق الدهون، الا ان الحقيقة تقول ان الجمع بين انواع التمارين المتنوعة والمختلفة هي الطريقة الامثل لحرق الدهون وخاصة دهون البطن. لذا فينصح المختصون بالدمج ما بين اداء التمارين عالية الكثافة ومنخفضة الكثافة، اذ ان هذه العملية تساهم في تشجيع عمليات الايض وتسريع حرق الدهون في الجسم.

كما اظهرت بعض الدراسات ان النساء اللواتي مارسن رياضة اليوغا بعد عملية الولادة وبعد فترة انقطاع الطمث شاهدن انخفاض اسرع بالدهون الحشوية من منطقة البطن بالمقارنة مع غيرهن. لذا فاحرص دائما على التنويع في الانشطة البدنية والرياضات التي تمارسها، وحافظ على نشاطك بشكل عام.

المصدر: ويب طب

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وصفات لتخسيس البطن: إليك الحلول الأكثر فعالية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38627

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام