عيد فطر سعيد
بوابة نورالله تهنئ الأمة الإسلامية بحلول عيد الفطر السعيد، داعين الله عز وجل ان يكون قد تقبل صيامنا وقيامنا وان نكون من عتقاء شهر رمضان الفضيل ويعيد الأمن والأمان إلى ديار المسلمين.. إنه قدير رحيم

ومناسبة عيد الفطر السعيد فإن بوابة نورالله تقدم لكم ملفا كاملا عن عيد الفطر يتضمن احكام عيد الفطر وصلاة العيد وتكبيرة العيد وخطبة العيد وسنن عيد الفطر وفتاوى عيد الفطر المبارك والعديد من الأحكام الشرعية التي تتعلق بعيد الفطر السعيد وكل عام والأمة الإسلامية بخير..

عيد فطر سعيد
تقدم بوابة نور الله الاسلامية ملفاً خاصاً عن الحج والعمرة، يتضمن دليلا كاملا عن مناسك الحج والعمرة ومكانة الحج في الاسلام في القرآن الكريم والسنة المطهرة، وأركان الحج وشروط الحج والإحرام والطواف والوقوف بعرفة والمزدلفة ورمي الجمرات وفتاوى الحج وأيضا العمرة وزيارة قبر الرسول والكثير من المعلومات التي تخص الحج والعمرة 1436. بالإضافة إلى مجموعة من المرئيات والبرامج المختارة عن فضل الحج وكيفية أداء مناسك الحج والعمرة لمجموعة من كبار اللأئمة والشيوخ في العالم الإسلامي. داعين الله ان يتمم نعمته على أمة محمد صلى الله عليه وسلم باليمن والخير والبركات في هذا الشهر المبارك.

عام هجري مبارك 1436

عام هجري مبارك
بوابة نور الله الاسلامية تهنئ الأمة الإسلامية بالهجرة النبوية الشريفة وبدء العام الهجري الجديد 1436.

داعين الله تعالى أن يجعل هذا العام؛ عاما تتألف فيه قلوب المسلمين كما ألف الله بين المهاجرين والأنصار، وأن ينعم على الأمة الإسلامية وشعوب الأرض كافة بالأمن والأمان والسلام، وأن يجعلنا على أخلاق النبي المصطفى وأن ننصر الله ونهاجر إليه كما هاجر إليه اصحاب الرسول بقلب مخلص وإيمان خالص .. آمين .. آمين..آمين..

وكل عام وانتم بخير

رمضان 1436 - 2015

تقدم لكم بوابة نورالله ملفا كاملا عن رمضان شهر الصوم والعبادة والغفران، يتضمن الملف أحكام عبادة الصوم، وصلاة التراويح والتهجد و فتاوى وأحكام الصيام مثل استخدام الحقنة والأكل والشرب نسيانا والحمل والولادة في رمضان وغيرها من الفتاوى الرمضانية. بالإضافة إلى أحكام صوم المسافر والمريض والحامل وغيرها، وخطب ومحاضرات وبرامج مرئية عن فضل شهر رمضان المبارك ولم نغفل طبعا ليلة القدر وزكاة الفطر وعيد الفطر. وكل عام والأمة الإسلامية بخير..

الأضحية

تعرف على الآداب الشرعية الملزمة للمضحي والجزار

قالت دار الإفتاء المصرية، إن وقت نحر الأضحية يدخل بعد طلوع شمس اليوم العاشر من ذي الحجة، وبعد دخول وقت صلاة الضحى، ومُضي زمان من الوقت يسع صلاة ركعتين وخطبتين خفيفتين.

     
  • حكم خروج الأرملة من بيتها أثناء عدتهاحكم خروج الأرملة من بيتها أثناء عدتها

    حكم خروج الأرملة من بيتها أثناء عدتها

    الخميس, ‏13 ‏يونيو, ‏2024

    أجاب الدكتور محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عن سؤال متصلة حول: " هل يجوز للأرملة الخروج من بيتها أثناء عدتها؟".

  • داعية: الزواج الفندقي .. زنا يدمر المجتمع ومخالف للقانونداعية: الزواج الفندقي .. زنا يدمر المجتمع ومخالف للقانون

    داعية: الزواج الفندقي .. زنا يدمر المجتمع ومخالف للقانون

    الخميس, ‏13 ‏يونيو, ‏2024

    وصف الشيخ خالد الجمل، الداعية الإسلامي والخطيب بالأوقاف، الزواج الفندقي بأنه زنا وذنب في رقبة من أباح الزواج العرفي إطلاقاً، مشددًا على أن الزواج الفندقي يدمر المجتمع، فهو بدون عقد شرعي رسمي كأنه زواج متعة.

  • هل يجوز أداء قيام الليل بعد الوتر؟ توضيح من لجنة الفتوىهل يجوز أداء قيام الليل بعد الوتر؟ توضيح من لجنة الفتوى

    هل يجوز أداء قيام الليل بعد الوتر؟ توضيح من لجنة الفتوى

    الأربعاء, ‏12 ‏يونيو, ‏2024

    ورد سؤال للجنة الفتوى بمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، من سائل يقول "هل يجوز القيام من النوم لتأدية صلاة قيام الليل بعد تأدية صلاة العشاء والسنة التي بعدها والوتر؟".

  • علي جمعة: نظفوا قلوبكم بذكر الله والصلاة على النبي في خير أيام السنةعلي جمعة: نظفوا قلوبكم بذكر الله والصلاة على النبي في خير أيام السنة

    علي جمعة: نظفوا قلوبكم بذكر الله والصلاة على النبي في خير أيام السنة

    الثلاثاء, ‏11 ‏يونيو, ‏2024

    قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر: “نظفوا قلوبكم بذكر الله وبالصلاة على سيدنا رسول الله ? ، ونحن الآن في أيام هي خير أيام السنة كما أن ليلة القدر هي خير ليالي السنة .. هذه العشر أو التسع من ذي الحجة أيام ذكر وعبادة وتعبد..

  • دعاءٌ مُجَرّبٌ للمحافظة على الصلاة بدون تقطيعدعاءٌ مُجَرّبٌ للمحافظة على الصلاة بدون تقطيع

    دعاءٌ مُجَرّبٌ للمحافظة على الصلاة بدون تقطيع

    الثلاثاء, ‏11 ‏يونيو, ‏2024

    الصلاة من أعظم العبادات التي أمر بها الله، والركن الثاني من أركان الإسلام، ويحرص المسلمون على أدائها أوقاتها، ولكن يحدث في كثير من الأحيان تقصير وفتور من البعض عنها، ولذا فإن هناك أدعية واردة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم..

  • هل يشترط للتوبة زواج الرجل ممن زنا بها؟.. أمين الفتوى يجيبهل يشترط للتوبة زواج الرجل ممن زنا بها؟.. أمين الفتوى يجيب

    هل يشترط للتوبة زواج الرجل ممن زنا بها؟.. أمين الفتوى يجيب

    الثلاثاء, ‏11 ‏يونيو, ‏2024

    قال الدكتور محمود شلبي، أمين لجنة الفتوى بدار الإفتاء، إن جميع الشرائع السماوية حرمت جريمة الزنا وأمرت بتجنب الطرق الموصلة إليه، لافتا إلى قوله تعالى «والذين لا يدعون مع الله إل?ها آخر ولا يقتلون النفس التي حرم الله إلا بالحق ولا يزنون ومن يفعل ذ?لك..

  • كيفية السعي بين الصفا والمروة: شرح مفصل من دار الإفتاء المصريةكيفية السعي بين الصفا والمروة: شرح مفصل من دار الإفتاء المصرية

    كيفية السعي بين الصفا والمروة: شرح مفصل من دار الإفتاء المصرية

    الإثنين, ‏10 ‏يونيو, ‏2024

    قالت دار الإفتاء إن الحاج يبدأ السعي بالصعود إلى الصفا فيهلِّل ويكبِّر، ويستقبل الكعبةَ المشرَّفة، ويصلِّي على النبي صلى الله عليه وآله وسلم، ويدعو بما يحب.

  • علي جمعة يوضح الفرق بين صلاة الإشراق والضحىعلي جمعة يوضح الفرق بين صلاة الإشراق والضحى

    علي جمعة يوضح الفرق بين صلاة الإشراق والضحى

    الإثنين, ‏10 ‏يونيو, ‏2024

    قال الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن كلمة الضحى في اللغة هو “فويق الضحوة” حين تشرق الشمس إلى أن يمتد النهار، أو إلى أن يصفو ضوءها وبعده الضحاء.

  • أفضل طريقة لطرد الشيطان من البيت: تحصينٌ إيمانيٌّ ونظافةٌ روحيةأفضل طريقة لطرد الشيطان من البيت: تحصينٌ إيمانيٌّ ونظافةٌ روحية

    أفضل طريقة لطرد الشيطان من البيت: تحصينٌ إيمانيٌّ ونظافةٌ روحية

    الأحد, ‏09 ‏يونيو, ‏2024

    لا شك أن الشياطين هم أساس كل المشاكل الأسرية داخل المنزل الواحد وبين الأصدقاء ، وقد يتسبب وجودها في المنزل الى تفاقم الازمات فقد تصل المشكلة بين الرجل وزوجته الى حد الطلاق بل يتطور الامر أحيانا الى قتل الرجل زوجته او قتل الزوجة..

  • أركان الحج: خطوات أساسية لرحلة إيمانية مُتكاملةأركان الحج: خطوات أساسية لرحلة إيمانية مُتكاملة

    أركان الحج: خطوات أساسية لرحلة إيمانية مُتكاملة

    الأحد, ‏09 ‏يونيو, ‏2024

    قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، ان للحج أركان أساسية إذا ترك المسلم منها شيئًا بطل حجه، وأركان الحج ستة وهي :

  • سرّ غياب قبور الأنبياء: رحلة عبر التاريخ والإيمانسرّ غياب قبور الأنبياء: رحلة عبر التاريخ والإيمان

    سرّ غياب قبور الأنبياء: رحلة عبر التاريخ والإيمان

    الأحد, ‏09 ‏يونيو, ‏2024

    لماذا أخفى الله قبور الأنبياء إلا قبر سيدنا محمد؟، سؤال أجابته دار الإفتاء المصرية من خلال أمين الفتوى الشيخ محمد كمال، حيث سأل يقول: لماذا أخفى الله قبور الأنبياء إلا قبر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم؟

  • ما حكم الذي لا يصوم يوم عرفة؟.. ولماذا اختصه الله بتكفير عامين؟ما حكم الذي لا يصوم يوم عرفة؟.. ولماذا اختصه الله بتكفير عامين؟

    ما حكم الذي لا يصوم يوم عرفة؟.. ولماذا اختصه الله بتكفير عامين؟

    السبت, ‏08 ‏يونيو, ‏2024

    ما حكم الذي لا يصوم يوم عرفة؟ سؤال يشغل ذهن الكثيرين مع بقاء نحو 7 أيام على دخول يوم عرفة، ففي اليوم الثاني من الأيام العشر الأول من ذي الحجة 2024 يتسابق المسلمون في صيام الأيام التسع الأول من ذي الحجة لكن لماذا جعل الله سبحانه..

  • صفة ملابس الإحرام للحج: بين بساطة وخشوعصفة ملابس الإحرام للحج: بين بساطة وخشوع

    صفة ملابس الإحرام للحج: بين بساطة وخشوع

    الجمعة, ‏07 ‏يونيو, ‏2024

    قالت دار الإفتاء المصرية، إن ملابس الإحرام للرجال عبارة عن: إزارٌ: وهو ثوب من قماش يلفُّه الحاج على وسطِه يغطي به المنطقة ما بين السُرَّة إلى ما تحت الركبتين، ورداءٌ: وهو ثوب يغطي ما فوق السرة إلى الكتفين، وارتداء نعل للقدمين يظهر منه الكعب وهو العظم البارز أعلى وجه القدم.

  • أعظم 3 أذكار يحبها الله في العشر من ذي الحجة:أعظم 3 أذكار يحبها الله في العشر من ذي الحجة:

    أعظم 3 أذكار يحبها الله في العشر من ذي الحجة:

    الجمعة, ‏07 ‏يونيو, ‏2024

    كشف الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، عن أعظم 3 أذكار يحبها الله-سبحانه وتعالى-في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة المبارك، مطالبا العبد أن يحافظ عليها في هذه الأيام.

  • أفضل أوقات استجابة الدعاء: اغتنم الثلث الأخير من الليل!أفضل أوقات استجابة الدعاء: اغتنم الثلث الأخير من الليل!

    أفضل أوقات استجابة الدعاء: اغتنم الثلث الأخير من الليل!

    الجمعة, ‏07 ‏يونيو, ‏2024

    أفضل أوقات استجابة الدعاء، يبحث الكثير من المسلمين عن أفضل أوقات استجابة الدعاء ، حتى يقبل الله تعالى دعاؤه، وتعد نعمة الدعاء من أيسر العبادات على المسلم مثل الذكر ايضا الذي أجازه الله عز وجل قياما أو قعودا بوضوء أو من غير وضوء .