آخر الأخباراخبار المسلمين › بالفيديو.. متصلة ترغب في الانتحار لإصابتها بالأمراض.. وهاشم: «عليك بالصبر»

صورة الخبر: الدكتور أحمد عمر هاشم
الدكتور أحمد عمر هاشم

اشتكت متصلة تدعى سعاد من السويس، لبرنامج «منهج حياة»، سوء حالتها النفسية، مشيرة إلى أنها مصابة بالأمراض منذ طفولتها ولا تشفى منها ويشتد عليها الألم وترغب في الانتحار.

وقالت المتصلة إنها كان عندها كرب فرأت الشيخ محمد الشعراوي مرتين في المنام، الأولى «طبطب عليها وتطلب منها أن تصلى فصلت فكشف كربها، وفي المرة الثانية، جاءها الإمام الراحل في وطلب منها الصلاة في السيدة نفيسة فذهبت ففرج الله تعالى عنها.

من جانبه، نصح الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، -ضيف البرنامج- هذه المتصلة بالأ تيأس أو تقنت أو تحاول الانتحار أو تتمنى الموت.

وشدد على أن الرسول -صلى الله عليه وسلم- نهي عن تمنِّي الموت جزعًا من البلاء الدنيوي، بل على المسلم أن يصبر على قدر الله ويسأَله العافية، ويفوِّض أَمره إِلى الله، فعن أنس - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رسولُ الله - صلى الله عليه وسلم -: «لا يَتَمَنَّيَنَّ أَحَدُكُمُ المَوتَ لضُرٍّ أَصَابَهُ، فَإِنْ كَانَ لا بُدَّ فاعلاً، فَليَقُلْ: اللَّهُمَّ أحْيني مَا كَانَتِ الحَيَاةُ خَيراً لِي، وَتَوفّنِي إِذَا كَانَتِ الوَفَاةُ خَيراً لي» مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.

وأكد أن الأمراض ابتلاء من الله تعالى لعبده وتكفر الذنوب، مستشهدًا بما روي عنْ ‏السيدة عَائِشَةَ ‏-رضي الله عنها- قَالَتْ : ‏سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: «مَا مِنْ شَيْءٍ يُصِيبُ الْمُؤْمِنَ حَتَّى الشَّوْكَةِ تُصِيبُهُ إِلَّا كَتَبَ اللَّهُ لَهُ بِهَا حَسَنَةً أَوْ ‏‏حُطَّتْ ‏عَنْهُ بِهَا خَطِيئَةٌ».

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو.. متصلة ترغب في الانتحار لإصابتها بالأمراض.. وهاشم: «عليك بالصبر»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70880

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام