آخر الأخباراخبار المسلمين › دورة شرعية للمهتديات الجديدات في جمهورية رواندا

صورة الخبر: دورة شرعية للمهتديات الجديدات في جمهورية رواندا
دورة شرعية للمهتديات الجديدات في جمهورية رواندا

نظمت الندوة العالمية للشباب الإسلامي, دورة شرعية ثانية للمهتديات الجديدات, في جمهورية رواندا بوسط إفريقيا, استمرت شهراً كاملاً بمشاركة 100 مهتدية تراوح أعمارهن بين 20- 45 عاماً, وذلك لتعريفهن بالإسلام ومبادئه السمحة، وتطبيق التربية الإسلامية بشكل عملي عليهن.

أفاد بذلك الأمين العام المساعد للندوة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور محمد بن عمر بادحدح، موضحاً أن المشاركات تم اختيارهن من خمس مناطق رواندية، واستهدفت الدورة حثهن على التمسك بدينهن الجديد، وتعليمهن الأحكام الشرعية المتعلقة بالعبادات، وتحفيظهن بعض قصار السور وبعض الأحاديث النبوية الشريفة، وإقناعهن بالقيمة الكبرى للحجاب في المحافظة على كرامة المرأة المسلمة، وتوضيح بعض المفاهيم المغلوطة عن الإسلام.

وأوضح أن برنامج الدورة كان يبدأ بتلاوة القرآن الكريم وتصحيح القراءة ثم الدروس العلمية التي شملت العقيدة والفقه، والسيرة النبوية، وبعض الأحاديث النبوية الشريفة علاوة على المحاضرات والبرامج الثقافية.

ومن جهةٍ أخرى اختتمت الندوة العالمية للشباب الإسلامي دورة تدريبية للطالبات المتفوقات في اليمن بعنوان (صناعة الذات) شاركت فيها 45 طالبة متفوقة من مدرسة رقية الثانوية للبنات من الصف الثاني والثالث الثانوي.

وقام بتنفيذ الدورة المهندس فؤاد سعيد مدير شبكة (الندوة) للتدريب والاستشارات في اليمن.

وتأتي هذه الدورة ضمن برنامج يشمل كل طالبات المدارس الثانوية بمنطقة مذبح وحي الأندلس، ويتضمن إلى جانب (صناعة الذات) دورة في (المذاكرة الفعالة) و(منهجية القراءة السريعة) إضافة إلى برنامج تقوية في المواد الدراسية سيتم تنفيذه بعد الانتهاء من برنامج التنمية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دورة شرعية للمهتديات الجديدات في جمهورية رواندا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14557

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام