آخر الأخباراخبار المسلمين › الأول من سبتمبر بداية رمضان في مصر وأمريكا الشمالية

صورة الخبر: الأول من سبتمبر بداية رمضان في مصر وأمريكا الشمالية
الأول من سبتمبر بداية رمضان في مصر وأمريكا الشمالية

أعلن كل من المعهد القومي للبحوث الفلكية بمصر، والجمعية الإسلامية لأمريكا الشمالية "إسنا" أن غرة رمضان المقبل ستوافق الأول من سبتمبر القادم بمصر وأمريكا الشمالية، وفقا للحسابات الفلكية.

وقال د. صلاح محمد محمود، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر: إن "أول يوم في شهر سبتمبر المقبل سيكون غرة رمضان"، مشيرا إلى أن "القمر سيشهد خسوفا كليا يوم 16 الشهر الجاري"، بحسب صحيفة " المصري اليوم" امس الأحد.

وأوضح أننا "لن نستطيع رؤية هلال رمضان هذا العام نظرا لأن الهلال سيغرب قبل غروب شمس يوم 29 شعبان في معظم الدول العربية والإسلامية، وبالتالي من المستحيل رؤيته".

من جهته قال الدكتور محمد سليمان، رئيس قسم الفلك والشمس الأسبق بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية : إن "الرؤية الحقيقية الصحيحة لبداية شهر رمضان لن تخلتف فلكيا لو أن كل دولة استخدمت المعايير العلمية الصحيحة".

وأضاف سليمان أن "نسبة الاختلاف في رؤية هلال رمضان فلكيا هذا العام بين الدول العربية لن تتعدى 2%، وأن هذا الاختلاف قد يحدث بسبب اختلاف المطالع، أما في معظم الحالات فلن يوجد خلاف إلا في الطريقة التي يتبعها الناس والمبادئ التي يطبقونها، حيث إن الخلاف ينشأ دائما من عدم اتباع الأساليب العلمية، سواء في الرؤية البصرية أو الحسابية".

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأول من سبتمبر بداية رمضان في مصر وأمريكا الشمالية (1)

nael‏11 ‏أغسطس, ‏2008

اللهم بلغنا شهر رمضان واشفع لنا واعتق رقابنا من النار

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45430

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام