آخر الأخباراخبار المسلمين › إمام السلفيين بمطروح : الديمقراطية تخالف الشريعة ونحن أمام خيارين الإسلام أو أعداءه

صورة الخبر: الشيخ دخيل حمد
الشيخ دخيل حمد

أكد الشيخ دخيل حمد إمام وخطيب مسجد الفتح الإسلامي أكبر معاقل الدعوة السلفية بمحافظة مطروح أن الشورى في الإسلام تعنى حكم الناس بدين الله ، وما جاء فيه نص من القرآن الكريم ليس فيه شورى ، فالشورى تكون في الأمور الاجتهادية التي لم يرد نص بشأنها وفي هذه الحالة يؤخذ برأى الأغلبية .

وقال خلال خطبة الجمعة إن الديمقراطية عند أهلها تناقض الإسلام لأن معناها عندهم ليس كما عند المسلمين ، فهي حكم الشعب للشعب ، والشعب هو مصدر السلطات ، فأين سلطان الله ؟! فالديمقراطية دين يخالف دين الإسلام ، ويقول الناس أن الديمقراطية هى الشورى ، والفرق بينهما كبير ولا يلتقيان أبدا .

وأشار إلى أن الليبرالية تعنى الحرية عند أصحابها ، حتى أنهم يقولون لو قابلك الشيطان على قارعة الطريق فأترك له المجال فأنها حرية وما شابه ذلك من الحريات في زواج الرجال بعضهم لبعض وغير ذلك وهو لا يتفق مع الإسلام .

وقال أننا الآن بين خيارين الإسلام أو أعداء الإسلام ، بين من يطبق شرع الله ويعمل بالإسلام ومن يقول أنه سوف يحذف الآيات القرآنية من المناهج ،ونحن لا نقف وراء أشخاص بل نريد الإسلام ، ويقولون أننا نختلف مع الإخوان المسلمون ونحن لا ننكر هذا فالاختلاف في الفروع وليس في العقيدة .

وناشد الأغلبية الصامتة والسلفيين الذين سيقاطعون الانتخابات بالخروج والإدلاء بأصواتهم من أجل نصره دين الله ، فتقاعسهم في غير مصلحة الإسلام ، فنحن لا نريد أن يعود النظام السابق ونريد أن نحكم بشرع الله .

كما وجه الشيخ حكيم من كبار مشايخ الدعوة بمطروح عقب أداء صلاة الجمعة ، الدعوة لكل الأهالي لحضور المؤتمر الجماهيري الحاشد الذي سيقام غدا بعد صلاة الظهر بجوار مسجد الفتح بحضور الدكتور محمد مرسى المرشح الرئاسي .

المصدر: ona

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إمام السلفيين بمطروح : الديمقراطية تخالف الشريعة ونحن أمام خيارين الإسلام أو أعداءه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55178

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام