آخر الأخبارأخبار السيارات › أسعار "ميني كوبر كانتري مان" بعد تدشينها رسميًا بالسوق المصري

صورة الخبر: ميني كوبر كانتري مان"
ميني كوبر كانتري مان"

في السابع والعشرين من شهر فبراير أعلنت شركة "جلوبال أوتو" –وكيل علامة "ميني MINI" بالسوق المصري- عن تدشين الجيل الثالث من الكروس أوفر SUV تحت المدمجة "كانتري مان Countryman"، ولكن وقتها لم يتم الإفصاح عن سعر السيارة، وفي اليوم العشرين من شهر مارس الجاري أصدرت الشركة أحدث قائمة أسعار رسمية تضمنت سعر السيارة الجديدة مع استقرار سعر "ميني كوبر" الهاتشباك سواء ذات الثلاثة أو الخمسة أبواب.

كما حدث مع "بي إم دبليو الفئة الخامسة" لم تشتمل القائمة على جميع إصدارات "كانتري مان" التي تم الإعلان عنها في حدث التقديم الرسمي، حيث خلت من الإصدار JCW ALL4 وكذلك الإصدار E الكهربائي (بفئة واحدة وهي Favoured). أما بخصوص الإصدارات المتاحة فأسعارها كالتالي:
أولاً الإصدار C ويتضمن 3 فئات هي
• الفئة Classic بسعر 2,330,000 جنيه
• الفئة Favoured بسعر 2,530,000 جنيه
• الفئة JCW بسعر 2,600,000 جنيه
ثانيًا الإصدار S ALL4 بفئة واحدة وهي JCW وسعرها 3,320,000 جنيه

منظومة القوة
بداية من فئات الإصدار C فتأتي بمحرك ثلاثي الاسطوانات سعته 1.5 لترًا مع شاحن تيربو مزدوج، لتنتج هذه المنظومة قوة 156 حصان و230 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة ستيب ترونيك من 7 سرعات مع قابض مزدوج، بينما في الفئة الأعلى JCW يأتي مع بدالات نقل سرعة، ويقدر زمن تسارع الإصدار C من الثبات إلى سرعة 100 كم/س حوالي 9 ثواني، أما السرعة القصوى فهي 212 كم/س..

أما الإصدارين ALL4 فكلاهما يعتمد على نظام دفع رباعي بمحرك رباعي الاسطوانات سعته 2.0 لترًا مع شاحن تيربو مزدوج، ولكن تقدر قوة أحدهما بنحو 204 حصان و300 نيوتن متر، أما الثاني فتصل قوته إلى 300 حصان و400 نيوتن متر.. ويتصل المحرك بناقل حركة رياضي ستيب ترونيك من 7 سرعات مع بدالات نقل سرعة، وهنا يتقلص زمن التسارع إلى 7.4 ثواني في الأول وإلى 5.4 ثواني في الثاني، أما السرعة القصوى فهي 228 كم/س و 250 كم/س بنفس الترتيب.

المصدر: عالم السيارات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أسعار "ميني كوبر كانتري مان" بعد تدشينها رسميًا بالسوق المصري

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71644

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام