آخر الأخبارأخبار السيارات › بدء تدشين الجيل الثاني من "نيسان كيكس" بحجم أكبر وأداء أقوى واختيار دفع كلي للمرة الأولى

صورة الخبر: نيسان كيكس
نيسان كيكس

أزاحت "نيسان Nissan" ستارها بالأمس عن الجيل الثاني من الكروس أوفر SUV تحت المدمجة "كيكس Kicks"، بعد ثماني سنوات على ظهور الجيل الأول عام 2016، وقد حصلت السيارة الجديدة على تحسينات شاملة في تصميمها وتجهيزاتها وكذلك حجمها الذي أصبح أكبر لتوفير مساحة إضافية في الداخل، كما تم تعزيز أدائها وتقديم اختيار دفع كلي للمرة الأولى.

التصميم الخارجي
يتمتع الجيل الجديد بشكل صندوقي وإطلالة ذات طابع أكثر قوة وشراسة مقارنة بالسابق، وتبدو الواجهة مستوحاة من النسخة الصينية لـ"باثفايندر" وجاءت فيها الشبكة الأمامية على هيئة أربعة خطوط أفقية سميكة ذات لون أسود، وتشكل نهايات هذه الخطوط وحدات إضاءة LED مصفوفة بشكل أفقي ومندمجة بسلاسة مع هذه الشبكة السوداء.. من الجوانب تبدو الخطوط المنحوتة ببدن السيارة أقل من السابق، وينحدر السقف بتصميم رياضي ليظهر اتصاله بالزجاج الخلفي..

في الخلف تتشكل المصابيح الـLED على هيئة ثلاثة خطوط أفقية فوق بعضها وتندمج هي الأخرى بسلاسة مع التطعيمات السوداء بشكل يتشابه بعض الشيء مع السيارة "ألفا روميو ميلانو" التي تمائلها في الحجم. وبالحديث عن الحجم فتأتي أبعاد "كيكس" الخارجية 4,366 مم طول (بزيادة 71 مم عن الجيل السابق)، 1,801 مم عرض (زيادة 41 مم)، 1,626 إلى 1,631 مم ارتفاع (زيادة 20 مم).. ويختلف طول قاعدة العجلات بين نسخة الدفع الأمامي التي تكون فيه 2,657 مم ونسخة الدفع الكلي 2,664 مم، ويرتفع الخلوص الأرضي في نسخة الدفع الكلي أيضًا ليكون 213 مم وذلك لتعزيز قدرات السيارة على الطرق الوعرة.

المقصورة الداخلية
هذه الزيادة في أبعاد السيارة الخارجية تنعكس بشكل مباشر على المساحات الداخلية للركاب والاتساع داخل المقصورة وبالطبع مساحات تخزين الأمتعة، بالنسبة للوحة القيادة فتحتوي على عجلة قيادة مسطحة القاعدة وخلفها شاشة رقمية للعدادات، وفي الفئات الأقل تأتي المقصورة بشاشتين كل منهما مقاس 7 بوصة، أما الفئة الأعلى فيكون مقاس شاشاتها 12.3 بوصة. وأيضًا اعتمادًا على الفئة يمكن الحصول على خاصية تدعم توصيل الهواتف الذكية بالسيارة عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto، منصة شحن لاسلكي، وفتحات USB-C يصل عددها إلى أربع فتحات. ويرى البعض أن اختيار الشركة أزرار التحكم في التكييف حساسة للمس، قد لا يلقى قبولاً لدى جميع المشترين الذين اعتادوا الأزرار التقليدية.


تتوفر "نيسان كيكس" موديل 2025 بثلاث فئات هم S و SV و SR ، فيما يمكن الحصول على باقتين Premium بشكل اختياري والتي تضيف على سبيل المثال فتحة سقف بانوراما، ونظام صوت من Bose مكون من 10 سماعات، بما فيها السماعات المدمجة بمساند الرأس الأمامية.
وفيما يتعلق بتجهيزات السلامة تأتي جميع الفئات بأنظمة Safety Shield 360 ADAS Suite من نيسان بشكل قياسي، ولكن تتفوق الفئة الأعلى SR بنظام مساعد القيادة ProPILOT.

منظومة القوة
تتوفر "كيكس" بمحرك بنزيني جديد رباعي الاسطوانات تنفس طبيعي سعته 2.0 لترًا بإمكانه توليد قوة 139 حصان و190 نيوتن متر من عزم الدوران، وبالتالي يعتبر أقوى بفارق 17 حصان و36 نيوتن متر مقارنة بمحرك الجيل السابق الذي كان بسعة 1.6 لتر. ويتصل المحرك الجديد بأحدث إصدارات ناقل الحركة الـ"إكس ترونيك" الأوتوماتيك CVT من الشركة، والذي ينقل قوة المحرك إما للعجلات الأمامية أو للعجلات الأربعة. وكما أشرنا في المقدمة يتوفر اختيار الدفع الكلي للمرة الأولى منذ إطلاق السيارة، ومعه تمت إضافة وضع القيادة Snow للقيادة بمهارة في الطرق المغطاة بالثلوج.

من المقرر بدء مبيعات الجيل الجديد في أواخر الصيف داخل كل من الولايات المتحدة وكندا، ورغم عدم الإفصاح عن الأسعار الرسمية بعد إلا أنه بالنظر إلى جميع التحديثات التي حصلت عليها السيارة فالمتوقع أن تكون أغلى من سعر الجيل السابق الذي كان يبدأ من 20,790 دولار (ما يعادل 644 ألف جنيه مصري تقريبًا).

المصدر: عالم السيارات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بدء تدشين الجيل الثاني من "نيسان كيكس" بحجم أكبر وأداء أقوى واختيار دفع كلي للمرة الأولى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58331

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام