آخر الأخباراخبار المسلمين › 8 أكتوبر بدء عودة حجاج بيت الله الحرام

صورة الخبر: حجاج بيت الله الحرام
حجاج بيت الله الحرام

عقد أحمد شاهين مدير عام المحطات ورئيس بعثة حج مصرللطيران، اجتماعاً مع أعضاء البعثة التي غادرت يوم الأحد الماضي إلى الأراضي المقدسة لتسهيل مرحلة عودة الحجاج عقب الانتهاء من أداء المناسك.

وصرح شاهين أنه تم اختيار أعضاء بعثة الحج وفقاً لضوابط ومعايير تضم أكفأ العناصر من مصر للطيران ليسخروا كافة إمكانياتهم وخبراتهم لخدمة ضيوف الرحمن في رحلات العودة.

وقال إنه روعى أن تضم هذه البعثة كافة الوظائف التي من شأنها العمل على راحة حجاج بيت الله الحرام، من ضباط الحركة والحجز والعلاقات العامة والأمن وذلك لتسهيل أي إجراءات أو صعوبات قد تواجههم.

كما ضمت البعثة موظفي الصيانة والأعمال الفنية والخدمات الأرضية وغيرها من الوظائف الأخرى والتي تتعلق بالطائرة أو بالخدمات المعاونة لها، وذلك للتأكد من عدم حدوث أى تأخير أو أعطال قد تتسبب في عناء الحجاج.

وأوضح شاهين أن البعثة تضع على رأس أولوياتها تقديم الخدمة للحجاج من ذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى وكبار السن، حيث تم اختيار فريق خاص من العلاقات العامة ذوي كفاءة عالية وخبرة متميزة لمرافقتهم وإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بسفرهم وتوفير أقصى درجات الراحة والإهتمام بهم من خلال توفير أجهزة صعود وهبوط ذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة لوجود فريق فني متكامل متخصص في حالة حدوث أى أعطال مفاجئة.

ونقل شاهين توجيهات الطيار سامح الحفني رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بالتنسيق بصفة مستمرة مع الجانب السعودي لضمان عدم حدوث أي معوقات وتذليل أي صعوبات قد تعطل عملية تفويج ضيوف الرحمن، وكذلك المتابعة الدقيقة لجداول التشغيل للتعامل مع أي مستجدات تطرأ عليها.
يذكر أن رحلات العودة من المقرر أن تبدأ يوم 8 أكتوبر الحالي وتستمر حتى 27 أكتوبر 2014 ، ومن المتوقع أن تنقل مصر للطيران 70 ألف حاجٍ خلال رحلات العودة.

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 8 أكتوبر بدء عودة حجاج بيت الله الحرام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91602

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام