المرحلة الثالثة تنسيق الشهادات المعادلة 13 أغسطس.. والمظروف ب500 جنيه

آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة - امتحانات واجازة نصف العام 2014/2015 › المرحلة الثالثة تنسيق الشهادات المعادلة 13 أغسطس.. والمظروف ب500 جنيه

صورة الخبر: المرحلة الثالثة تنسيق الشهادات المعادلة 13 أغسطس.. والمظروف ب500 جنيه
المرحلة الثالثة تنسيق الشهادات المعادلة 13 أغسطس.. والمظروف ب500 جنيه

الأحد, ‏07 ‏أغسطس, ‏2011

يعتمد غداً وزير التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة بحد أدني 79% علمي و65% أدبي تؤكد المؤشرات المبدئية شغل جميع الأماكن بالجامعات حيث لن يتبقي أمام طلاب المرحلة الثالثة سوي أماكن محدودة بالزراعة والخدمة الاجتماعية والمعاهد العليا.

احتلت كليات الحاسبات والمعلومات مقدمة العلمي وكليات العلوم مقدمة العلمي علوم والتجارة والآداب للأدبي.

أعلن عبدالحميد سلامة وكيل أول وزارة التعليم العالي والمشرف علي مكتب التنسيق أن برامج التعليم المفتوح متاحة علي موقع التنسيق ضمن رغبات الطالب بعد إلغاء الانتساب الموجه.

أشار إلي أحقية الطالب في اختيار الرغبة التي تناسبه من هذه البرامج حيث يتم تنسيقه بها وفقا للأعداد المقررة بكل برنامج بالحد الأدني الذي تقف عنده مجاميع الطلاب المتقدمين.

أوضح أن الخميس القادم يشهد فتح موقع التنسيق الالكتروني أمام طلاب المرحلتين الأولي والثانية الراغبين في التحويل بين الكليات المتناظرة وغير المتناظرة وفقا للتوزيع الجغرافي الخاص بكل طالب حيث يسمح للطالب فقط بالتحويل للكلية التي تقع في نطاقه الجغرافي أو في حدود نسبة 20% فقط من الأعداد التي قبلتها هذه الكليات.
من ناحية أخري يستقبل مكتب التنسيق الرئيسي بجامعة القاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط يوم 13 أغسطس السبت القادم طلاب الشهادات المعادلة من الدول العربية والأجنبية وصرف الأرقام السرية وملفات التقدم مقابل 500 جنيه للمظروف.

يستمر التقدم لهؤلاء الطلاب حتي نهاية أغسطس الجاري علي أن يبدأ مكتب التنسيق الرئيسي بجامعة القاهرة صرف المظاريف للطلاب الحاصلين علي الثانوية الأزهرية والراغبين في الالتحاق بالتعليم العام العالي مقابل 200 جنيه للمظروف.

المصدر: بوابة مصر التعليمية

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المرحلة الثالثة تنسيق الشهادات المعادلة 13 أغسطس.. والمظروف ب500 جنيه  "1 تعليق/تعليقات"

همت مصطفى صالح9/9/2013

حرام وافترى واللى ماعهوش فلوس يعمل ايه يابشر

حمل تطبيق نور الله
سجل في النشرة الاخبارية في نور الله