آخر الأخباراخبار المسلمين › زقزوق:الشيعة وآل البيت لهم مكانة عالية لدى المصريين

صورة الخبر: زقزوق:الشيعة وآل البيت لهم مكانة عالية لدى المصريين
زقزوق:الشيعة وآل البيت لهم مكانة عالية لدى المصريين

القاهرة : أدلى دكتور محمود حمدي زقزوق، وزير الأوقاف المصري، بتصريحات مهمة تزيل حالة الاحتقان بين الشيعة والسنة حيث أكد خلال لقائه مع وفد عراقي ديني على أن مصر لم تعرف أبدا الانحياز والتعصب لأي مذهب أو تيار ديني علي حساب الآخر، وأن الأزهر قادر منذ ألف عام علي احتواء مختلف المذاهب الإسلامية التي تدرس بداخله.

مشيرا إلى خطورة الانشغال بالقضايا الطائفية التي قد تشعل فتنة خطيرة في المجتمع، مؤكدا علي ضرورة تحمل علماء المسلمين مسئوليتهم تجاه توحيد جهودهم من أجل مصلحة العالم الإسلامي ونهضته ومحاربة التعصب والتطرف.

وتابع زقزوق: أن الوزارة أصدرت موسوعة عن الفقه الإسلامي تشتمل علي المذاهب الجعفرية والأباضية والزيدية والمذهب الظاهري، بالإضافة إلي المذاهب الفقهية الأربعة لدراستها وإعداد الأحكام الفقهية الخاصة بها، وطالب وزير الأوقاف بضرورة ترسيخ ثقافة التعايش الإيجابي بين جميع الأديان، خاصة أن الإسلام يقبل الاختلاف في وجهات النظر ويعتبره مصدراً لإثراء الفكر والتعارف والتكامل بين البشر وليس منطلقاً للنزاع أو الشقاق.

وأوضح أن المصريين من أكثر الشعوب الإسلامية تعلقاً وحباً لآل البيت وشيعة علي ـ رضي الله عنه ـ كما أعرب عن أمله في أن يعود للعراق ازدهاره ويستعيد دوره كقوة مؤثرة في العالم الإسلامي، كما دعا زقزوق لتنشيط الجهود الإسلامية لتوحيد الصف ومحاربة التطرف والتشدد والتعاون في جميع المجالات الدينية.

المصدر: المحيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على زقزوق:الشيعة وآل البيت لهم مكانة عالية لدى المصريين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11592

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام