آخر الأخباراخبار المسلمين › السعودية تنفذ طريقًا جديدًا لتسهيل «نفرة الحجاج» من عرفات

صورة الخبر: السعودية تنفذ طريقًا جديدًا لتسهيل «نفرة الحجاج» من عرفات
السعودية تنفذ طريقًا جديدًا لتسهيل «نفرة الحجاج» من عرفات


نفذت أمانة مكة المكرمة، مشروع الطريق الرابط بين طريق الملك عبدالله مع طريق الأمير سلطان (الهدا - الطائف)، والذي يعد أحد أهم مشروعات الطرق بالسعودية، حيث سيساهم في تسهيل وانسيابية حركة السيارات خاصة خلال المواسم.

وقال المهندس زهير بن عبد الرحمن سقاط، مدير عام الطرق بأمانة العاصمة المقدسة، في تصريح نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الثلاثاء، إن المشروع سيستخدم في نفرة أكثر من 3 آلاف حافلة من حافلات حجاج البر، وكما سيساهم في تخفيف الضغط الذي تشهده الطرق الأخرى.

وأكد، أن الأمانة عملت بوتيرة متسارعة للاستفادة من المشروع بشكل كامل خلال موسم حج هذا العام، موضحًا أن المشروع يأتي ضمن منظومة مشاريع نفذتها أمانة العاصمة المقدسة، بهدف تسهيل حركة المركبات والعمل على انسيابية الحركة المرورية وفك اختناقات السير، والحد من الاختناقات التي قد تحدث خلال المواسم.
وتابع سقاط، أن مشروع الطريق يسهل الحركة المرورية للقادم من طريق (الهدا - الطائف) باتجاه مكة المكرمة، ويخفف الضغط على الطريق المؤدي إلى مشعر مزدلفة عبر الطريق الدائري الثالث، مع إمكانية سرعة انتقال الحجاج من مشعر عرفة إلى مشعر مزدلفة، وكما سيسهل الحركة المرورية من مقر المواكب والضيافة إلى مشعر مزدلفة، فضلًا عن تسهيلها باتجاهات كل من مشعر مزدلفة والعوالي والعزيزية في جميع الأوقات، مع إمكانية استخدام الطريق لفك الاختناقات المرورية على مدار العام باتجاه طريق الملك عبدالله، وللوصول إلى منطقة المعارض أو نقل الحركة إلى طريق الأمير سلطان.

وأشار مدير عام الطرق ، إلى أن المشروع شمل تركيب 60 من أعمدة وفوانيس الإنارة التي تعمل بأفضل التقنيات، وإجراء جميع الأعمال الفنية والهندسية المطلوبة في المشروع، مثل أعمال القطع الصخري وأعمال الدهانات والحواجز الخرسانية وما إلى ذلك.

يذكر أن، إجمالي طول الطريق يبلغ ألف متر طولي، وعرضه 30 مترًا، بالإضافة إلى وجود حارات وجزر وسطية تم تصميمها وفق أعلى المعايير الفنية والهندسية، وأن مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تضم شبكة ضخمة من الطرق والأنفاق والجسور التي صممت وفق أعلى المعايير، لتربط جميع أجزاء ونواحي العاصمة المقدسة.

المصدر: اليوم الجديد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السعودية تنفذ طريقًا جديدًا لتسهيل «نفرة الحجاج» من عرفات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41421

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام