آخر الأخباراخبار المسلمين › "المؤتمر القرآني الثالث" يطالب باعتماد القرآن الكريم كمقرر دراسي

صورة الخبر: "المؤتمر القرآني الثالث" يطالب باعتماد القرآن الكريم كمقرر دراسي
"المؤتمر القرآني الثالث" يطالب باعتماد القرآن الكريم كمقرر دراسي

عمان: دعا المشاركون فى المؤتمر القرآني الثالث الذي عقدته جمعية المحافظة على القرآن الكريم ودعوا الى تثمير الوقف الخيري العلمي خدمة لاغراض البحث العلمي ، وإجراء مزيد من الدراسات والبحوث حول موضوع النهضة.

طالبوا في نهاية المؤتمر امس بالعمل على إنشاء مركز علمي متخصص في شؤون النهضة ، واعتبار مادة القرآن الكريم مقررا معتمدا لدى المدارس والمعاهد والجامعات ، مع التأكيد على نشر قيم النهضة الاسلامية وتعريف الامة بها في مختلف وسائل الاعلام ، مع العمل على توجيه البحوث والدراسات لتصب في مجال الدراسات القرآنية وتعمل على معالجة الواقع المعاشي من خلال الدراسات الموضوعية للقرآن الكريم.

وأوصوا بضرورة استكتاب علماء الامة الاسلامية حول موضوع النهضة ، مع رفع توصية الى القنوات الفضائية التلفزيونية بعمل برامج إعلامية عن موضوع النهضة وبثها للجمهور ، موجهين طلبهم لكافة العاملين في حقول الدعوة الى ضرورة نشرها وتعميمها.

وكان المشاركون قد ناقشوا في اليوم الاخير من المؤتمر في محوره الخامس الذي حمل عنوانا حول خصائص النفس البشرية اوراق عمل ارتبطت بخصائص النفس البشرية كما بينها القرآن الكريم للدكتور احمد نوفل من الاردن وورقة النفس البشرية في القرآن الكريم للدكتور فايز شلدان من فلسطين.

اما جلسة المحور السادس والتي جاءت بعنوان"قيم النهضة كما يعرضها القرآن الكريم" تناولت اوراق العمل المقدمة فيها عناوين حول وحدة المسلمين في القرآن الكريم للدكتور محمد اسود من سوريا وورقة قيم النهضة في القرآن للدكتور حامد الفريح من السعودية وقيم النهضة في القرآن الكريم للدكتور احمد الكسبي من العراق ودور الحرية في ازدهار النهضة للدكتور خالد باجحزر من السعودية واهمية الوحدة لنهضة الامة المسلمة للدكتور محمد كالو من سوريا وبعض مظاهر تكريم الانسان كما تعرضها آيات القرآن الكريم لعلي مال الله العوضي من الكويت.

وحمل المحور السابع والاخير للمؤتمر عنوان"المعاصرون والنهضة بين النظرية والتطبيق" ونوقشت خلاله اوراق عمل حول نظرة الاسلاميين للدكتور احمد الرقب من الاردن وورقة نظرة الحداثيين والعلمانيين للدكتور محمد المجالي من الاردن.

يشار الى ان جمعية المحافظة على القرآن الكريم تأسست عام 1991 ولها برامج وفعاليات في المجالات القرآنية والثقافية والتربوية والتعليمية ، بالاضافة الى وجود 36 فرعا لها تضم مئات المراكز القرآنية في مختلف محافظات المملكة والويتها.

المصدر: المحيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "المؤتمر القرآني الثالث" يطالب باعتماد القرآن الكريم كمقرر دراسي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56613

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام