آخر الأخباراخبار الرياضة › الزمالك يقترب من دوامة الهبوط بالخسارة من الاتحاد

صورة الخبر: حارس المرمى عبد الواحد السيد
حارس المرمى عبد الواحد السيد

تأزم موقف الزمالك في الدوري الممتاز وبات قريبا للغاية من دوامة الهبوط بعد خسارته بهدف من الاتحاد السكندري في المرحلة الـ17 من البطولة.

يبتعد الزمالك عن مراكز الهبوط بثلاث نقاط إذ توقف رصيد الفريق الأبيض عند 21 نقطة من ستة انتصارات وثماني هزائم وثلاثة تعادلات، فيما يقبع المصرية للاتصالات في المركز الـ14 بـ18 نقطة.

سجل محمد جابر المنتقل من المصري إلى الاتحاد هدف زعيم الثغر في الدقيقة السادسة ليتقدم فريقه إلى المركز سادس في جدول الدوري الممتاز بعدما ارتفع رصيده إلى 23 نقطة.

ولم ينجح المدير الفني السويسري ميشيل ديكاستل في جمع أي نقطة خلال أول مباراتين له مع الزمالك إذ خسر من غزل المحلة والاتحاد.

ويتوجه الزمالك إلى بورسعيد لمواجهة المصري في المرحلة المقبلة من الدوري الممتاز.

حضر رئيس الزمالك الأسبق مرتضى منصور المباراة، كما تواجد محمود سعد رئيس قطاع الناشئين في النادي الأبيض مع فريق الشباب بالكامل لدعم الضيوف.

دفع ديكاستل بالعديد من الوجوه الشابة في تشكيل الزمالك مثل حازم إمام وعلاء الميرغني وشريف أشرف وصبري رحيل.
كما شارك أشرف بجوار الإيفواري أولي كوفي في هجوم الفريق الأبيض، في ظل غياب جونيور أجوجو عن قائمة الزمالك، فيما قبع جمال حمزة وعبد الحليم علي كبدلاء.

دفاع مهلهل

ظهر دفاع الزمالك مهلهلا في شوط المباراة الأول، لدرجة أثارت حفيظة حارس المرمى عبد الواحد السيد فصرخ في وجه المدافع الدولي محمود فتح الله.

خاصة في الركلات الثابتة، لم ينجح دفاع الزمالك في الحصول على أي عرضية من مهاجمي الاتحاد، وسجل زعيم الثغر هدف المباراة مستفيدا من ذلك.

فقد باغت أصحاب الأرض الزمالك سريعا من ركلة ركنية ارتقى لها ريعو برأسه قبل رقيبه الأبيض محمد أبو العلا، فذهبت الكرة إلى جابر الذي أسكنها بقدمه في شباك وحيد.

وتأثر الزمالك في الهجوم سلبا بتدهور مستوى شريف أشرف إذ أهدر الأخير فرصتين خلال الشوط الأول ما حرم الفريق الأبيض من هدف التعادل.




تسلم أشرف بينية علاء كمال داخل منطقة جزاء الاتحاد في الدقيقة 12، لكنه تأخر في السيطرة على الكرة ليغلق عليه دفاع الفريق الأخضر منافذ التسديد.

وبعدها بدقيقة اندفع حازم إمام، الذي تألق في دعم هجوم الزمالك، وأرسل بينية أخرى إلى أشرف داخل المنطقة لكن تسديدته حادت عن قائم الاتحاد الأيمن.

ثم استعاد الاتحاد زمام المبادرة في المباراة بسبب ضعف مستوى أحمد الميرغني في التغطية الدفاعية وتمريرات محمد أبو العلا غير الدقيقة.

تقدم الاتحاد للهجوم بكثافة عددية في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وأثمر الضغط الأخضر عن غلطة لمحمود فتح الله الذي لم ينتبه إلى تقدم حارس فريقه للإمساك ببينية من ريعو، فالتحم بوحيد خطأ وخرجت الكرة إلى ركنية خضراء.

وقام وحيد غاضبا من الكرة، وصرخ في وجه محمود فتح الله.

وبعدها بدقائق، تسلم مدافع الزمالك هاني سعيد الكرة داخل منطقة جزاء فريقه وحاول الخروج بها دون تشتيت، لكنه فشل في ذلك ليخسر الكرة لصالح مهاجم الاتحاد حسن موسى الذي أطلق تسديدة غير موجه حادت بمسافة بسيطة عن مرمى وحيد.

دموع شيكابالا

بدأ الشوط الثاني على ذات الوتيرة، فلجأ ديكاستل إلى مقعد بدلاء الزمالك وأشرك عبد الحليم علي بدلا من أولي كوفي وأحمد عبد الرؤوف بدلا من صبري رحيل.

لكن أداء الزمالك استمر على حاله، فأشرف أهدر فرصة خطيرة للزمالك في منتصف الشوط الثاني حين فشل في السيطرة على بينية أبو العلا التي كانت ستضعه منفردا في وجه مرمى الاتحاد.

وفشل عبد الحليم علي في التأثير بالإيجاب في هجوم الزمالك، كما ظل الاتحاد متمركزا بصورة طيبة في منطقة الجزاء الخاصة به حتى أطلق الحكم صافرة النهاية.

وظهر الوجوم على وجه مقاعد بدلاء الزمالك وجهازه الفني، كما بكى محمود عبد الرازق "شيكابالا" متأثرا بخسارة فريقه.

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الزمالك يقترب من دوامة الهبوط بالخسارة من الاتحاد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89454

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام