آخر الأخباراخبار المسلمين › الوهيبي : وجود المساجد في العالم يعزز الهوية الإسلامية

صورة الخبر: احد مساجد تورونتو فى كندا
احد مساجد تورونتو فى كندا

الرياض : اكد الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي الدكتور صالح بن سليمان الوهيبي ان بناء المساجد والمراكز يعزز من الهوية الإسلامية وان كثير من البلدان في أوروبا الشرقية وإفريقيا يكون تواجد المساجد فيها دليلا على الهوية الإسلامية إضافة الى كونها دارا للعبادة , مؤكدا حاجة المسلمين الى ملايين المساجد .

وبارك الوهيبي انشاء مؤسسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للأعمال الخيرية والإنسانية , مؤكدا أن المملكة ودول الخليج بحاجة ماسة للكثير من المؤسسات والجمعيات الخيرية في المنطقة.

اليوم بالأعمال التي ستقوم بها المؤسسة وخدمتها للدين والوطن والأمتين العربية والإسلامية والإنسانية جمعاء , ومساهمتها في بناء المساجد والمراكز الإسلامية ودعمها , وأضاف "أن هناك مدن عربية كثيرة تعاني من نقص كبير في عدد المساجد , ولا يوجد إلا مدن معدودة لا تعاني من النقص كالرياض وجدة واسطنبول".

وبين أن المسلمين في بلاد إسلامية بإفريقيا ليس لديهم جامعات كجيبوتي وجزر القمر ولا يوجد بها سوى كليات ضعيفة جدا , موضحا أن دور المؤسسة في إنشاء الجامعات والكليات، والمدارس، والمعاهد، والمكتبات، ونحوها، والمراكز بجميع أنواعها سيساهم في معالجة النقص الذي تعاني منه الدول الإسلامية الفقيرة.

وأكد أن الطلب على تعلم اللغة العربية كبير , وقال انه ما لم تتصدى مؤسسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للأعمال الخيرية والإنسانية لهذا الأمر ستظل أعمالنا نقطة في بحر".

المصدر: المحيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الوهيبي : وجود المساجد في العالم يعزز الهوية الإسلامية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53360

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام