آخر الأخباراخبار المسلمين › مؤسسات لبنانية : إحراق المصحف الشريف استفزاز لمشاعر المسلمين

صورة الخبر: مؤسسات لبنانية : إحراق المصحف الشريف استفزاز لمشاعر المسلمين
مؤسسات لبنانية : إحراق المصحف الشريف استفزاز لمشاعر المسلمين

بيروت : اكدت جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية في لبنان ان القيام بإحراق او تمزيق او رمي اوراق من المصحف الشريف هو اعتداء سافر على الاسلام.

وجاء موقف هذه الجمعية خلال بيان صادر عن مكتبها الاعلامي استنكرت فيه الاساءة الى القرآن الكريم .

"بالاضافة الى المشاكل الكبيرة والمؤامرات العديدة التي يتعرض لها المسلمون في ارجاء المعمورة، وبالاضافة الى الاضطرابات الخطيرة التي تشهدها الدنيا في هذه الايام، انشغل منذ ايام الرأي العام الاسلامي والعربي والعالمي بما كان يعتزم رئيس احدى الكنائس في احدى المدن الاميركية القيام به وهو احراق نسخ من القرآن الكريم في اطار الذكرى السنوية لاحداث الحادي عشر من ايلول، اي التفجيرات التي وقعت في الولايات المتحدة الاميركية عام 2001، الا ان هذا الفعل الشنيع قد تم الغاؤه بفضل الله، ولكن حصل فعل شنيع آخر هو تمزيق ورمي اوراق من المصحف على يد افراد متطرفين".

واضاف البيان: "ان القيام بإحراق او تمزيق او رمي اوراق من المصحف الشريف هو اعتداء سافر على الاسلام، واستفزاز لمشاعر جميع المسلمين كبيرهم وصغيرهم وعلى اختلاف ألوانهم واعراقهم في جميع مشارق الارض ومغاربها. ان القرآن الكريم هو كتاب الله الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، وهو المرجع والكتاب المقدس لدى المسلمين".

ولفت البيان الى ان "إحراق المصحف الشريف لن يعيد الى الحياة الذين ماتوا في احداث الحادي عشر من ايلول 2001 على يد متطرفين ولن يحل قضية الارهاب الدولي، ولن يحل اية قضية بل سيؤدي الى تأجيج المشاعر وزيادة المخاطر، وسيؤدي الى توسيع دائرة الخلافات وتعميق الهوة بين الامم والشعوب".

وختم البيان: "نقول بكل صراحة وبصوت عال، انهم مهما فعلوا ومهما ارتكبوا من جرائم لن يستطيعوا ان ينتزعوا القرآن من ايدينا ومن قلوبنا، ولن يستطيعوا ان يزحزحونا عن تمسكنا بالقرآن الكريم كتاب الله المقدس، او ان يبعدونا عن ايماننا وديننا بإذن الله رب العالمين".

المصدر: المحيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مؤسسات لبنانية : إحراق المصحف الشريف استفزاز لمشاعر المسلمين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37225

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام