آخر الأخباراخبار المسلمين › المفتى: الرسول لم يفرق بين الجيش والشرطة وكانا فى عهده "إيد واحدة"

صورة الخبر: الدكتور على جمعة
الدكتور على جمعة

أكد الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يفرق على الإطلاق بين قوات الجيش والشرطة فى عهده، فكان كل منهما يقوم بمهمة الآخر، قائلا:" الجيش والشرطة عند رسول الله "صلى الله عليه وسلم" إيد واحدة، ولم يفرق الرسول بينهما أبدا.

ودعا الدكتور على جمعة خلال الندوة التى نظمتها القوات المسلحة بمسرح الجلاء بعنوان "الجيش والشرطة جناحا الأمن للأمة"، إلى ضرورة الاستفادة من تجربة النبى " صلى الله عليه وسلم " فى فتح مكة، عندما استعان بالجيش والشرطة فى مهام تبادلية لتحقيق أمن المجتمع الإسلامى خلال تلك الفترة.

وأشار جمعة إلى أن السلام جعله الله اسما للجنة وتحية للمسلمين ونهاية للصلاة، فهو مضاد الحرب، ويقول الرسول دائما "أفشوا السلام"، لذلك قال إنه لا يحل لاثنين من المسلمين أن يتخاصما لأكثر من 3 أيام.

وأضاف جمعة :" الجيش والشرطة هما جناحا الأمن فى الداخل والخارج ، هكذا نعيش دائما كالشىء الواحد وهذا تحقيقا للأمن المجتمعى وتحقيق لدور الإيمان فيه، هيا بنا نبدأ بتجديد الإيمان، كما دلنا الرسول الكريم، هيا بنا نبدأ من جديد والبدء مبنى على أرض صلبة وثقافة متجزة فى شعور أعماقنا بأننا يد واحدة".

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المفتى: الرسول لم يفرق بين الجيش والشرطة وكانا فى عهده "إيد واحدة"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31627

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام