آخر الأخباراخبار المسلمين › ثلاثة قساوسة يشهرون إسلامهم بالرياض

صورة الخبر: ثلاثة قساوسة يشهرون إسلامهم بالرياض
ثلاثة قساوسة يشهرون إسلامهم بالرياض

الرياض: احتفل نخبة من الدعاة والمشائخ مساء أمس الجمعة بالقساوسة الثلاثة الذين أشهروا إسلامهم وأعلنوا اعتناقهم للدين الإسلامي بعد مناظرة دعوية مباشرة استمرت ست ساعات ساهم فيها داعية إفريقي للتعريف بالصورة الصحيحة للإسلام.

وقال الشيخ عادل بن سالم الكلباني إمام وخطيب جامع الملك خالد بأم الحمام بالرياض ، بحسب جريدة " الجزيرة " السعودية ، إن إسلام ثلاثة من كبار القساوسة وإعلانهم اعتناق الدين الإسلامي من البشرى السارة التي تدخل الفرح والسرور في قلب كل مسلم.

وأوضح أن المتابع يرى أن أناسا كثرا من مختلف الثقافات والديانات يسلكون طريق الهداية والاستقامة مما يدل على أن الإسلام هو الدين الحق والصحيح الذي لا مراء فيه وهذا يؤكد أيضا أهمية الدعوة إلى الله وضرورة التعريف بالإسلام وتوضيح مبادئه ومحاسنه لغير المسلمين.

وأكد الشيخ الكلباني على تفعيل وسائل الدعوة إلى الله وايجاد الأوقاف التي يعود ريعها للمناشط والبرامج الدعوية بالإضافة إلى استثمار القنوات الفضائية في التعريف بالإسلام وبلغت أجنبية مختلفة التي تدعو إلى الدين الإسلامي بمنهجه الوسطي والمعتدل.

من جانبه أكد الشيخ صالح عبدالواحد المدير التنفيذي للهيئة العالمية للتعريف بالإسلامي بالرياض وهي الجهة التي اشرفت على إسلام القساوسة الثلاثة أن الهيئة لديها خطة متكاملة من المشاريع الدعوية التي تهدف إلى التعريف بالإسلام وبيان محاسنه وصورته الصحيحة.

وستشرع أيضا في تعليم المسلمين الجدد اللغة العربية وبالعلوم الشرعية بعد أن ساهمت الهيئة في الاشراف على أدائهم نسك الحج هذا العام.

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ثلاثة قساوسة يشهرون إسلامهم بالرياض (17)

احمد‏27 ‏مارس, ‏2008

هل من الممكن ان تذكرو لنا اسمائهم ومن اين هم

احمد ربيع‏21 ‏مارس, ‏2008

ما من احد اناره الله قلبه اله ودخل الاسلام

محمد نجيب ميساوي‏25 ‏يناير, ‏2008

بسم الله الرحمان الرحيم

والصلاة والسلام علي خير خلق الله محمد بن عبد الله اللهم صلي وسلم عليه الي يوم الدين.

لقد نظر الله الي قلوب البشرية جمعاء فلم يجد اطهر وانقي واصفي قلب الا قلبك يا حبيبي يا رسول الله .

والله اني احبك يا رسول الله .

بنت الاسلام6‏10 ‏يناير, ‏2008

نظروا اخواني الي ما يخطط له اعداء الله من حملات التنصير بين المسلمين و انظروا الي نصر الله لدينه صدق الله العظيم (و الله غالب علي امره و لكن اكثر الناس لا يعلمون)

اسماعيل ابو الحيلة‏03 ‏يناير, ‏2008

ان المشكلة كامنة فى عدم اطلاع المسيحيين على الاسلام حيث انهم ولدوا مسيحيين وعاشوا حياتهم ولا يطلعون على اى دين اخر هذا عند البعض اما البعض الاخر فهو مسيحى اسود قلبة بالظلام فهو لا يرى الا الحقيقة الا فى دينة انا اعتقد انة مهما قرأ فلا يعى شىْْء

فمن يقرأ ويطلع يجد حلاوة فى الاسلام حيث هو دين الحق والحقيقة

ali ragb‏02 ‏يناير, ‏2008

اللهم أكثر من الدعاة الصالحين المؤمنين المغيرين علي الإسلام الذين يفعلون ما يقولون ويطبقون دين الله في معاملاتهم مع المسلمين وغير المسلمين وتطبيق " الدين المعاملة " مما يفتح قلوب غير المسلمين للإسلام من خلال مايرونه من معاملات المسلمين مع المسلم وغير المسلم والله اكبر ولله الحمد

عبدالعال‏31 ‏ديسمبر, ‏2007

السلام عليكم

الحمد لله الذي هندانا للاسلام ذالك نصر وتأيد من الله لدينة وهذا الامر يدل ان علي ان عقيدة الاسلام هي العقيدة الصحيحة والباقية رغم كل الكيد والحقدوحملات التشوية التي تدار علي مدار الساعة من اجل النيل من الاسلام لكن سيظل الاسلام دين الحق رغم كيد الكائدين ورغم حقد الحاقدين

وهنا الفت نظر الجميع انة رغم ضعف المسلمين وعدم التزام الكثير منهم الا انة يدخل يوميا وعلي مدار الساعة في دين الله افواجا فما بالكم لو التزم المسلمين ودعوا لدينهم بالحكمة والموعظة الحسنة لكان تغيرت وجة الدنيا الحمد الله والمنة لله انه انة يوميا تظهر آيات علي صحة عقيدة المسلمين فهل استثمر المسلمين الامكانات التي اعطاها الله لهم حتي يكونوا هداه مهدين حتي يعم الخير كل ربوع الدنيا بأنتشار الاسلام

والسلام عليكم وجزي الله المناظرين والدعاة المخلصين كل الخير

inas‏31 ‏ديسمبر, ‏2007

رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبسيدنا محمد نبيا صلي الله عليه وسلم رسولا.

areej‏31 ‏ديسمبر, ‏2007

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات الحمد لله الذي اظهر الحق وازهق الباطل بقدرته الحمد لله والله اكبر ولا اله الا الله

شادية ‏30 ‏ديسمبر, ‏2007

كنت سعيدة جدا عندما قرأت هذا الخبر ،وفى الاية الكريمه قال تعالى:(ومن يهده الله فهو المهتد ومن يضلل فلن تجد له وليا مرشدا) صدق الله العظيم.

اتمنى ان يصبح كل المسلمون فى تزايد مستمر لتقوى شوكتهم وتعلو كلمتهم فوق العالم اجمع .فهؤلاء الذين انضموا الى الاسلام قد اراد الله بهم خيرا لتكون خاتمتهم الاسلام ونسأل الله ان يثبت قلوبنا بالاسلام وان يكون اخر ما ننطق به ل:لا اله الا الله محمد رسول .



والله ولى التوفيق



ودام الاسلام مرفوعا الى الابد

sameh roshdy sakr‏30 ‏ديسمبر, ‏2007

الله اكبر الله اكبر الله اكبر ولله الحمد

سميرة‏30 ‏ديسمبر, ‏2007

لئن يهدي الله بك إنسانا خير لك من الدنيا وما فيها.

وأمام في الدنيا من نعم ومتع لا تحصى يتقاتل عليها الناس ويدفعون من أجلها بملايين البشر إلى أبشع أنواع المصير، فإن النبي الأكرم يعلمنا أن نجاة فرد واحد من هول القيامة خير من كل ما يطمعون فيه من الدنيا ويموتون من أجله.

وهذا ما يفرحنا فعلا، ثبتهم الله وثبتنا على سواء السبيل.

ayman‏30 ‏ديسمبر, ‏2007

islam is the most sprayed relegion. allah pless them allahom ehdy zaogty lelislam aameeeeeeen (la elah ela allah mo7amed rasool allah)

احمد محمد سالم حريره ‏30 ‏ديسمبر, ‏2007

الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا مهتدين

لا اله الا الله محمد رسول الله

يارب المزيد والمزيد من المسيحيين واخرون ايضا اتمني ان يهديهم ربي الي طريقنا السوي السليم

شكرا لكم جميعا

محمد يسري‏30 ‏ديسمبر, ‏2007

بارك الله فيمن قام بهذه المناظرة فالدين الاسلامي دين فهم وحياة وعقيدة وهذا دليل على أن من أهم الأمور في التفاهم مع الاخر هي الفهم و الوعي الصحيح لديننا الحنيف وليس التعصب بدون وعي

جزاكم الله خير وجعلة في ميزان حسناتكم

محمد رفيق‏30 ‏ديسمبر, ‏2007

بسم الله الرحمن الرحيم

قال الله تعالى في سورة التوبة الآيتان32 و33:(يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ، هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ ) صدق الله العظيم

عبدالله احمد محسب‏30 ‏ديسمبر, ‏2007

لايمكن للمرءان يكون لدية تعليق غير <الحمد لله علي نعمة الاسلام وكفا بها من الله نعمه>

اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

اللهم اعز الاسلام واعز المسلمين وادم علينا هذا الفضل وهذة الرحمة امين

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72325

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام