آخر الأخباراخبار المسلمين › «مرصد الأزهر» يكشف "أين ذهب مسلحو داعش الإرهابي بعد انهيار دولتهم"..فيديو

صورة الخبر: مرصد الأزهر
مرصد الأزهر


قال الدكتور محمد عبدالفضيل المنسق العام لمركز الأزهر لمكافحة التطرف، إن مرصد الأزهر سيبدأ فى نشر دراسة حول أماكن داعش بعد انهيار دولتهم المزعومة، الذي يعد من أهم الأسئلة التى تشغل بال الكثير حول العالم، مشيرا إلى أن هناك ورشة عمل مكثفة تشمل جميع الوحدات العاملة بالمرصد.

وأضاف"عبد الفضيل" خلال مداخلة هاتفية لفضائية "أون لايف"، اليوم الاثنين، أن الدراسة تنقسم إلى 3 أجزاء، يسعى الجزء الأول منها إلى تقديم لمحة سريعة عن التطورات التي شهدها تنظيم داعش منذ ظهوره للوجود في عام 2014 وإعلان دولته المزعومة، وصولا إلى انهيار مناطق نفوذه الأساسية في سوريا والعراق مع أفول عام 2017، خاصة أن هناك اتفاقًا بين معظم الساسة وخبراء الأمن والمحللين على أن هذا الانهيار لا يعني أن خطر التنظيم قد انتهى.

مشيرا إلى أنه سيبدأ نشر أول جزء من الدراسة بداية من اليوم حتى ثلاثة الأيام القادمة من الأسبوع الجاري.

وأوضح المنسق العام لمركز الأزهر لمكافحة التطرف، أن الدراسة تطرح ثلاثة سيناريوهات لتحرك عناصر التنظيم الفارين من سوريا والعراق، ومدى قابلية كل منها للتحقق، وتأثير ذلك على الأمن والاستقرار في المناطق التي قد يستهدفها "العائدون من داعش".

كاشفاً أن تلك الدراسة تندرج في إطار جهود المرصد لتفكيك خطاب الجماعات الإرهابية، وفضح أنماط التجنيد التي تتبعها، وما تثيره من شبهات ومفاهيم مغلوطة، فضلًا عن رسم خرائط معلوماتية عن أماكن انتشارها والعمليات التي تنفذها.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «مرصد الأزهر» يكشف "أين ذهب مسلحو داعش الإرهابي بعد انهيار دولتهم"..فيديو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96275

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام