آخر الأخبارالصحة والجمال › علاج أعصاب القلب بالأعشاب.. نباتات متعددة أبرزها الثوم والورد

صورة الخبر: علاج أعصاب القلب بالأعشاب
علاج أعصاب القلب بالأعشاب

يبحث عدد كبير من الناس عن علاج أعصاب القلب بالأعشاب، حيث توجد العديد من النباتات التى تساعد فى تحسن الحالة بجوار الأدوية تحت إشراف الطبيب خاصة أنها من المشكلات الصحية الخطيرة.

ويفضل البعض علاج أعصاب القلب بالأعشاب لأنها نادرا ما تسبب مضاعفات خطيرة ومواد طبيعية وأسعارها أقل من الأدوية .

لمرضى القلب والسكر.. أطعمة يجب تناولها مع الصيام
دراسة تكشف سر تلف القلب عند مرضى كورونا

ويمكن علاج أعصاب القلب بالأعشاب التالية:
الزعرور (كراتيجوس)
الزعرور هو منشط للقلب والأوعية الدموية ، والوظيفة والبنية الطبيعية لنظام القلب والأوعية الدموية بطريقة عامة، وهو خافضًا لضغط الدم الخفيف وهو أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في الوقاية من أمراض القلب.

عندما يتعلق الأمر بصحة قلبك العاطفية ، يمكن أن يكون الزعرور مفيدًا أيضًا لأولئك الذين يعانون من أمراض القلب العصبية والعصبية المرتبطة بألم القلب العاطفي.
روز " الورد "
وعند التحدث عن علاج أعصاب القلب بالأعشاب فلابد من ذكر الورد يمكن استخدامه لعلاج ارتفاع ضغط الدم وفرط شحميات الدم ، ويمكن أن يساعد في زيادة الدورة الدموية، ويمكن أن يساعد الورد أيضًا في تهدئة أعصابك ، وتقوية قلبك ورفع معنوياتك.

ليونوروس كارديكا

هذه العشبة لها تأثيرات واقية للقلب ، وهي مرخية وخافضة للضغط، ويمكن استخدامه لأولئك الذين يعانون من الوهن العصبي الناجم عن التهيج والاضطراب ، أو كمقوي لطيف للقلب على وجه التحديد لاضطرابات القلب ذات الأصل العصبي ، بما في ذلك القلق والخفقان.
الزيزفون (تيليا)

يمكن أن يساعد الزيزفون الخافض لارتفاع ضغط الدم في تخفيف الأرق والعصبية ، وهو عبارة عن موسع للأوعية الدموية ، مما يعني أنه يمكن أن يساعد في توسيع الأوعية الدموية المتضيقة كما يمكن أن يساعد في توفير الاسترخاء من التوتر العصبي ، ويمكن أن يكون مفيدًا لخفقان القلب بسبب الإجهاد.

علاج أمراض القلب بالأعشاب الطبيعية

ثبت أنه يمكن علاج أمراض القلب بالأعشاب الطبيعية، إليك بعض الاختيارات الجيدة:

قرفة
لاستخدامه: يرش على دقيق الشوفان ، يضاف إلى العصائر ، أو يخلط مع اللحم أو الديك الرومي الفلفل الحار.

حب الهال

" الحبهان " لاستخدامه ابحث عن هذه الأعشاب أو في شكل قرون على ممر التوابل. يمكنك خلط البذور المطحونة مع أي طبق آسيوي أو مكسيكي. أو أكل القرون كاملة كوجبة خفيفة. نحمصها أولاً في مقلاة على نار متوسطة حتى تفوح رائحتها ، ثم ارمها بزيت الزيتون الصحي للقلب.

ثوم
إذا كنت ملتزمًا بصحة القلب ، فلا يمكنك أن تخطئ في تناول الثوم فهو يستخدم فى علاج أعصاب القلب بالأعشاب حيث يعمل على تقويتها وتحسين القلب بصفة عامة.
لاستخدامه: أضفه إلى الحساء واليخنات والأطباق المقاومة للحرارة، ويقلى في زيت الزيتون مع الخضار مثل السبانخ أو اللفت. يمكنك أيضًا تناول مكملات الثوم.

زنجبيل

لاستخدامها: قطّعيها وأضيفيها نيئة إلى السلطات أو أضيفيها إلى البطاطس المقلية والأطباق الآسيوية بمقدار مصف معلقة أو ملعقة صغيرة.

الكركمين

لاستخدامه: قلّب الخضار المحمصة مثل القرنبيط والبصل والجزر أو أضفه إلى الأرز أو الحساء. بعض الناس يأخذون مكملات الكركم للحصول على الفائدة.

بربرين

لاستخدامه: أفضل رهان هو مكمل البربارين لأنه يصعب الحصول على المركب من الأطعمة. بعض الناس يرشون محتويات كبسولة بربارين في عصير.

علاج ضعف عضلة القلب بالأعشاب

يلجأ البعض لـ علاج ضعف عضلة القلب بالأعشاب للحصول على نتائج أسرع بجانب الأدوية، ويمكنهم استخدام مايلي :
أعشاب وتوابل صحية للقلب يجب تجربتها
قرفة

تتتع بقدرتها على خفض مستويات الكوليسترول غير الصحية ، قد يؤدي أيضًا إلى خفض ضغط الدم، تشير الدراسات إلى أن رش القرفة يوميًا قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

ثوم

يمكن أن يخفض الثوم الطازج ضغط الدم ويخفض مستويات الكوليسترول السيئ ويقلل التورم. من خلال القيام بذلك ، قد يقلل الثوم من خطر الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتة الدماغية.

الفلفل الحار
يساعد الفلفل الحريف في الحفاظ على تدفق الدم جيدًا حول جسمك فالكابسيسين مركب موجود في الفلفل الحار قد يساعد في خفض ضغط الدم . زيادة تدفق الدم بالإضافة إلى انخفاض ضغط الدم يعني صحة القلب.

كركم
قد يساعد الكركمين في خفض الكوليسترول السيئ وتقليل الالتهاب والمساعدة في منع تجلط الدم.
زنجبيل
تناول الزنجبيل يوميًا مفيد أيضًا في خفض ضغط الدم وتقليل الكوليسترول والحفاظ على نضارة الأوعية الدموية وفتحها. وتناول الزنجبيل يوقف تصلب الشرايين ، مما يجعله عشبًا فعالًا للوقاية من اضطرابات القلب وعلاجها.

كزبرة
تساعد هذه العشبة في تقليل بعض عوامل الخطر لأمراض القلب ، مثل خفض الكوليسترول السيئ وضغط الدم، و نظرًا لأن الكزبرة تعمل كمدر للبول ، وهي مادة تطرد السوائل الزائدة والصوديوم من جسمك ، فيمكن أن تساعد في الحفاظ على ضغط الدم منخفضًا.

كيفية علاج الماء على القلب بالأعشاب

يبحث عدد كبير من الناس عن كيفية علاج الماء على القلب بالأعشاب حيث انها من المشكلات الصحية المتكررة ولكن الخبر السار أن الحالات البسيطة يمكن أن تزول من تلقاء نفسها.
البيش
للآلام الحادة المفاجئة المصحوبة بالقلق (خاصة الخوف من الموت) والأرق.
سبونجيا توستا
للإحساس بأن الصدر سوف ينفجر ، القلق ، خفة الرأس ، التعرق.
غراندفلوروس الصبار
للشعور بوجود رباط حول الصدر أو ثقل كبير على الصدر ، أو خفقان القلب ، أو إذا كانت حالتك تتحسن في الهواء الطلق وتسوء في الليل

الزعرور يستخدم الزعرور تقليديا لعلاج مشاكل القلب، و يتفاعل الزعرور مع العديد من الأدوية التي يتم تناولها لعلاج أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وفشل القلب.
الثو يتفاعل الثوم مع العديد من الأدوية وقد يزيد من تأثير أدوية منع تجلط الدم ، مثل الوارفارين (الكومادين)
الاعشاب
مدرات البول للمساعدة في السيطرة على احتباس السوائل والتورم والوذمة.

أعشاب مفيدة لصمامات القلب

اليكم قائمة أعشاب مفيدة لصمامات القلب وتساعد فى تحسنها:
الشاي الأخضر
ارتبط الشاي الأخضر بعدد من الفوائد الصحية ، من زيادة حرق الدهون إلى تحسين حساسية الأنسولين ، كما أنه مليئ بالبوليفينول ومضادات الاكسدة ، والتي يمكن أن تعمل كمضادات للأكسدة لمنع تلف الخلايا وتقليل الالتهاب وحماية صحة قلبك كما أن الشاي الأخضر يقلل من ضغط الدم الانقباضي والانبساطي ،وجدت دراسةأنه قلل الدهون الثلاثية و LDL والكوليسترول الكلي ، مقارنةً بالعلاج الوهمي
زيت الزيتون
من العناصر الأساسية في نظام البحر الأبيض المتوسط ، الفوائد الصحية للقلب لزيت الزيتون موثقة جيدًا.

زيت الزيتون مليء بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تخفف الالتهاب وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة ، كما أنه غني بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة ، وقد ربطته العديد من الدراسات بتحسينات في صحة القلب.

أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على بالغين معرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب أن أولئك الذين تناولوا معظم زيت الزيتون لديهم خطر أقل بنسبة 35٪ للإصابة بأمراض القلب.

علاوة على ذلك ، ارتبط تناول كمية أكبر من زيت الزيتون بانخفاض خطر الوفاة بأمراض القلب بنسبة 48٪
البذور
تعتبر بذور الشيا وبذور الكتان كلها مصادر رائعة للعناصر الغذائية الصحية للقلب ، بما في ذلك الألياف وأحماض أوميجا 3 الدهنية.

وجدت العديد من الدراسات أن إضافة هذه الأنواع من البذور إلى نظامك الغذائي يمكن أن يحسن العديد من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب ، بما في ذلك الالتهاب وضغط الدم والكوليسترول والدهون الثلاثية.
هذا بالاضاف الى عشبتي اشواغاندا وأملا

المصدر: healthline

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على علاج أعصاب القلب بالأعشاب.. نباتات متعددة أبرزها الثوم والورد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65641

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام