آخر الأخباراخبار المسلمين › لقاء مفتوح حول العمل الدعوي في الإجازة الصيفية

صورة الخبر: لقاء مفتوح حول العمل الدعوي في الإجازة الصيفية
لقاء مفتوح حول العمل الدعوي في الإجازة الصيفية

الرياض : نظمت الندوة العالمية للشباب الإسلامي لقاءً مفتوحاً تناول العمل الدعوي في الأجازة الصيفية الذي يعطي الأولوية لقضايا الشباب لتحقيق التميز والمرجعية في هذا المجال، طبقاً للخطة الإستراتيجية الجديدة للندوة.



وقد أدار اللقاء الدكتور يوسف سراج مدير إدارة الشؤون التعليمية، وتحدث فيه أمين عام الندوة د. صالح بن سليمان الوهيبي، والأمين العام المساعد للشؤون التنفيذية الدكتور صالح بابعير، والأمين العام المساعد للمكاتب والعلاقات الدولية الدكتور عبد الحميد المزروع، إضافة إلى القائمون على النشاطات والبرامج الصيفية في اللجان المختلفة.



وفي كلمته باللقاء أوضح د. صالح الوهيبي المناشط الصيفية للندوة والدور المطلوب منها، وأكد على أهمية تكثيف هذه المناشط والتلاحم مع الشباب والتفاعل مع قضاياهم، لأننا منظمة إسلامية عالمية شبابية.



وأضاف أن البرامج الصيفية التي تنفذها الندوة تزداد عاماً بعد آخر، ونحن نولي هذه المناشط جُلَّ الاهتمام، وقد بلغت الميزانية المرصودة لها هذا العام مليونين و285 ألف ريال، من المتوقع أن تزداد، والقضية تحتاج إلى إصرار على العمل مهما كانت الصعوبات أو العوائق".


وأشار إلى أن الناس يريدون رؤية النموذج الذي يُحتذى في تنفيذ هذه المناشط، وإلى أهمية التركيز على القضايا الشبابية، قائلا: "إن هذه الشريحة هي هدفنا الأول، ولهذا نريد أن نغير عقلية المتبرع الذي يسارع لبناء المساجد وكفالة الأيتام ودعم حلقات التحفيظ، وهذا أمر جيد في حد ذاته ولكنه لا يسارع بنفس الحماسة في دعم المنح الدراسية والنشاطات الصيفية والبرامج الموجهة للشباب".



من جهته أكد د. صالح بابعير أن للندوة برامج وأنشطة وشروعات في الخارج لأننا مؤسسة عالمية تعمل في مجال النشاط الشبابي الإسلامي على مستوى العالم، وتحقيقاً لمبدأ العالمية لابد من التواصل مع الشباب المسلم على مستوى العالم، وإن هذه الوفود من الدعاة والمدربين وطلبة العلم الذين ينطلقون من المملكة إلى أماكن مختلفة لتنفيذ برامج الندوة، يحملون رسالة الندوة للشباب المسلم في العالم، وهي رسالة تنطلق من أرض الحرمين الشريفين، وتقوم على منهج الإسلام القائم على الوسطية والاعتدال والحكمة والموعظة الحسنة.



أما د. عبد الحميد المزروع فأكد أهمية التواصل في أثناء تنفيذ الأنشطةالصيفية مع الجمعيات الأعضاء في الندوة، ومع مكاتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في المناطق التي تنفذ فيها هذه الفعاليات.



كما نظمت الندوة لقاء تحدث فيه الدكتور زيد بن عمر العيص عن الخطاب الدعوي للندوة، وركز على أنه خطاب "استقطاب" و"تجميع" و"تنسيق"، هدفه جمع الشمل ووحدة الصف والالتزام بالأهداف الخاصة بالندوة.



كما تحدث د. أحمد توتنجي صاحب التجربة الثرية والخبرة الطويلة في العمل الشبابي المؤسسي، وعَرَض نماذج للعمل الشبابي، ثم تحدث الدكتور خالد العجيمي عضو مجلس الأمناء ورئيس لجنة إفريقيا عن مجالات التطوع في العمل الدعوي، وضرورة إخلاص النية في العمل واحتساب الأجر من الله عز وجل، وقال: "إن هذا العمل تزكية للنفس والوقت والجهد".

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لقاء مفتوح حول العمل الدعوي في الإجازة الصيفية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80431

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام