آخر الأخبارأخبار السيارات › نسخة لم تشاهدها من قبل من شيري أريزو 5 كهربائية بالكامل…

صورة الخبر: شيري أريزو 5
شيري أريزو 5

أثناء توجهك لأي مشوار في مختلف المناطق، ستشاهد سيارة أو اثنين على الأقل من طراز شيري أريزو 5، السيدان الصينية المجمعة محليًا التي جذبت العديد من عملاء الفئة الاقتصادية منذ تقديمها في مصر عام 2019 ولكن ما لا تعلمه أنها تتوفر في الخارج بنسخة أقوى تعمل عبر الكهرباء بالكامل.

بدأت شيري أريزو 5 مشوارها عالمياً منذ 2016 وفي 2017، تم تقديم نسختها أريزو 5e بمنظومة كهربائية متمثلة في محرك كهربائي أمامي قوته 161 حصان وعزمه 250 نيوتن.متر مدعم ببطارية سعتها 53.6 كيلوواط/الساعة لقطع 401 كم حسب نتائج اختبارات دورة القيادة الأوروبية NEDC، بينما تستغرق عملية الشحن حوالي 9 ساعات بالتيار الترددي، ويتم تحديد سرعتها القصوى عند 152 كم/س.

يسهل الربط بين النسختين الكهربائية والبنزين فلا توجد تغييرات كبيرة من الخارج وأبرزها يتمثل في التصميم المختلف للصادم الأمامي وشكل الشبكة بسبب عدم حاجة السيارة للتهوية، دوناً عن ذلك تقف السيارة على جنوط 16 بوصة وتأتي بإضاءة أمامية هالوجينية ومن الداخل أيضاً تظهر المقصورة بشكل شبه متطابق فعلى سبيل المثال تأتي بفرامل يد عادية عكس أغلب الموديلات عديمة الانبعاثات لكن يتم تجهيز الفئات الأعلى بشاشة معلوماتية طولية وعدادات رقمية.

تتواجد أريزو 5 محلياً بمحرك 1500 سي سي 4 سلندر طبيعي السحب للهواء قوته 114 حصان وعزمه 141 نيوتن.متر مع ناقل حركة يدوي 5 سرعات أو أوتوماتيك CVT وتبدأ أحدث أسعارها الرسمية من 440 ألف جنيه بينما تصل إلى 510 ألف جنيه.

أما عن النسخة الكهربائية فتوفرها بعض الشركات المتخصصة في الاستيراد الشخصي بسعر 24 ألف دولار ما يعادل حوالي 740 ألف جنيه حسب أسعار الصرف الرسمية الحالية.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نسخة لم تشاهدها من قبل من شيري أريزو 5 كهربائية بالكامل…

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66285

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام