آخر الأخباراخبار مصر › ضبط هاكرز لاختراق حسابات المواطنين بمواقع التواصل وابتزازهم ماديا وجنسيا بمطروح

صورة الخبر: ضبط هاكرز لاختراق حسابات المواطنين
ضبط هاكرز لاختراق حسابات المواطنين

ضبطت الأجهزة الأمنية أحد الأشخاص مقيم بمطروح لقيامه باختراق حسابات بعض المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعى من خلال إدارة إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" والتى يقوم من خلالها بإيهام ضحاياه بقدرته على استعادة الحسابات الإلكترونية المنشأة على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة وتطبيق المحادثات (واتس آب) وتأمينها ضد أي أخطار.

وأكدت التحريات أنه يتمكن من اختراق حسابات ضحاياه والاستيلاء على ما بها من محتويات وابتزاز أصحابها مادياً وجنسياً مقابل عدم نشر تلك المحتويات.

وعثر بحوزته على هاتف محمول بفحصه تبين وجود آثار ودلائل على نشاطه الإجرامى وارتكابه العديد من الوقائع، وكذا محفظة إلكترونية تحتوي على مبلغ مالى من متحصلات جرائمه.

وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

وتحمي المادة 336 من قانون العقوبات كل من وقع ضحية لخداع الجاني الذي احتال عليه وخدعه واستعمل من الوسائل التي تمكن باستعمالها للاستيلاء على مال المجني عليه الذي قد يكون ثابتا أو منقولا، ويكفي في هذه الجريمة أن يستخدم الجاني اسما كاذبا أو أن ينتحل صفة غير صحيحة، وكان من شأن تلك الطرق الاحتيالية إيهام المجني عليه بوجود مشروع كاذب أو واقعة غير حقيقية أو حتى مجرد إحداث الأمل لدى المجني عليه بحصول ربح وهمي، وتعاقب تلك المادة الجاني بالحبس من عام إلى عامين.

وألقت فى وقت سابق، الأجهزة الأمنية القبض على أحد الأشخاص مقيم بالمنوفية بتهمة إدارة إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يروج من خلالها للاشتراك في عملية إلكترونية عبر شبكة المعلومات الدولية الإنترنت يتم خلالها تداول العملات الرقمية (البيتكوين).

وهذه العملية عبارة عن نقاط داخل محافظ إلكترونية ليس لها شكل مادى ملموس ويتم التعامل بها مباشرة بين الأشخاص بغرض تجارى، على أن يتم تحصيل مقابلها بعملة أجنبية عبر قنوات غير شرعية ودون الحصول على ترخيص بتداولها أو الاتجار فيها، الأمر الذى يحول دون خضوعها لرقابة الجهات المعنية أو تحصيل الرسوم والضرائب المقررة على تلك المعاملات، وذلك بقصد إشراك أكبر عدد من المواطنين في تلك العملية لحصوله على مقابل مادي نظير ذلك.
وعثر بحوزة المتهم على هاتف محمول وبفحصه تبين وجود حساب خاص به على إحدى المواقع الإلكترونية يحوى المحفظة التي تمكنه من تداول تلك العملات الرقمية، وتبين احتوائها على بعض العملات الرقمية.

المصدر: alwafd

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ضبط هاكرز لاختراق حسابات المواطنين بمواقع التواصل وابتزازهم ماديا وجنسيا بمطروح

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
10362

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام