آخر الأخباراخبار المسلمين › توم هانكس: المغرب غيّر رؤيتي للإسلام والمسلمين

صورة الخبر: الممثل والمخرج الأمريكي توم هانكس
الممثل والمخرج الأمريكي توم هانكس

قال الممثل والمخرج الأمريكي توم هانكس إن زيارته للمغرب غيرت الصورة النمطية التي كانت مرسومة لديه عن الإسلام والعالم الإسلامي.

وأشار هانكس أثناء جولته الترويجية لفيلمه الجديد "A Hologram for the King" إلى أنه "قبل 10 سنوات، أثناء تصوير بعض مشاهد فيلم "Charlie Wilson’s War" في المغرب، لم أكن أعلم شيئا عن الأمة الإسلامية، ولم أكن قد ذهبت قبلذاك إلى أي دولة مسلمة. كنت مجرد أمريكي أبيض اللون، افترض أن المؤذن يدعو المؤمنين في كل مرة إلى الصلاة، فيغلقون أعمالهم ويذهبون للمسجد، كانت هذه هي الصورة النمطية التي احتفظت بها لنفسي عن المسلمين".

ويبدو أن زيارة هانكس الأخيرة للمغرب ساعدته على "تصحيح رؤيته النمطية بخصوص الدول الإسلامية الأخرى، فوصف تصوير المشاهد في المغرب بأنه "العيش في ثقافة تتسامح معك، لكنها لا تتبناك".

يذكر أن فيلم "A Hologram for the King" تم تصويره في كل من المغرب ومصر والولايات المتحدة الأميركية وألمانيا، ويروي قصة رجل أعمال أميركي يدعى "آلان كلاي" يعاني من خسائر مادية كبيرة نتيجة للأزمة التي تضرب الاقتصاد الأميركي، فقرر السفر إلى السعودية تفاديا للإفلاس، حيث عرض هناك أفكاره على رجل أعمال محلي يريد إنشاء مدينة جديدة باستثمارات ضخمة، فأصابته نوبة من الهلع، وها هي تقوم بعلاجه طبيبة سعودية يقع في غرامها، لكنه مع ذلك راح يصور بلادها وكأنها صحراء قاحلة، مليئة بالجمال والشخصيات البدوية، مما أثار استياء الكثير من السعوديين.

المصدر: روسيا اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على توم هانكس: المغرب غيّر رؤيتي للإسلام والمسلمين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57780

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري