آخر الأخباراخبار منوعة › راس غاز تطبق تقنيات جنرال إلكتريك المتقدمة للحد من انبعاث الغازات الضارة

صورة الخبر: راس غاز تطبق تقنيات جنرال إلكتريك المتقدمة للحد من انبعاث الغازات الضارة
راس غاز تطبق تقنيات جنرال إلكتريك المتقدمة للحد من انبعاث الغازات الضارة

قطـر: عماد سعد:
في خطوة تؤكد التزامها بدعم توجهات الدولة القطرية الرامية إلى خفض مستوى انبعاث غاز ثاني أكسيد النتروجين في الدولة، أعلنت شركة "راس غاز المحدودة (RasGas)"، إحدى أكبر منتجي الغاز الطبيعي المسال في العالم، عن تطبيق تقنيات Dry Low NOx للاحتراق (DLN) التي طورتها شركة "جنرال إلكتريك GE" للحد من الانبعاثات الناجمة عن عمليات تشغيل التوربينات الغازية في مجمع إنتاج الغاز الطبيعي المسال في مدينة راس لفان الصناعية.

بهذه المناسبة، قال حمد راشد المهندي، المدير العام لشركة "راس غاز": "ساهمت التحديثات التقنية للتوربينات الست التي طورتها GE ويجري تشغيلها في منشآتنا في خفض مستوى انبعاث غاز ثاني أكسيد النتروجين بأكثر من النصف، أي بمعدلات تفوق المستوى المحدد من قبل الهيئات المعنية في الدولة.

ويتيح لنا التعاون مع شركة GE الرائدة عالمياً في مجال التقنيات الحديثة فرصة تعزيز التزامنا لتحقيق الأهداف الرامية إلى تنقية هواء الدولة من الغازات الضارة. وسنعمل أيضاً على تطبيق هذه التحديثات على كامل أسطولنا من التوربينات الغازية ليكون أداء المنشأة منسجماً مع أحدث معايير الحفاظ على البيئة".

ويجري تطبيق هذه التحديثات على توربينات GE الغازية في إطار اتفاقية خدمات الصيانة طويلة الأمد الموقعة بين "راس غاز" وGE، حيث يتولى فريق متخصص من GE مهمة التطبيق و الإشراف على صيانة كافة وحدات GE التي يجري تشغيلها في موقع عمليات "راس غاز" لضمان سير العمل بدون انقطاع بمستويات اعتمادية عالية، عبر الاستفادة من التقنيات المبتكرة التي طورتها GE وأفضل خدمات الدعم الفني المتخصص.

من جهته قال جوزيف أنيس، رئيس GE Energy في الشرق الأوسط: "يعكس هذا المشروع متانة علاقات التعاون المشترك التي تشكلت على مر السنين بين GE و’راس غاز‘. وتم تصميم تقنيات GE وخدماتها المبتكرة لمساعدة ’راس غاز‘ على تحقيق أفضل معدلات الكفاءة في العمليات الإنتاجية وبما ينسجم مع معايير السلامة البيئية التي حددتها الحكومة القطرية. ونحن على ثقة من أن تقنيات الحد من انبعاث الغازات الضارة ستلعب دوراً محورياً في تعزيز كفاءة استهلاك الوقود على مستوى المنطقة، إضافة إلى أهميتها في المحافظة على سلامة البيئة ونشر الوعي بأهمية هذا الموضوع لدى جميع المعنيين".

صممت GE تقنية الاحتراق Dry Low NOx لمساعدة مشغلي التوربينات الغازية على خفض انبعاث الغازات الضارة دون الحاجة لحقن المواد المميعة. وحتى اليوم سجلت أكثر من 700 من أنظمة الاحتراق GE DLN حتى اليوم إجمالي 23 مليون ساعة تشغيل في أكثر من 800 وحدة حول العالم.

تتولى شركة "راس غاز المحدودة" تشغيل كافة مشاريع "راس غاز" وهي مملوكة بالكامل من قبل "قطر للبترول" و"إكسون موبيل راس غاز".
وطورت راس غاز العديد من المنشآت على مستوى عالمي المتخصصة باستخراج وتخزين ومعالجة وتصدير الغاز الطبيعي المسال، ودخلت في اتفاقيات طويلة الأمد لتزويده إلى كوريا والهند وتايوان وإيطاليا وأسبانيا وبلجيكا والأمريكتين. وتتخذ الشركة من مدينة راس لفان بقطر مقراً لها، ولديها اليوم 7 خطوط إنتاج قيد التشغيل.

المصدر: عماد سعد - بيئتى / عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على راس غاز تطبق تقنيات جنرال إلكتريك المتقدمة للحد من انبعاث الغازات الضارة (1)

عبدالكريم دبوز‏31 ‏مارس, ‏2012

سلام عليكم هداء الخبر سار حفاضا للطبيعه المهم لدى فكره .عندما يكون لديكم مجموعه من التوربينات لمادا لا تستغلون الغاز المحترق و تضيفون le choudiairتم la vapour avec le panou soulair pour marche turbin a vapour pour proudiction electric شكرا و سلام

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40077

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام