آخر الأخباراخبار المسلمين › منظمة النصرة العالمية تصدر كتاب " هذا رسول الله " بـ 40 لغة

صورة الخبر: منظمة النصرة العالمية تصدر كتاب " هذا رسول الله " بـ 40 لغة
منظمة النصرة العالمية تصدر كتاب " هذا رسول الله " بـ 40 لغة

أعلن الدكتور علي بن عمر بادحدح الأمين العام المساعد لمنظمة النصرة العالمية، عن أقوى عمل دشنته المنظمة خلال مؤتمرها الذي عقد في الفترة 4:2/11/2008 وهو كتاب يُطبع لأول مرة وسيكون كتابا مترجما إلى لغات متعددة.

وأطلق على الكتاب أسم (هذا رسول الله) وهو عبارة عن نصوص حديثة فقط تم اختيارها من بين كتب الحديث الموسوعية الكبرى، واختيرت فيها الأحاديث التي تعبر عن المعاني والسلوكيات الإنسانية العامة التي لا يدخل فيها فرعيات كثيرة ولا تتعلق بقضايا فقهية فيها أحكام متنوعة.

وأوضح د. بادحدح، أن الغرض من هذا الكتاب هو تقديم شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم من خلال أقواله وأفعاله للناس أجمعين، وقد تم اختيار الأحاديث الصريحة والسهلة والواضحة في معانيها والتي يمكن أن يفهمها الجميع باختلاف ثقافاتهم ومعتقداتهم، والتي لا تحتوي على اجتهادات فقهية خاصة، دون الحاجة إلى تعليق أو تفسير، ودون الحاجة لمن يؤول ويقول، فالرسول هو من يقول، وأفعاله هي التي تترجم أقواله.

وبين الدكتور بادحدح أن المنظمة تتطلع إلى توزيع الكتاب على نطاق واسع، وسيترجم إلى 40 لغة، مشيراً أن نسخته العربية ستوزع في المؤتمر، وستلحقه النسخة الإنجليزية بمشيئة الله تعالى.

يُذكر أن المؤتمر يسعى للقيام بمجموعة من المشاريع القوية لكي يخرج ببرامج عملية عالمية لغير المسلمين من أجل توصيل رسائل لكل من أساء إلى شخص النبي الكريم، وقال بادحدح حول هذه المشاريع: أننا راسلنا منذ مدة طويلة عدد من المؤسسات الإسلامية، وطلبنا منهم أن يقدموا مشروعات عالمية كبرى لغير المسلمين في مجال النصرة لتتعاون المنظمة معهم لتبنيها، كما أن المنظمة أيضا لديها مشروعات ستعرضها في المؤتمر قبل الجلسة الختامية، وهذه المشروعات كلها مشروعات نوعية ومتميزة.

المصدر: وكالة الأنباء الإسلامية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على منظمة النصرة العالمية تصدر كتاب " هذا رسول الله " بـ 40 لغة (2)

عدنان‏21 ‏نوفمبر, ‏2008

إنه هو الحل العملى لإظهارالقيمة العملية.وأن الاسلام دين يدعو إلى العمل والكسب.وليس مجردشعارات وخطب منبرية كما يدعى البعض من المسلمين وغير المسلمين

محمد الروبي عبد الوهاب‏12 ‏نوفمبر, ‏2008

الحمد لله رب العالمين أن جعل أمة الإسلام تفيق .

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43383

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري