|

ملف وقضيةحدث في رمضان › حدث في رمضان - اليوم الثالث عشر

نزول الإنجيل

أنزل الإنجيل على سيدنا عيسى عليه السلام لثلاث عشرة مضين من رمضان.

 

وصول عمر بن الخطاب إلى فلسطين وفتح بيت المقدس

في 13 رمضان 15هـ الموافق 18أكتوبر 636م وصل أمير المؤمنين عمر بن الخطاب إلى فلسطين بعد معارك ضارية لجنود الإسلام لفتح ديار الشام ، وتسلم مفاتيح مدينة القدس وكتب لأهلها يؤمن أرواحهم وأموالهم.

 

مبايعة عبد الرحمن بن هشام بالخلافة في قرطبة

في الثالث عشر من شهر رمضان عام 414هـ الموافق 28 نوفمبر 1023م ، بويع عبد الرحمن بن هشام بالخلافة في قرطبة ، وهو أموي تلقب بالمستظهر بالله، وكانت خلافته لمدة شهر واحد وسبعة عشر يومًا.

 

تعرض المسجد النبوي لصاعقة

في الثالث عشر من شهر رمضان عام 886هـ الموافق 5 نوفمبر 1481م تعرض المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة لصاعقة أحرقت المبنى وسلمت القبة والقبر

 

عدد المشاهدات: 6312
تاريخ المقال: Saturday, September 12, 2009

التعليقات على حدث في رمضان - اليوم الثالث عشر  "2 تعليق/تعليقات"

ابومحمد العراقي
Wednesday, September 26, 2007

في 13 رمضان الجاري مضى على احتلال العراق اربع سنوات عجاف يعشها الشعب العراقي في ظل احتلال وحكومه ظالمه ( طائفيه بمعنى الكلمه) فمتى تقف الحكومات مع هذا الشعب ولا تساند هذه الحكومه بصدق ولا خوف من الامريكان ..........؟؟؟؟

ام محمد-القاهرة
Wednesday, September 26, 2007

قرأت الخبر ان صاعقة اصابت المسجد النبوى فى اليوم الثالث عشر من رمضان للسنة 886 وتعجبت؟ترى ماهى الحكمة من ان يصيب الله مسجد النبى صلى الله عليه وسلم بصاعقة وفى اليوم الثالث عشر من رمضان؟ثم اننى كنت أقرا بالجزء الثالث عشر من القران فى سورة الرعد وفى الاية الثالثة عشر حيث يقول تعالى : ويسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته ويرسل الصواعق فيصيب بها من يشاء وهم يجادلون فى الله وهو شديد المحال"صدق الله العظيم وسبحان الله العظيم الذى له فى كل شىء ىية تدل على أنه الواحد.

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53929

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري