عيد فطر سعيد
بوابة نورالله تهنئ الأمة الإسلامية بحلول عيد الفطر السعيد، داعين الله عز وجل ان يكون قد تقبل صيامنا وقيامنا وان نكون من عتقاء شهر رمضان الفضيل ويعيد الأمن والأمان إلى ديار المسلمين.. إنه قدير رحيم

ومناسبة عيد الفطر السعيد فإن بوابة نورالله تقدم لكم ملفا كاملا عن عيد الفطر يتضمن احكام عيد الفطر وصلاة العيد وتكبيرة العيد وخطبة العيد وسنن عيد الفطر وفتاوى عيد الفطر المبارك والعديد من الأحكام الشرعية التي تتعلق بعيد الفطر السعيد وكل عام والأمة الإسلامية بخير..

عيد فطر سعيد
تقدم بوابة نور الله الاسلامية ملفاً خاصاً عن الحج والعمرة، يتضمن دليلا كاملا عن مناسك الحج والعمرة ومكانة الحج في الاسلام في القرآن الكريم والسنة المطهرة، وأركان الحج وشروط الحج والإحرام والطواف والوقوف بعرفة والمزدلفة ورمي الجمرات وفتاوى الحج وأيضا العمرة وزيارة قبر الرسول والكثير من المعلومات التي تخص الحج والعمرة 1436. بالإضافة إلى مجموعة من المرئيات والبرامج المختارة عن فضل الحج وكيفية أداء مناسك الحج والعمرة لمجموعة من كبار اللأئمة والشيوخ في العالم الإسلامي. داعين الله ان يتمم نعمته على أمة محمد صلى الله عليه وسلم باليمن والخير والبركات في هذا الشهر المبارك.

عام هجري مبارك 1436

عام هجري مبارك
بوابة نور الله الاسلامية تهنئ الأمة الإسلامية بالهجرة النبوية الشريفة وبدء العام الهجري الجديد 1436.

داعين الله تعالى أن يجعل هذا العام؛ عاما تتألف فيه قلوب المسلمين كما ألف الله بين المهاجرين والأنصار، وأن ينعم على الأمة الإسلامية وشعوب الأرض كافة بالأمن والأمان والسلام، وأن يجعلنا على أخلاق النبي المصطفى وأن ننصر الله ونهاجر إليه كما هاجر إليه اصحاب الرسول بقلب مخلص وإيمان خالص .. آمين .. آمين..آمين..

وكل عام وانتم بخير

رمضان 1436 - 2015

تقدم لكم بوابة نورالله ملفا كاملا عن رمضان شهر الصوم والعبادة والغفران، يتضمن الملف أحكام عبادة الصوم، وصلاة التراويح والتهجد و فتاوى وأحكام الصيام مثل استخدام الحقنة والأكل والشرب نسيانا والحمل والولادة في رمضان وغيرها من الفتاوى الرمضانية. بالإضافة إلى أحكام صوم المسافر والمريض والحامل وغيرها، وخطب ومحاضرات وبرامج مرئية عن فضل شهر رمضان المبارك ولم نغفل طبعا ليلة القدر وزكاة الفطر وعيد الفطر. وكل عام والأمة الإسلامية بخير..

عدد المرات التي أصلي بها على النبي

أمين الفتوى يجيب l عدد المرات التي أصلي بها على النبي حتى يستجاب الدعاء

ما عدد المرات التي أصلي بها على النبي حتى يستجاب الدعاء وما أفضل صيغة للصلاة على النبي؟ سؤال ورد لدار الإفتاء.

  • الإفتاء توضح .. حكم الزواج من ثانية دون علم الأولىالإفتاء توضح .. حكم الزواج من ثانية دون علم الأولى

    الإفتاء توضح .. حكم الزواج من ثانية دون علم الأولى

    الأحد, ‏22 ‏مايو, ‏2022

    حكم الزواج من ثانية دون علم الأولى.. سؤال ورد للشيخ محمود شلبي أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية.

  • مجمع البحوث الإسلامية يوضح .. حكم الصلاة في قبلة خاطئة جاهلا أو ناسيا؟مجمع البحوث الإسلامية يوضح .. حكم الصلاة في قبلة خاطئة جاهلا أو ناسيا؟

    مجمع البحوث الإسلامية يوضح .. حكم الصلاة في قبلة خاطئة جاهلا أو ناسيا؟

    الأحد, ‏22 ‏مايو, ‏2022

    حكم الصلاة في قبلة خاطئة؟ قالت لجنة الفتوى بمجمع البحوث الإسلامية، إنه إذا اجتهد الإنسان في موضع الاجتهاد وبذل وسعه في تحري اتجاه القبلة ولم يحصل له ذلك فإن صلاته صحيحة، ولو كانت إلى غير القبلة لقول الله تعالى: «لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا»، وقوله تعالى:«فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ».

  • أمين الفتوى يجيب .. هل يجوز تغيير النية بعد إخراج الصدقة؟أمين الفتوى يجيب .. هل يجوز تغيير النية بعد إخراج الصدقة؟

    أمين الفتوى يجيب .. هل يجوز تغيير النية بعد إخراج الصدقة؟

    الأحد, ‏22 ‏مايو, ‏2022

    هل يجوز تغيير النية بعد إخراج الصدقة؟ .. سؤال أجاب عنه الشيخ على فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، وذلك خلال البث المباشر المذاع على صفحة دار الإفتاء وذلك عبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك.

  • الإفتاء توضح .. الزكاة على شهادات البنوك تكون على أصل المال أم العائدالإفتاء توضح .. الزكاة على شهادات البنوك تكون على أصل المال أم العائد

    الإفتاء توضح .. الزكاة على شهادات البنوك تكون على أصل المال أم العائد

    الأحد, ‏22 ‏مايو, ‏2022

    هل إخراج الزكاة يكون على عائد الشهادات أم على أصل المبلغ الموجود في الشهادات "؟ .

  • الإفتاء توضح حكم الصلاة منفردا في المنزل للمريضالإفتاء توضح حكم الصلاة منفردا في المنزل للمريض

    الإفتاء توضح حكم الصلاة منفردا في المنزل للمريض

    السبت, ‏21 ‏مايو, ‏2022

    حكم الصلاة منفردا في المنزل للمريض .. سؤال ورد إلى دار الإفتاء المصرية من خلال البث المباشر عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

  • علي جمعة: الابتعاد عن أصدقاء السوء من الهجرةعلي جمعة: الابتعاد عن أصدقاء السوء من الهجرة

    علي جمعة: الابتعاد عن أصدقاء السوء من الهجرة

    السبت, ‏21 ‏مايو, ‏2022

    قال الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف إن الصحبة تؤثرُ فى القلب فتنتقل أنوار الذِّكْر إلى قلبك بالبيئة الصالحة.ودل على ذلك القصة التي قَصَّها علينا النبى ? : "كان فيمن كان قبلكم رجل قتل تسعة وتسعين نفسا ، فسأل عن أعلم أهل الأرض ، فدُلَّ على راهب ، فأتاه فقال : إنه قتل تسعة وتسعين نفسا ، فهل له من توبة ، فقال : لا ، فقتله فكمل به مائة ..

  • شروط مهمة لاستجابته .. أفضل دعاء مستجابشروط مهمة لاستجابته .. أفضل دعاء مستجاب

    شروط مهمة لاستجابته .. أفضل دعاء مستجاب

    الجمعة, ‏20 ‏مايو, ‏2022

    أفضل دعاء مستجاب لم يرد نصًا لكن هناك أمور مستحبة قبل الدعاء وهي أن يبدأ المسلم الدعاء بحمد الله والثناء عليه ثم الصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- وختمه ثم يدعوا بما يشاء فالدعاء سيُستجاب بمشيئة الله تعالى والدليل على ذلك ما ورد في سُنن أبي داود، أنه سَمِعَ رَسُولُ اللَّهِ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- رَجُلًا يَدْعُو فِي صَلَاتِهِ لَمْ يُمَجِّدِ اللَّهَ تَعَالَى، وَلَمْ يُصَلِّ عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ..

  • دار الإفتاء تحيب .. هل عليَّ ذنب حين تأتيني وساوس عن ذات اللهدار الإفتاء تحيب .. هل عليَّ ذنب حين تأتيني وساوس عن ذات الله

    دار الإفتاء تحيب .. هل عليَّ ذنب حين تأتيني وساوس عن ذات الله

    الجمعة, ‏20 ‏مايو, ‏2022

    هل عليَّ ذنب حين تأتيني وساوس عن ذات الله فأتعوذ بالله من الشيطان الرجيم .. سؤال ورد للدكتور محمود شلبي أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية.

  • المفتي السابق : صاحب النفس الأمارة بالسوء يرتكب المعاصي حتى لا يكتئبالمفتي السابق : صاحب النفس الأمارة بالسوء يرتكب المعاصي حتى لا يكتئب

    المفتي السابق : صاحب النفس الأمارة بالسوء يرتكب المعاصي حتى لا يكتئب

    الخميس, ‏19 ‏مايو, ‏2022

    قال الدكتور علي جمعة، المفتي السابق للجمهورية، إن تصرفات النفس الأمارة بالسوء تنشأ من غرائزه وشهواته الجنسية، وحتى لا يكتئب فإن عليه أن يرتكب ما أسماه الله بالمعاصي. أما النفس الراضية فقد حبسوا أنفسهم عن الشهوات، وساروا في طريق الله إلى المثال المبتغى الذي سمعناه.

  • الإفتاء تجيب .. ما حكم الشرع في الكذب من أجل الحصول على فرصة للحج؟الإفتاء تجيب .. ما حكم الشرع في الكذب من أجل الحصول على فرصة للحج؟

    الإفتاء تجيب .. ما حكم الشرع في الكذب من أجل الحصول على فرصة للحج؟

    الأربعاء, ‏18 ‏مايو, ‏2022

    ورد سؤال إلى دار الإفتاء يقول فيه صاحبه"يقوم بعض الناس بالكذب بشأن البيانات التي تطلب منهم من الجهات الرسمية، فيخبرون بغير الحقيقة من أجل السفر إلى الحج؛ كأن يخبر بأنه لم يسبق له الحج قبل ذلك، فهل الكذب في مثل هذه الحالات جائز؟ وهل يجوز لسائق مثلًا أن يدَّعي كذبًا أنه سبق له السفر إلى الحج من أجل الحصول على عقد للعمل كسائق خلال موسم الحج؟ وهل يجوز التخلف عن المدة المسموح بها لأداء الشعائر..

  • فيديو .. عالم أزهري: أولى العلامات الكبرى ليوم القيامة تقتتربفيديو .. عالم أزهري: أولى العلامات الكبرى ليوم القيامة تقتترب

    فيديو .. عالم أزهري: أولى العلامات الكبرى ليوم القيامة تقتترب

    الأربعاء, ‏18 ‏مايو, ‏2022

    قال الشيخ أشرف الفيل أحد علماء الأزهر الشريف:"حينما سئل النبي عنها حينما سألوه يسألونك عن الساعة أيان مرساها، فهم يسألون عن عدة جوانب موعدها ومكان وقوعها، والنبي مش هيقول لهم امتى ولكن القرآن قال قل إنما علمها عند ربي، والقرآن أعطانا علامات للساعة لكي يبلغنا بها الله وأهم تلك العلامات وأولى علامات الساعة كانت بعثة الرسول صلى الله عليه وسلم".

  • فيديو .. عالم أزهري برد علي سيدة تسأل: هل القرض حرامفيديو .. عالم أزهري برد علي سيدة تسأل: هل القرض حرام

    فيديو .. عالم أزهري برد علي سيدة تسأل: هل القرض حرام

    الأربعاء, ‏18 ‏مايو, ‏2022

    ورد سؤال من متصلة في برنامج "إني قريب" المذاع على فضائية النهار تقديم الشيخ محمد أبو بكر أحد علماء الأزهر الشريف، تقول فيه:"أخي لديه إعاقة وأخذ قرضا من البنك لعمل مشروع وفتح محلا وسدد ثلاث أرباع القرض ولكن بعد أزمة كورونا توقف الحال وأغلق المحل ولم يستطع استكمال سداد القرض وانقلبت حياته رأسا على عقب فهل هذا بسبب حرمانية القرض؟".

  • دار الإفتاء تجيب .. هل يجوز ضرب الزوجة تاركة الصلاة؟دار الإفتاء تجيب .. هل يجوز ضرب الزوجة تاركة الصلاة؟

    دار الإفتاء تجيب .. هل يجوز ضرب الزوجة تاركة الصلاة؟

    الأربعاء, ‏18 ‏مايو, ‏2022

    ماذا يفعل الزوج والأب مع زوجته وأبنائه الذين لا يُصَلُّون حتى بعد تقديم النُّصْح لهم؟ وهل يحقُّ له ضربهم على تركها؟، سؤال أجابت عنه دار الإفتاء المصرية، حيث جاء الرد كالآتى:

  • 3 ضوابط .. متى يجوز الصلاة بالحذاء ؟3 ضوابط .. متى يجوز الصلاة بالحذاء ؟

    3 ضوابط .. متى يجوز الصلاة بالحذاء ؟

    الإثنين, ‏16 ‏مايو, ‏2022

    متى يجوز الصلاة بالحذاء ؟.. سؤال يشغل بال الكثيرين فـ متى يجوز الصلاة بالحذاء ؟، ومتى يكون المسح على الجورب؟ وغيرها من المسائل المتعلقة بالوضوء والصلاة تظل مسيطرة على محركات البحث لتعلقها بالركن الثاني من أركان الإسلام الخمسة.

  • روشتة شرعية .. كيف أتقرب من الله وأصلح ما في نفسي؟روشتة شرعية .. كيف أتقرب من الله وأصلح ما في نفسي؟

    روشتة شرعية .. كيف أتقرب من الله وأصلح ما في نفسي؟

    الإثنين, ‏16 ‏مايو, ‏2022

    كيف أتقرب من الله وأصلح ما في نفسي؟.. كيف أتقرب من الله ؟ سؤال ورد إلى دار الإفتاء المصرية من خلال البث المباشر عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يقول: كيف أصلح من نفسي وأتقرب من ربنا؟

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام