عيد فطر سعيد
بوابة نورالله تهنئ الأمة الإسلامية بحلول عيد الفطر السعيد، داعين الله عز وجل ان يكون قد تقبل صيامنا وقيامنا وان نكون من عتقاء شهر رمضان الفضيل ويعيد الأمن والأمان إلى ديار المسلمين.. إنه قدير رحيم

ومناسبة عيد الفطر السعيد فإن بوابة نورالله تقدم لكم ملفا كاملا عن عيد الفطر يتضمن احكام عيد الفطر وصلاة العيد وتكبيرة العيد وخطبة العيد وسنن عيد الفطر وفتاوى عيد الفطر المبارك والعديد من الأحكام الشرعية التي تتعلق بعيد الفطر السعيد وكل عام والأمة الإسلامية بخير..

عيد فطر سعيد
تقدم بوابة نور الله الاسلامية ملفاً خاصاً عن الحج والعمرة، يتضمن دليلا كاملا عن مناسك الحج والعمرة ومكانة الحج في الاسلام في القرآن الكريم والسنة المطهرة، وأركان الحج وشروط الحج والإحرام والطواف والوقوف بعرفة والمزدلفة ورمي الجمرات وفتاوى الحج وأيضا العمرة وزيارة قبر الرسول والكثير من المعلومات التي تخص الحج والعمرة 1436. بالإضافة إلى مجموعة من المرئيات والبرامج المختارة عن فضل الحج وكيفية أداء مناسك الحج والعمرة لمجموعة من كبار اللأئمة والشيوخ في العالم الإسلامي. داعين الله ان يتمم نعمته على أمة محمد صلى الله عليه وسلم باليمن والخير والبركات في هذا الشهر المبارك.

عام هجري مبارك 1436

عام هجري مبارك
بوابة نور الله الاسلامية تهنئ الأمة الإسلامية بالهجرة النبوية الشريفة وبدء العام الهجري الجديد 1436.

داعين الله تعالى أن يجعل هذا العام؛ عاما تتألف فيه قلوب المسلمين كما ألف الله بين المهاجرين والأنصار، وأن ينعم على الأمة الإسلامية وشعوب الأرض كافة بالأمن والأمان والسلام، وأن يجعلنا على أخلاق النبي المصطفى وأن ننصر الله ونهاجر إليه كما هاجر إليه اصحاب الرسول بقلب مخلص وإيمان خالص .. آمين .. آمين..آمين..

وكل عام وانتم بخير

رمضان 1436 - 2015

تقدم لكم بوابة نورالله ملفا كاملا عن رمضان شهر الصوم والعبادة والغفران، يتضمن الملف أحكام عبادة الصوم، وصلاة التراويح والتهجد و فتاوى وأحكام الصيام مثل استخدام الحقنة والأكل والشرب نسيانا والحمل والولادة في رمضان وغيرها من الفتاوى الرمضانية. بالإضافة إلى أحكام صوم المسافر والمريض والحامل وغيرها، وخطب ومحاضرات وبرامج مرئية عن فضل شهر رمضان المبارك ولم نغفل طبعا ليلة القدر وزكاة الفطر وعيد الفطر. وكل عام والأمة الإسلامية بخير..

الدكتور أحمد عمر هاشم

أحمد عمر هاشم: أعداء الدين يحاولون تحريف القرآن ولن يستطيعوا.. فيديو

قال الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن الأمة الإسلامية واجهت هذه الأيام مواجهة من أعداء دينها على كتاب الله، وعلى مقدسات الله.

  • الإفتاء تصحح اعتقادا خاطئا حول ثواب قيام الليل .. تعرف عليهالإفتاء تصحح اعتقادا خاطئا حول ثواب قيام الليل .. تعرف عليه

    الإفتاء تصحح اعتقادا خاطئا حول ثواب قيام الليل .. تعرف عليه

    الجمعة, ‏14 ‏مايو, ‏2021

    قال الشيخ محمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء: إن هناك اعتقادا شائعا بين البعض أنه لا يؤجر على صلاة قيام الليل، إلا بعد نوم وهذا خطأ شائع يجب على الجميع تغييره تماما، لافتا إلى أن صلاة قيام الليل تجوز في أي وقت حتى ولو كانت بعد صلاة العشاء مباشرة.

  • هل تارك صلاة الجمعة مرتين متتاليتين يخرج عن الملة؟هل تارك صلاة الجمعة مرتين متتاليتين يخرج عن الملة؟

    هل تارك صلاة الجمعة مرتين متتاليتين يخرج عن الملة؟

    الجمعة, ‏14 ‏مايو, ‏2021

    قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف، إنه ينبغي على المُسلم أن يحرص على صلاة الجمعة، ولا يفوتها عمدًا وبغير عذر.

  • كثرة زيارة الزوجة لوالديها وهل يحق منعها من المبيت.. الإفتاء تردكثرة زيارة الزوجة لوالديها وهل يحق منعها من المبيت.. الإفتاء ترد

    كثرة زيارة الزوجة لوالديها وهل يحق منعها من المبيت.. الإفتاء ترد

    الجمعة, ‏14 ‏مايو, ‏2021

    زيارة الزوجة لوالديها ، حث الشرع الحنيف على صلة الأرحام بشكل عام وخاصة من الدرجة الأولى، فالأرحام هم الأقارب الذين تجمعهم مع الشخص علاقةٌ نسبيّة، وبحسب تعبير بعض الفقهاء: من تربطك بهم رحم امرأة.

  • ما الأفضل قراءة القرآن أم المواظبة على الذكر؟.. علي جمعة يجيبما الأفضل قراءة القرآن أم المواظبة على الذكر؟.. علي جمعة يجيب

    ما الأفضل قراءة القرآن أم المواظبة على الذكر؟.. علي جمعة يجيب

    الخميس, ‏13 ‏مايو, ‏2021

    تلقى الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء عبر صفحته الرسمية ، سؤالا من شخص يقول: ما الأفضل الذكر أم قراءة القرآن الكريم؟.

  • حذيفة بن اليمان .. ما سر حب النبي له وائتمانه على أسرارهحذيفة بن اليمان .. ما سر حب النبي له وائتمانه على أسراره

    حذيفة بن اليمان .. ما سر حب النبي له وائتمانه على أسراره

    الخميس, ‏13 ‏مايو, ‏2021

    حذيفة بن اليمان .. قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، إن الرسول -صلى الله عليه وسلم- أخبر الصحابي حذيفة بن اليمان، بأسماء المنافقين التي عرفها عن طريق الوحي، منوهًا بأن سيدنا عمر بن الخطاب كان متشوقًا لمعرفتها ولكن حذيفة لم يخبره بها.

  • أسرار قراءة آية الكرسي للرزقأسرار قراءة آية الكرسي للرزق

    أسرار قراءة آية الكرسي للرزق

    الخميس, ‏13 ‏مايو, ‏2021

    اسرار آية الكرسي للرزق .. تعد أعظم آية في القرآن الكريم إضافة إلى عدد من الفضائل الكثيرة الأخرى، والتي وردت بها السنة النبوية، و آية الكرسي هي الآية 255 من سورة البقرة، و عُرفت بكونها سيدة القرآن الكريم، وقراءة آية الكرسي..

  • متى نبدأ في صيام الست من شوال؟.. الإفتاء تجيبمتى نبدأ في صيام الست من شوال؟.. الإفتاء تجيب

    متى نبدأ في صيام الست من شوال؟.. الإفتاء تجيب

    الخميس, ‏13 ‏مايو, ‏2021

    قال الشيخ أحمد ممدوح مدير إدارة الأبحاث الشرعية بدار الإفتاء، إن صيام الستّ من شوال يبدأ من ثاني أيام شوال، لأنّه يحرم صيام أول يوم في العيد.

  • دعاء تيسير الأمور الصعبة.. مجرب داوم عليهدعاء تيسير الأمور الصعبة.. مجرب داوم عليه

    دعاء تيسير الأمور الصعبة.. مجرب داوم عليه

    الخميس, ‏13 ‏مايو, ‏2021

    دعاء تيسير الأمور الصعبة وأدعية تيسير الأمور لا غنى عنها في حياتنا اليومية بسبب المصاعب والعقبات التي تواجه الإنسان ، ودعاء تيسير الأمور يعكس تعلق قلب صاحبه بالله عز وجل وحسن توكله عليه ، الأهم في دعاء تيسير الأمور..

  • لن تترك صيام الست من شوال.. مفتي الجمهورية ينصح به لهذا السببلن تترك صيام الست من شوال.. مفتي الجمهورية ينصح به لهذا السبب

    لن تترك صيام الست من شوال.. مفتي الجمهورية ينصح به لهذا السبب

    الأربعاء, ‏12 ‏مايو, ‏2021

    أكد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، أن شهر رمضان شهر عبادة وعطاءات، والإنسان يتنافس فيه مع أخيه الإنسان في الطاعات، ولكن إن ضاق الأمر ولا بد من فعل شيء ما؛ فلابد من البحث عن الأنفع والأكمل والواجب للقيام به أولًا.

  • علامات قبول الطاعة بعد رمضان .. علي جمعة يكشف عنهاعلامات قبول الطاعة بعد رمضان .. علي جمعة يكشف عنها

    علامات قبول الطاعة بعد رمضان .. علي جمعة يكشف عنها

    الأربعاء, ‏12 ‏مايو, ‏2021

    علامات قبول الطاعة بعد رمضان .. قبول الطاعة له علامات عديدة، حيث يتذوقها كل مسلم يعبد الله وفقا لشرعه الحنيف الذي جاء في القرآن الكريم والسنة النبوية المشرفة.

  • كيفية صلاة العيد.. تعرف على وقتها وضوابطها الشرعيةكيفية صلاة العيد.. تعرف على وقتها وضوابطها الشرعية

    كيفية صلاة العيد.. تعرف على وقتها وضوابطها الشرعية

    الأربعاء, ‏12 ‏مايو, ‏2021

    كيفية صلاة العيد .. سؤال يشغل بال الكثير من المواطنين قبل ساعات من انتهاء شهر رمضان وحلول عيد الفطر المبارك ، وكيفية صلاة العيد في المنزل او المسجد لا يختلفان كثيرا فالاختلاف الوحيد أن صلاة العيد في المسجد أو الخلاء..

  • أدعية أخر يوم رمضان.. اغتنمها قبل المغربأدعية أخر يوم رمضان.. اغتنمها قبل المغرب

    أدعية أخر يوم رمضان.. اغتنمها قبل المغرب

    الأربعاء, ‏12 ‏مايو, ‏2021

    أدعية آخر يوم رمضان.. أقل من ساعتين وينتهى شهر رمضان المبارك ويحل علينا عيد الفطر، ويبحث الكثير من المسلمين عن أدعية أخر يوم رمضان طمعًا فى أن يغفر الله لهم ذنوبهم ويعفو عنهم ويعتق رقابهم من النار وحتى يتقربون..

  • أفضل القصص.. قصة اليهودى الذى برأه القرآن الكريم من السرقة.. فيديوأفضل القصص.. قصة اليهودى الذى برأه القرآن الكريم من السرقة.. فيديو

    أفضل القصص.. قصة اليهودى الذى برأه القرآن الكريم من السرقة.. فيديو

    الأربعاء, ‏12 ‏مايو, ‏2021

    أفضل القصص فى الإسلام هو قصص القرآن الكريم، يقول الله عز وجل فى كتابه العزيز من سورة يوسف الآية 3 "نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ بِمَا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَٰذَا الْقُرْآنَ"، ولأن القصص القرآنى متعدد ومتنوع فى الزمان والمكان..

  • حكم زيارة الأموات في الأعياد.. الإفتاء تجيبحكم زيارة الأموات في الأعياد.. الإفتاء تجيب

    حكم زيارة الأموات في الأعياد.. الإفتاء تجيب

    الثلاثاء, ‏11 ‏مايو, ‏2021

    قالت دار الإفتاء، إن زيارة القبور سُنَّةٌ في أصلها، مُستحبةٌ للرجال باتفاق كافَّة العلماء؛ لقوله صلى الله عليه وآله وسلم: «أَلا إِنِّي قَدْ كُنْتُ نَهَيْتُكُمْ عَنْ ثَلاثٍ ثُمَّ بَدَا لِي فِيهِنَّ: نَهَيْتُكُمْ عَنْ زِيَارَةِ الْقُبُورِ، ثُمَّ بَدَا لِي أَنَّهَا تُرِقُّ الْقَلْبَ وَتُدْمِعُ الْعَيْنَ..

  • مفتي الجمهورية: النبي لم يترك دعاء إفطار الصائممفتي الجمهورية: النبي لم يترك دعاء إفطار الصائم

    مفتي الجمهورية: النبي لم يترك دعاء إفطار الصائم

    الثلاثاء, ‏11 ‏مايو, ‏2021

    قال الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، إن النبي القدوة يؤسس في هَدْيِهِ الرمضاني لفهم عالٍ لطبيعة التشريع، القائم على التيسير، وجلب المنافع للبشر، ويؤسس كذلك لعلاقةٍ..

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله