عيد فطر سعيد
بوابة نورالله تهنئ الأمة الإسلامية بحلول عيد الفطر السعيد، داعين الله عز وجل ان يكون قد تقبل صيامنا وقيامنا وان نكون من عتقاء شهر رمضان الفضيل ويعيد الأمن والأمان إلى ديار المسلمين.. إنه قدير رحيم

ومناسبة عيد الفطر السعيد فإن بوابة نورالله تقدم لكم ملفا كاملا عن عيد الفطر يتضمن احكام عيد الفطر وصلاة العيد وتكبيرة العيد وخطبة العيد وسنن عيد الفطر وفتاوى عيد الفطر المبارك والعديد من الأحكام الشرعية التي تتعلق بعيد الفطر السعيد وكل عام والأمة الإسلامية بخير..

عيد فطر سعيد
تقدم بوابة نور الله الاسلامية ملفاً خاصاً عن الحج والعمرة، يتضمن دليلا كاملا عن مناسك الحج والعمرة ومكانة الحج في الاسلام في القرآن الكريم والسنة المطهرة، وأركان الحج وشروط الحج والإحرام والطواف والوقوف بعرفة والمزدلفة ورمي الجمرات وفتاوى الحج وأيضا العمرة وزيارة قبر الرسول والكثير من المعلومات التي تخص الحج والعمرة 1436. بالإضافة إلى مجموعة من المرئيات والبرامج المختارة عن فضل الحج وكيفية أداء مناسك الحج والعمرة لمجموعة من كبار اللأئمة والشيوخ في العالم الإسلامي. داعين الله ان يتمم نعمته على أمة محمد صلى الله عليه وسلم باليمن والخير والبركات في هذا الشهر المبارك.

عام هجري مبارك 1436

عام هجري مبارك
بوابة نور الله الاسلامية تهنئ الأمة الإسلامية بالهجرة النبوية الشريفة وبدء العام الهجري الجديد 1436.

داعين الله تعالى أن يجعل هذا العام؛ عاما تتألف فيه قلوب المسلمين كما ألف الله بين المهاجرين والأنصار، وأن ينعم على الأمة الإسلامية وشعوب الأرض كافة بالأمن والأمان والسلام، وأن يجعلنا على أخلاق النبي المصطفى وأن ننصر الله ونهاجر إليه كما هاجر إليه اصحاب الرسول بقلب مخلص وإيمان خالص .. آمين .. آمين..آمين..

وكل عام وانتم بخير

رمضان 1436 - 2015

تقدم لكم بوابة نورالله ملفا كاملا عن رمضان شهر الصوم والعبادة والغفران، يتضمن الملف أحكام عبادة الصوم، وصلاة التراويح والتهجد و فتاوى وأحكام الصيام مثل استخدام الحقنة والأكل والشرب نسيانا والحمل والولادة في رمضان وغيرها من الفتاوى الرمضانية. بالإضافة إلى أحكام صوم المسافر والمريض والحامل وغيرها، وخطب ومحاضرات وبرامج مرئية عن فضل شهر رمضان المبارك ولم نغفل طبعا ليلة القدر وزكاة الفطر وعيد الفطر. وكل عام والأمة الإسلامية بخير..

دعاء ختم القرآن فى رمضان

دعاء ختم القرآن فى رمضان .. والأدعية المستجابة

دعاء ختم القرآن فى رمضان ..قراءة القران فضلٌ عظيم؛ فهو نورٌ يضيء دروبنا بالإيمان، ونرفع به درجاتنا، فإنّ لقارئ القرآن الأجر العظيم من عند الرحمن، كما ورد في حديث الرّسول صلّى الله عليه وسلّم حيث قال: (من قرأ حرفًا من كتابِ اللهِ فله به حسنةٌ، والحسنةُ بعشرِ أمثالِها، لا أقول (ألم) حرفٌ، ولكن ألفٌ حرفٌ، ولامٌ حَرفٌ، وميمٌ حَرفٌ).

  • لفظ الجلالة يظهر في سماء بورسعيد.. صورلفظ الجلالة يظهر في سماء بورسعيد.. صور

    لفظ الجلالة يظهر في سماء بورسعيد.. صور

    الأحد, ‏09 ‏مايو, ‏2021

    شهدت محافظة بورسعيد تغيرات ملحوظة في الأرصاد الجوية، حيث هبت رياح محملة بالأتربة فى ربوع المحافظة في الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد ٩ مايو ٢٠٢١ الموافق ٢٧ رمضان ١٤٤٢هـ

  • علي جمعة: التصوف لم يكن يوما ذكرا وتعبدا فقطعلي جمعة: التصوف لم يكن يوما ذكرا وتعبدا فقط

    علي جمعة: التصوف لم يكن يوما ذكرا وتعبدا فقط

    السبت, ‏08 ‏مايو, ‏2021

    قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، إن التصوف نشأ ليضع أتباعه في خضم الأحداث الاجتماعية والسياسية في المجتمع الإسلامي لا ليكونوا في معزل عن تلك الأحداث‏,‏ بل عمل على إعدادهم ليكونوا في خدمة الدين والأمة والوطن‏.‏

  • لصوص الزكاة اثنين احذرهم.. مجمع البحوث يوضحلصوص الزكاة اثنين احذرهم.. مجمع البحوث يوضح

    لصوص الزكاة اثنين احذرهم.. مجمع البحوث يوضح

    السبت, ‏08 ‏مايو, ‏2021

    حذر مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، من اللصوص الذين يتربصون بعبادات الإنسان ومنهم من يتربصون بزكاته وصدقته.

  • هل قيام الليل فى رمضان يعوض الصلوات الفائتة ؟هل قيام الليل فى رمضان يعوض الصلوات الفائتة ؟

    هل قيام الليل فى رمضان يعوض الصلوات الفائتة ؟

    السبت, ‏08 ‏مايو, ‏2021

    صلاة قيام الليل فى رمضان .. شهر رمضان فرصة يجب أن تغتنمها للتقرب من الله بكل الوسائل والعبادات الممكنة ومنها قيام الليل في رمضان، قال تعالي: { شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ..

  • ما حكم الشرع في حلق اللحية؟ الإفتاء تجيبما حكم الشرع في حلق اللحية؟ الإفتاء تجيب

    ما حكم الشرع في حلق اللحية؟ الإفتاء تجيب

    الجمعة, ‏07 ‏مايو, ‏2021

    تلقت دار الإفتاء المصرية سؤالا يقول صاحبه “ما حكم الشرع في حلق اللحية؟”.

  • آخر جمعة في رمضان .. سبب تسميتها بـ اليتيمة وحقيقة شفاء الأمراض فيهاآخر جمعة في رمضان .. سبب تسميتها بـ اليتيمة وحقيقة شفاء الأمراض فيها

    آخر جمعة في رمضان .. سبب تسميتها بـ اليتيمة وحقيقة شفاء الأمراض فيها

    الجمعة, ‏07 ‏مايو, ‏2021

    يطلق البعض على آخر جمعة في رمضان مسمى الجمعة اليتيمة أو الجمعة الحزينة، وقالت الدكتورة فتحية الحنفي، أستاذ الفقه بجامعة الأزهر، إنه لا يوجد شرعًا ما يسمى بـ«الجمعة اليتيمة»، منوهة بأنها ما هي إلا عادات توارثوها ولكن لا يوجد في الشرع ما يسمى بذلك.

  • شاهد .. حكم من تيمم على غبار قليل جدا وهل يعيد الصلاة؟ الإفتاء توضحشاهد .. حكم من تيمم على غبار قليل جدا وهل يعيد الصلاة؟ الإفتاء توضح

    شاهد .. حكم من تيمم على غبار قليل جدا وهل يعيد الصلاة؟ الإفتاء توضح

    الجمعة, ‏07 ‏مايو, ‏2021

    تلقت دار الإفتاء المصرية سؤالا يقول صاحبه: “ما حكم من تيمم على غبار ولكنه كان قليلا جدا بحيث يقارب الاختفاء وهل يجب أن يعيد الصلاة أم لا؟”.

  • أفضل دعاء يوم الجمعة .. احرص عليه حتى غروب الشمسأفضل دعاء يوم الجمعة .. احرص عليه حتى غروب الشمس

    أفضل دعاء يوم الجمعة .. احرص عليه حتى غروب الشمس

    الجمعة, ‏07 ‏مايو, ‏2021

    أفضل العبادات يوم الجمعة .. من أفضل العبادات يوم الجمعة هي الدعاء كما أوصى النبي صلى الله عليه وسلم ، والدعاء يوم الجمعة ليس له صيغة محددة فلك ان تدعو بما تريد سواء كان لنفسك او لغيرك ، المهم أن يكون لديك يقين بأن الله عز وجل سيستجيب لا من أسباب استجابة الدعاء..

  • علامات ليلة القدر .. 7 أمور تحدث هل شاهدت أحدها اليوم؟علامات ليلة القدر .. 7 أمور تحدث هل شاهدت أحدها اليوم؟

    علامات ليلة القدر .. 7 أمور تحدث هل شاهدت أحدها اليوم؟

    الجمعة, ‏07 ‏مايو, ‏2021

    علامات ليلة القدر .. يحرص المسلمون على تحري ليلة القَدر، ومعرفة علاماتها التي تدل على وقوعها، وذكرت السنة النبوية علامات ليلة القدر ومنها- أولًا: - نزول الملائكة أفواجًا في ليلة القدر، وتكون أكثر من الحصى على الأرض، فقد قال الله تعالى: «تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ..

  • أحمد كريمة: سيدنا إبراهيم أول من بدأ بـ ختان الذكورأحمد كريمة: سيدنا إبراهيم أول من بدأ بـ ختان الذكور

    أحمد كريمة: سيدنا إبراهيم أول من بدأ بـ ختان الذكور

    الخميس, ‏06 ‏مايو, ‏2021

    قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن بعض المتأسلمين من السلفية والإخوان يريدون أن يكون الدين في مواجهة الحياة.

  • أعمال يومية تدخل الجنة.. 20 أمرا لا تغفل عنها لتكفير الذنوبأعمال يومية تدخل الجنة.. 20 أمرا لا تغفل عنها لتكفير الذنوب

    أعمال يومية تدخل الجنة.. 20 أمرا لا تغفل عنها لتكفير الذنوب

    الخميس, ‏06 ‏مايو, ‏2021

    أعمال يومية تدخل الجنة.. الجنة جزاء المتقين، ودار المرسلين، جعلها الله جائزةُ من فاز بامتحان الدنيا، وفي هذا الإطار يتساءل كثيرون عن أعمال يومية تدخل الجنة، ولا شك أن هناك عديد من أعمال يومية تدخل الجنة لأنها تكون سببًا..

  • أسامة بن زيد .. سبب تعيين النبي له قائدا لجيش المسلمين رغم صر سنهأسامة بن زيد .. سبب تعيين النبي له قائدا لجيش المسلمين رغم صر سنه

    أسامة بن زيد .. سبب تعيين النبي له قائدا لجيش المسلمين رغم صر سنه

    الخميس, ‏06 ‏مايو, ‏2021

    أسامة بن زيد بن حارثة الكلبي، كان يسمى "حِبّ رسول الله " ، كان أبوه مولى لرسول الله، ويكنى أبا محمد، وهو مولى رسول الله من أبويه، ولد رضي الله عنه بمكة سنة 7 قبل الهجرة، ونشأ حتى أدرك ولم يعرف إلا الإسلام لله تعالى..

  • ما أفضل صدقة جارية أقوم بعملها لأمي المتوفاة؟ الإفتاء تجيبما أفضل صدقة جارية أقوم بعملها لأمي المتوفاة؟ الإفتاء تجيب

    ما أفضل صدقة جارية أقوم بعملها لأمي المتوفاة؟ الإفتاء تجيب

    الخميس, ‏06 ‏مايو, ‏2021

    تلقت دار الإفتاء المصرية سؤالا تقول صاحبته: “ما أفضل صدقة جارية أقوم بعملها لأمي المتوفاة؟”.

  • شاهد.. لا أحب زوجي وأعيش معه من أجل الأبناء فهل هذا حرام؟ الإفتاء تجيبشاهد.. لا أحب زوجي وأعيش معه من أجل الأبناء فهل هذا حرام؟ الإفتاء تجيب

    شاهد.. لا أحب زوجي وأعيش معه من أجل الأبناء فهل هذا حرام؟ الإفتاء تجيب

    الخميس, ‏06 ‏مايو, ‏2021

    تلقت دار الإفتاء المصرية سؤالا نقول صاحبته: “لا أحب زوجى بسبب معاملته السيئة معى وأعيش معه من أجل الأبناء فهل هذا حرام؟”.

  • سرا أم جهرا .. حكم قراءة البسملة قبل الفاتحة في الصلاة؟سرا أم جهرا .. حكم قراءة البسملة قبل الفاتحة في الصلاة؟

    سرا أم جهرا .. حكم قراءة البسملة قبل الفاتحة في الصلاة؟

    الأربعاء, ‏05 ‏مايو, ‏2021

    قالت لجنة الفتوى بمجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر الشريف، أن قراءة البسملة قبل الفاتحة في الصلاة، مسألة اختلف فيها أهل العلم، وبيانها كالتالي: أولًا: الجهر بالبسملة من سورة الفاتحة في الصلاة، اختلفوا فيه على أقوال.

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام