آخر الأخباراخبار العالم اليوم › الأردن يدعو واشنطن لإزالة أي لبس بشأن دعمها للقضية الفلسطينية

صورة الخبر: الأردن يدعو واشنطن لإزالة أي لبس بشأن دعمها للقضية الفلسطينية
الأردن يدعو واشنطن لإزالة أي لبس بشأن دعمها للقضية الفلسطينية

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أن على الولايات المتحدة أن تزيل أي لبس حيال دعمها لإقامة دولة فلسطينية ، مشددًا على أن إسرائيل تعلم أن تأخيرها لحل الدولتين سيكون كارثيا على الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

ونقلت "بترا" عن الملك عبدالله الثاني قوله في كلمة ألقاها في واشنطن :"على الولايات المتحدة أن تزيل أي لبس حيال دعمها لإقامة دولة فلسطينية وأن يكون غير ملتبس من حيث الأفعال والكلام".

وأضاف :" على إسرائيل أن تعلم أن محاولة تأخير حل الدولتين سيكون كارثيا على مستقبلها وكذلك على الفلسطينيين وأن كل بلد في العالم يعتبر الولايات المتحدة عنصرا رئيسيا في تحقيق السلام في الشرق الأوسط .. وأن معالجة هذه المسالة بشكل مباشر هو أمر إلزامي وليس لدينا الوقت لكي نبدأ عملية مفتوحة أخرى".

وتابع :" لقد حان الوقت الآن لكي تتولى الولايات المتحدة القيادة وتضمن عدم ضياع المزيد من الوقت ، مؤكدا أن لحظة الحقيقة أصبحت هنا لكل من يزعم أنه يسعى إلى السلام والعدل وأن الولايات المتحدة من خلال تركيزها ومن خلالها عزمها قادرة على إرساء المعايير".

وحث الملك عبد الله على سرعة التحرك وعدم إضاعة مزيد من الفرص لأن "الوقت لا يعمل لصالحنا، وكل يوم نخسره يجعل أمر حل الأزمة أكثر صعوبة.. وفي ذلك خطر يتهددنا جميعاً."

وكان الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، قد التقى الثلاثاء بالعاهل الأردني، في أول لقاء يجمع زعيم عربي مع الرئيس الأميركي في البيت الأبيض.

وعقدا الزعيمان قمة مشتركة ركزت على كيفية العمل لتحقيق السلام الشامل في الشرق الأوسط وحل الصراع الفلسطيني، مجدداً التزامه بحل الدولتين.
وأكدا حرصهما على أهمية التحرك في إطار خطوات فاعلة لإنهاء الصراع وبناء السلام الشامل والعادل في المنطقة.

المصدر: وكالة الأنباء الأردنية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأردن يدعو واشنطن لإزالة أي لبس بشأن دعمها للقضية الفلسطينية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46902

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله