دعاء تيسير الأمور الصعبة

بهذه الكلمات .. دعاء تيسير الأمور الصعبة

دعاء تيسير الأمور.. كان رسول الله –صلى الله عليه وسلم- إذا أصابه الهم والغم واشتد كربه، يدعو الله سبحانه وتعالى بهذا الدعاء: لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ الْعَظِيمُ الْحَلِيمُ، لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ وَرَبُّ الْأَرْضِ وَرَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ.

     
  • أمين الفتوى يجيب .. هل يجوز توزيع لحم العقيقة نيئة على الفقراء وبدون تسوية؟أمين الفتوى يجيب .. هل يجوز توزيع لحم العقيقة نيئة على الفقراء وبدون تسوية؟

    أمين الفتوى يجيب .. هل يجوز توزيع لحم العقيقة نيئة على الفقراء وبدون تسوية؟

    الخميس, ‏26 ‏يناير, ‏2023

    أجاب الشيخ عبد الله العجمي، أمين لجنة الفتوى بـدار الإفتاء المصرية، عن سؤال يقول: “هل يجوز توزيع لحم العقيقة نيئة على الفقراء وبدون تسوية؟”.

  • سؤال أجابت عنه دار الإفتاء l فكيف تقضى؟ .. تفوتني صلاة العصر لعذر طارئ حتى يؤذّن للمغربسؤال أجابت عنه دار الإفتاء l فكيف تقضى؟ .. تفوتني صلاة العصر لعذر طارئ حتى يؤذّن للمغرب

    سؤال أجابت عنه دار الإفتاء l فكيف تقضى؟ .. تفوتني صلاة العصر لعذر طارئ حتى يؤذّن للمغرب

    الخميس, ‏26 ‏يناير, ‏2023

    تفوتني صلاة العصر بسبب عذر طارئ حتى يؤذّن للمغرب .. سؤال أجابت عنه دار الإفتاء حيث سائل يقول: أحيانًا تفوتني صلاة العصر بسبب عذر طارئ حتى يؤذّن لصلاة المغرب، وعند قضائها منفردًا وأنا في البيت يكون وقت المغرب متسعًا ويسمح بأداء الفريضتين؛ فهل أبدأ بصلاة العصر الفائتة، أو بصلاة المغرب الحاضرة؟

  • الدكتور مختار مرزوق يجيب .. هل من ترك الصلوات عمداً لا يعيدها ؟الدكتور مختار مرزوق يجيب .. هل من ترك الصلوات عمداً لا يعيدها ؟

    الدكتور مختار مرزوق يجيب .. هل من ترك الصلوات عمداً لا يعيدها ؟

    الخميس, ‏26 ‏يناير, ‏2023

    وجوب قضاء الصلوات المتروكة عمدا .. أمر بينه الدكتور مختار مرزوق عبدالرحيم ، أستاذ التفسير وعلوم القرآن بكلية أصول الدين جامعة الأزهر فرع أسيوط، حيث سائل يقول: هناك فتوى لبعض دعاة الفضائيات بأن تارك الصلوات عمدا لا يعيدها .. فما هو الحكم ؟

  • واظب عليها .. كلمات كان يرددها النبي كل يوم الصبحواظب عليها .. كلمات كان يرددها النبي كل يوم الصبح

    واظب عليها .. كلمات كان يرددها النبي كل يوم الصبح

    الأربعاء, ‏25 ‏يناير, ‏2023

    قال الدكتور مختار مرزوق عبدالرحيم، العميد السابق لكلية أصول الدين جامعة الأزهر فرع أسيوط، إن هناك 10 كلمات كان يستقبل بهم النبي صباحه كل يوم.

  • أمين الفتوى يجيب .. هل كتم الشهادة التى تضر زملاء العمل حرام؟أمين الفتوى يجيب .. هل كتم الشهادة التى تضر زملاء العمل حرام؟

    أمين الفتوى يجيب .. هل كتم الشهادة التى تضر زملاء العمل حرام؟

    الثلاثاء, ‏24 ‏يناير, ‏2023

    أجاب الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عن سؤال ورد إليه خلال برنامجه "ولا تعسروا" المذاع على القناة الأولى المصرية، مضمونة: بعض زملائي في العمل يقومون بأشياء ممنوعة أو خاطئة، تخالف نظام العمل، ولكن حين يسألني أحد المسئولين عن ذلك فلا أجيبه وأقول لا أعلم، فهل علي وزر أم يجب أن أقول له ما أعرف؟.

  • اسم الله الذي إذا دعوت به يفك الكرب ويشرح الصدراسم الله الذي إذا دعوت به يفك الكرب ويشرح الصدر

    اسم الله الذي إذا دعوت به يفك الكرب ويشرح الصدر

    الثلاثاء, ‏24 ‏يناير, ‏2023

    تحل اليوم ذكرى وفاة الدكتورة علبة الكحلاوي، العالمة الأزهرية، التي عملت أستاذاً للفقه بكلية الدراسات الإسلامية والعربية «بنات» ‏بجامعة الأزهر، والتحقت بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، وتخصصت في الشريعة الإسلامية، ‏حيث حصلت على الماجستير عام 1974 في الفقه المقارن، ثم على الدكتوراه عام 1978 في التخصص ‏ذاته.

  • الإفتاء تجيب .. ما حكم الوضوء بعد نزول قطرات دم من الأنف؟الإفتاء تجيب .. ما حكم الوضوء بعد نزول قطرات دم من الأنف؟

    الإفتاء تجيب .. ما حكم الوضوء بعد نزول قطرات دم من الأنف؟

    الأحد, ‏22 ‏يناير, ‏2023

    كثيرًا ما ينزل من أنفي قطراتُ دمٍ أثناء العمل، وأكون على وضوء، فهل يجب عليَّ أن أُعيدَ الوضوءَ إذا أردتُ الصلاةَ؟.. هذا السؤال ورد إلى دار الإفتاء المصرية عبر موقعها الرسمي من أحد المستفتيين.

  • طاعات بسيطة فضلها عظيم احرص عليها في ليلة شهر رجبطاعات بسيطة فضلها عظيم احرص عليها في ليلة شهر رجب

    طاعات بسيطة فضلها عظيم احرص عليها في ليلة شهر رجب

    الأحد, ‏22 ‏يناير, ‏2023

    شهر رجب .. بعد إعلان دار الإفتاء أن غدا أول أيام شهر رجب لتبدأ الأشهر الحرم ، الذي تتضاعف فيه الحسنات وأيضا السيئات ، فلنحرص على فعل الخيرات ونكثر فيه من العبادات والطاعات ، ومع بدء أول أيام شهر رجب يبدأ العد التنازلي لحلول شهر رمضان المبارك بنفحاته العظيمة .

  • فلكيا l تعرف علي موعد ولادة هلال شهر رجبفلكيا l تعرف علي موعد ولادة هلال شهر رجب

    فلكيا l تعرف علي موعد ولادة هلال شهر رجب

    السبت, ‏21 ‏يناير, ‏2023

    قال الدكتور ياسر عبد الفتاح عبد الهادي، الأستاذ بقسم أبحاث الشمس والفضاء بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، إنه من المقرر وفقآ للحسابات الفلكية التي يقوم المعهد بإعدادها أن يولد هلال شهر رجب 2023، مساء اليوم، وأن المعهد من أهم الاداور الذي يقوم بها هو حسابات ورؤية أهلة الشهور العربية، ولكن الجهة المختصة في تحديد والإعلان هي دار الإفتاء المصرية.

  • الإفتاء توضح .. كيفية الزكاة على المحاصيل الزراعيةالإفتاء توضح .. كيفية الزكاة على المحاصيل الزراعية

    الإفتاء توضح .. كيفية الزكاة على المحاصيل الزراعية

    السبت, ‏21 ‏يناير, ‏2023

    أجابت دار الإفتاء على سؤال ورد لها عبر موقعها الرسمي نصه: سمعت بعض الناس يقول: إنَّ الزكاة في محصول القمح مثلًا تكون عند بلوغه مقدار 50 كيلة، ولا زكاة فيما زاد على ذلك؛ فهل هذا صحيح؟

  • داعية إسلامي : كل المسلمين يدخلون الجنة إلا هولاءداعية إسلامي : كل المسلمين يدخلون الجنة إلا هولاء

    داعية إسلامي : كل المسلمين يدخلون الجنة إلا هولاء

    السبت, ‏21 ‏يناير, ‏2023

    قال الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامي، إن كل أمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم سيدخلون الجنة، موضحًا أن هذا ما أبلغنا به سيدنا النبي في حديثه في صحيح البخاري حين قال صلوات الله وسلامه عليه: كل أمتي يدخلون الجنة، إلا من أبى قيل: يا رسول الله من يأبى؟ قال: من أطاعني دخل الجنة، ومن عصاني فقد أبى.

  • احذر أن تفوتك .. سنن مهجورة في يوم الجمعةاحذر أن تفوتك .. سنن مهجورة في يوم الجمعة

    احذر أن تفوتك .. سنن مهجورة في يوم الجمعة

    الجمعة, ‏20 ‏يناير, ‏2023

    يغفل الكثيرون عن سنن يوم الجمعة وما يسن للمسلم أن يفعل اقتداء بنبيه صلى الله عليه وسلم في هذا اليوم المبارك.

  • دار الإفتاء توضح .. حكم قراءة سورتي السجدة والإنسان في صلاة الفجر يوم الجمعةدار الإفتاء توضح .. حكم قراءة سورتي السجدة والإنسان في صلاة الفجر يوم الجمعة

    دار الإفتاء توضح .. حكم قراءة سورتي السجدة والإنسان في صلاة الفجر يوم الجمعة

    الجمعة, ‏20 ‏يناير, ‏2023

    قالت دار الإفتاء إن قراءة سورتي السجدة والإنسان في صلاة الفجر يوم الجمعة من السنن التي كان يفعلها النبي صلى الله عليه وآله وسلم كما ورد ذلك في "الصحيحين"، بل جاء في رواية الطبراني أنه صلى الله عليه وآله وسلم "كان يُديم ذلك"، وهذا يدفع اعتراض مَن ينكر المداومة على ذلك، أو من يدَّعي أن من السنة ترك السنة؛ فإن هذا كلام غير صحيح على عمومه، ولو فُهِم على ظاهره لكان تناقضًا؛ إذ حقيقة المستحب والمندوب والسنة هو ما أُمِر بفعله أمرًا غير جازم؛ فهو مأمور به وليس بمستحبٍّ تركُه أصلًا، بل المستحبُّ تركُه إنما هو المكروه الذي نُهِيَ عن فعله نهيًا غير جازم، فصار تركُه لذلك مستحبًّا.

  • علي جمعة : هذا الذكر يفتح لك أبواب السعادةعلي جمعة : هذا الذكر يفتح لك أبواب السعادة

    علي جمعة : هذا الذكر يفتح لك أبواب السعادة

    الجمعة, ‏20 ‏يناير, ‏2023

    كشف الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، عن ذكر يفتح أبواب السعادة في يوم الجمعة، مؤكداً أن الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم مفتاح السعادة، ومفتاح كل خير، والمسلم الذي يبتغي السعادة عليه أن يلهج بالصلاة عليه في أغلب أوقاته، فإنه نور ورحمة وهداية ورعاية.

  • احرص عليها .. أذكار يوم الجمعة لتفريج الهم والضيقاحرص عليها .. أذكار يوم الجمعة لتفريج الهم والضيق

    احرص عليها .. أذكار يوم الجمعة لتفريج الهم والضيق

    الجمعة, ‏20 ‏يناير, ‏2023

    أذكار يوم الجمعة..تعد أذكار يوم الجمعة وسيلة يتقرّب بها المسلم إلى الله ويبث حزنّهُ وفرحه من خلالها، وتتعدد الأذكار فيوجد اذكار الصّباح، والمساء، و أذكار يوم الجمعة الّذي يعد يومًا مباركًا، ومستحبٌّ فيه الدّعاء والتّقرب لله عز وجلّ.

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله