آخر الأخباراخبار المسلمين › تعرف علي دعاء لرد الغائب والمفقود

صورة الخبر: دعاء لرد الغائب
دعاء لرد الغائب

يعتبر الدعاء من أهم وأفضل العبادات التي يمكن أن يقوم بها المسلم، وان الدعاء لرجوع الغائب من الدعوات التي لا تنقطع والتي يكون حبل وصلها مرتبط بالشخص الذي فقد، سواء في البحر أو في السفر، أو تاهت به المدن، لذلك المؤمن بالله والذي يثق بقوة الله يدرك أنه الدعوات تحقق وعليه أن يكون موقنا بالله، وواثق به فيأخذ أجر الدعاء وتحقيق ما دعا به إن شاء الله، حيث إن الدعاء يقرب العبد من ربه ويكشف السوء ويدفع الكروب والمحن والابتلاءات وترفع الشدائد.

دعاء لرد الغائب والمفقود
أصبحنا في امان الله وأمسينا في جوار الله ” يا راد يوسف على يعقوب، يا كاشف ضر ايوب، يا غافر ذنب داود، يا رافع عيسى بن مريم من ايدي اليهود، يا مجيب نداء يونس في الظلمات، يا مصطفي موسى بالكلمات، يا من غفر لآدم خطيئته، ورفع ادريس برحمته، يا من نجا نوحاً من الغرق، يا من اهلك عاداً الاولى وثمود فما ابقى وقوم نوح من قبل إنهم كانوا هم اظلم واطغى، والمؤتفكة اهوى، يا من دمر على قوم لوط، ودمدم على قوم شعيب. يا من اتخذ ابراهيم خليلاً، يا من اتخذ موسى كليماً، واتخذ محمداً صلى الله عليه وعليهم اجمعين خليلاً وحبيباً.

يا مؤتي لقمان الحكمة، والواهب سليمان ملكاً لا ينبغي لأحد من بعده، يا من نصر ذا القرنين على الملوك والجبابرة، يا من اعطى الخضر الحياة، ورد ليوشع نور الشمس بعد غروبها، يا من ربط على قلب ام موسى، واحصن فرج مريم بنت عمران، يا من حصن يحيي بن زكريا من الذنب، وسكن على موسى الغضب، يا من بشر زكريا بيحيى، يا من فدي اسماعيل من الذبح، يا من قبل قربان هابيل وجعل اللعنة على قابيل، يا هازم الاحزاب، اللهم صلي على محمد وآل محمد، وعلى جميع المرسلين، والملائكة المقربين، واهل طاعتك اجمعين.

اسئلك بكل مسألة سأل بها احد ممن رضيت عنه، فاحتمت له على الاجابة، يا الله ، يا رحمن يا رحيم، يا ذا الجلال والاكرام.

اللهم إنك تهدي من الضلالة وتنجي من العمى وترد الضالة فصل على محمد وآله واغفر لي ورد ضالتي

اللهم انك العليم الحيكم بكل شيء في هذه الحياة، فرد لنا غائبنا عما قريب، واجعله يا ربي في حفظك دائما، سهل دربه وأعنه في كل خطواته، انك الحافظ الأمين.
روي عن علي عليه السلام أنه من أبق له شيء فليقرأ : (أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ سَحَابٌ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا وَمَنْ لَمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِنْ نُورٍ).

دعاء الفرج العاجل.. أذكار وأدعية من القرآن والسنة رددها وقت الحاجة
دعاء الصباح قصير يحفظك من عيون الجن والحاسدين.. ردده 3 مرات
دعاء رد المفقود لاهله
ياهادي الضالّة ورادَّ الضالّة أسألكَ بعزّتكَ وسُلطانكَ أن تصلي على محمدٍ وآل محمد وأن ترُدّ عليَّ ضالتي فإنها من عطاياكَ وفضلكَ ورزقكَ.

يا منْ لا يخفى عليه مكتومٌ ولا يَشُذ ُّ عنهُ معلومٌ ولا يُغالبهُ مَنيعٌ ولا يُطاوِلُهُ رفيعٌ أردُد عليّ بقدرتكَ مافي قبضتكَ إنك أهل الخيرات واذكر اسم ضالتك.



دعاء لرجوع شخص معين

يا رب العباد رجوتك أن ترجع لي صاحبي بخير وصحة وعافية وأن تجعل في سفره الخير يا الله، يا أرحم الراحمين فإني أحتاج جدا إلى رضاك عني فإن تقبلك لدعائي مهم حتى ترد لي كل غائب.

اللهم رد لنا كل غائب ورد لنا كل حبيب فأنت يا الله على كل شيء قدير ربي إن هذا الشخص لا أستطيع العيش من غيره، فرده لي يا الله سالما وغانما ولا تجعل بقلبي هم ولا غمًا في غيبة فاجمعني به يا الله في أقرب وقت و قربه لي قريبًا، فإنه قطعه من روحي ومن كياني يا الله أوصيك به وقطعه من قلبي فقربه لي يا كريم واحفظه لي فاني يا ربي استودعك إياه وخفف عني فراقه يا أرحم الراحمين.

دعاء رد المفقود والغائب
دعاء رد المفقود والغائب، دعاء رد المفقود والغائب، يا رب، يا عالم القلوب، ويا عالم بالسرائر، يا الله يا عليم يا كريم، يا هازم الأحزاب بتأييدك ودعمك لسيدنا محمد عليه السلام، يا كائد فرعون بنبي الله موسى عليه السلام، يا منجي عيسى عليه السلام، من أيادي الكافرين، يا مخلص قوم نوح، يا من جعلت سيدنا يعقوب عليه السلام عبرة لهم، يا من كشفت عن ضُرّ سيدنا أيوم عليه السلام، يا منجي ذا النون من الظلمات الثلاث يا فاعل كل خير ويا دالا لكل خير، يا رب يا أهل الخير كله، يا خالق الخير ويا أصل الخير، أنت الله فزعت إليك مما قد علمته، وأنت يا الله علام بذات الغيوب أسئلك أن تصل على سيدنا محمد عليه السلام، وعلى آله وصحبه الكرام.

اللهم انك إله السماوات والأرض، أنت العدل فيهما، أنت الهادي من الضلالة، يا رب فرد الضالة، ورد علينا ضالتنا، فإنها من رزقك ومن عطيتك، اللهم لا تفتن بها مؤمنا ولا تغنى يا الله بها كافرا، اللهم صل على سيدنا محمد وعلى صحابته ومن تبعه إلى يوم الدين.
اللهم انك تهدي من الضلالة من تشاء وتنجي من العمى وترد الضالة، فرد لنا الخير يا الله ورد لنا ضالتنا، يا أرحم الراحمين.

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحيي ويميت وهو حي لا يموت، بيده الخير وإليه المصير وهو على كل شيء قدير.

لا إله إلا الله إقرارا بربوبيته، سبحان الله خضوعا لعظمته.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف علي دعاء لرد الغائب والمفقود

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91871

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله