آخر الأخبارأخبار السيارات › السيارة الطائرة «ستقلع» قريبا

صورة الخبر: السيارة الطائرة «ستقلع» قريبا
السيارة الطائرة «ستقلع» قريبا

أورد تقرير علمي أن أول سيارة طائرة "ستقلع" في رحلة تجريبية الشهر المقبل، إلا أن الاختراع الذي قد يضع حداً للاختناقات المرورية مرشح لمواجهة بعض العقبات.

وفي حال نجاح التجربة، يتوقع طرح "تيرافوغيا ترانزيشن" المركبة، التي تتحول من سيارة عادية تتسع لشخصين، إلى طائرة في غضون 15 ثانية، في الأسواق في غضون عام ونصف العام، وفق "التايمز" البريطانية.

وقالت الشركة المصنعة، "تيرافوغيا"، ومقرها ماساشوستس، في موقعها الإلكتروني، إنه يمكن تجهيز السيارة للطيران خلال ثوان بخطوات بسيطة، دون أن يغادر خلالها السائق، أو "القبطان" مقعده.

وذكرت الشركة المصنعة أن السيارة الطائرة سهلة الصيانة والاستخدام وتعمل بالوقود الخالي من الرصاص، ويمكن حفظها داخل "كراج" المنزل.

وعكف على تطوير "ذا ترانيزيشن" مهندسون سابقون في وكالة الفضاء والطيران الأمريكية "ناسا"، وفق الصحيفة.

وتزعم الشركة المصنعة أن السيارة قادرة على قطع 500 ميل، بخزان فردي من الوقود، والطيران بسرعة 115 ميلاً في الساعة، وبلغت سرعة السيارة خلال التجارب في الشوارع 90 ميلاً، بحسب التقرير.

ورغم أن السيارة مازالت في مرحلة التجارب، إلا أن الشركة المصنعة أشارت إلى تلقيها لأربعين طلبية حتى اللحظة.
ويصل سعر السيارة إلى 200 ألف دولار، وفق التقرير.

وقد يصطدم مشروع "السيارة الطائرة" بعدة عقبات، بينها كيفية التأمين عليها، وإيجاد مكان ملائم للإقلاع، علماً أن الشارع الوحيد الذي يجيز القانون الأمريكي الإقلاع منه مباشرة موجود في ولاية ألاسكا.

وأبدى صاحب الشركة، كارل دايتريش، تفاؤله قائلاً: "على المنظور البعيد لدينا إمكانية جعل التنقل بالجو متاحاً للأفراد بأسعار مماثلة لقيادة السيارة، لا بل تتفوق عليها لجهة توفير الوقت."

وتأتي "ذا ترانزيشن" بعد قرابة ثلاثة أشهر من إعلان فريق من المهندسين تطوير سيارة طائرة مستوحاة من فيراري GTB 599. وقالت الشركة المصنعة إن السيارة الهجينة ستطرح في الأسواق خلال عامين فقط.

المصدر: دبي ـ العرب أونلاين ـ وكالات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيارة الطائرة «ستقلع» قريبا (3)

سماوي | 8/2/2009

شيئ جميل ومثير جدا . بالنسبة لي ارغب بل اتشوق لسياقة هده السيارة.

جمال | 3/2/2009

والله رهيب مافى احلى منه

دكتور مهندس / خالدمنصور تنتوش | 13/1/2009

ان هدا الانجاز يعتبر الفريد بنسبة لعالم السيارات ولكن هناالسئول يطرح نفسه هل هده السيارة الطائرة دات جدوه اقتصادية ام لا ؟ ثم هل هده السيارة ستحصل على ترخيص فى العالم ؟ وهل يكون سائق هده السيارة الطائرة حصل على رخصة قيادة لسيارات ام يكون طيار؟ ولكن من حيث الابدع فهو مدهل جدا جدا

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41409

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام