آخر الأخبارأخبار السيارات › «ترافرس 2009» إطلالة متجددة لـ«شفروليه» في «كروس أوفر»

صورة الخبر: شفروليه ترافرس 2009
شفروليه ترافرس 2009

تزامناً مع ظهوره الأول في معرض أبو ظبي الدولي 2008، أطلقت شفروليه طراز تراڤرس 2009 المجدد بالكامل، الذي يمثل الدخول الأول للشركة الأميركية في قطاع الـ«كروس أوفر» متعدد الأغراض CUV، في الإمارات خلال تجربة على طرق أبو ظبي.

وتتمتع تراڤرس بتفاصيل تصميمية متطورة وأبعاد بارزة، وتعكس الوجه الجريء الجديد لسيارات شفروليه حول العالم.
وتساهم الخطوط التي تعتمد البساطة والتقليل من استخدام الزوائد في الإيحاء بأن السيارة أصغر مما هي عليه في الواقع، ما يعزز من سهولة قيادتها وكأنها سيارة صغيرة.
وفي سيارة مصممة لتلبية الحاجات العائلية كلها، تبرز الأهمية القصوى لتوافر مميزات العملانية والراحة في المقصورة الداخلية.

ومن أجل تزويد المقصورة بمستويات استثنائية من الأناقة والعملانية، حرص مصممو تراڤرس على الجمع بين التصميم الجذاب والتقنيات الحديثة وأقصى درجات الانتباه إلى الدقة في التفاصيل التي تحتاجها العائلات في الشرق الأوسط، نظراً الى ما تتميز به هذه المقصورة من ذوق في التصميم والجودة العالية للمواد والدقة المتناهية في حرفية التصنيع.

واستكمالاً لتصميمها المنافس، أضيفت إلى تراڤرس قائمة من الميزات القياسية التي تتوافر للسائق والركاب، مثل فتحة سقف آلية، مرايا خارجية قابلة للطي، بوابة خلفية تعمل آلياً، مقاعد مجهزة بتقنية التبريد والتدفئة، نظام تشغيل آلي من بُعد ونظام ترفيهي لتشغيل أقراص الفيديو الرقمية DVD، فضلاً عن تقنية المساعدة فوق الصوتية عند ركن السيارة وكاميرا للرؤية الخلفية.

كذلك تتوافر تراڤرس بنظامي الدفع بالعجلات الأمامية FWD أو بالعجلات الأربع AWD، وهي مزودة بمحرك V6 جديد بسعة 3.6 ليتر يعمل بنظام البخ المباشر، لتحقيق توازن متناغم بين الأداء المذهل والكفاءة في استهلاك الوقود، ويولد قوة 313 حصاناً عند 6300 دورة في الدقيقة يرافقها 389 نيوتن متر من عزم الدوران عند 3300 دورة في الدقيقة.

ويتصل هذا المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية متطورة من ست نسب طراز Hydra-Matic 6T75، تتضمن نظاماً إلكترونياً لنقل الحركة لمنح تراڤرس كفاءة لا تضاهى في استهلاك الوقود.

كما يتمتع هذا الطراز بنظام أمان شامل يساعد على حماية الركاب قبل حوادث التصادم وخلالها، بما في ذلك أحزمة أمان للمقاعد الجانبية مزودة بأنظمة حديثة للشدّ المسبق، إضافة الى ست وسائد هوائية، تشتمل على وسادتين أماميتين ثنائيتي المراحل، للسائق والراكب الأمامي، وعلى وسادتين جانبيتين مثبتتين على مقاعد الصف الأول لحماية الحوض والقفص الصدري من التصادمات الجانبية، وسادتين رأسيتين على مقاعد الصفوف الثلاثة كلها للحماية من الاصطدامات الجانبية.
كما توفر تراڤرس راحة البال التامة للآباء والأمهات حول سلامة أطفالهم في المقاعد الخلفية، من خلال وجود أقفال أمان في الأبواب كتجهيزات قياسية، إلى نظام LATCH لأحزمة التثبيت السفلية والعلوية لضمان تثبيت الأطفال وتوفير أعلى مستوى سلامة لهم في المقاعد الخلفية.

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «ترافرس 2009» إطلالة متجددة لـ«شفروليه» في «كروس أوفر» (1)

mmmwahm‏13 ‏يناير, ‏2009

الصور المرفقة لbmw
------------------------------
شكرا للقارئ العزيز ونعتذر عن السهو، لقد ارفاق الصورة الصحيحة للسيارة شفورليه ترافرس 2009، المحرر

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43689

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله