آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › دار زايد للرعاية الأسرية تشارك في فعاليات "هيا بنا نقرأ"

صورة الخبر: أكثر من 20 ألف طفل شاركوا في الفعاليات
أكثر من 20 ألف طفل شاركوا في الفعاليات

أبوظبي-العرب أونلاين: تواصلت في عدد من مراكز التسوق بأبوظبي "المارينا مول- والوحدة مول" الفعاليات التراثية والثقافية تحت شعار "هيا بنا نقرأ"، والتي تنظمها مكتبة الأطفال في دار الكتب الوطنية بهيئة أبوظبي للثقافة والتراث خلال شهر رمضان المبارك، وتستمر حتى يوم 17 سبتمبر 2009، وتشتمل على مجموعة من النشاطات الثقافية والتراثية التي تندرج ضمن استراتيجية الهيئة في الحفاظ على التراث وتعزيز تاريخ الإمارات في روح الناشئة والجيل الجديد.

وشارك في الفعاليات حتى مساء الاثنين أكثر من 20 ألف طفل استمتعوا بالمسابقات التراثية المتنوعة، والأنشطة المختلفة التي تحفز على القراءة والمطالعة لدى الناشئة، وذلك إيماناً من الهيئة بأهمية القراءة وضرورة بث روح التعلم والقراءة لدى الأطفال.

وقام عدد من أطفال دار زايد للرعاية الأسرية يومي الجمعة والاثنين بحضور فعاليات "هيا بنا نقرأ"، حيث تابعوا عدداً من العروض المسرحية، وشاركوا في المسابقات المتنوعة التي أبدعوا فيها، وليحصلوا بنتيجتها على عدد من الهدايا القيمة التي تمثلت في مجموعات قصصية تحفز على القراءة مُهداة من مكتبة الأطفال بدار الكتب الوطنية.

ويتوافد يومياً المئات من الأطفال مع أسرهم إلى مركزي "المارينا مول - والوحدة مول"، للاستمتاع بالأنشطة والفعاليات الغنية التي أعدتها هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، وتشتمل على عروض مسرحية "عائلة العم أبو غنوم- العقد المسحور عن أهمية الكتاب والعلم- ومسرحية أبوعابد- الكنز الثمين".

كما تشتمل الفعاليات يومياً على تجوّل شخصيات عائلة أبوراشد وحمدون ودبدوب ضمن مركز التسوق لتوزيع الهدايا على الأطفال، إضافة لسوالف بو خرخاش وهي عبارة عن قصص جديدة وأسئلة يطرحها الراوي علي التميمي وأبوعابد، إضافة لمسابقات خاصة للأسرة مع مكتبة الأطفال بدار الكتب الوطنية من تقديم الفنانين أبوعابد وجاسم عبيد.

من جهة أخرى يستقطب جناح دار الكتب الوطنية في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث والمُقام في مركز الوحدة مول عدداً كبيراً من الزوار والقراء من مختلف الشرائح العمرية، حيث توفر الدار في الجناح جميع إصداراتها، وبشكل خاص الحديثة منها، كما يشهد جناح الهيئة كذلك معرضاً للخطاط والفنان الإماراتي محمد مندي يشتمل على أكثر من 20 لوحة يضم بعضها آيات قرآنية خُطّت بإبداعات الفنان، إضافة للوحات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وعدد من الشيوخ.

وتعرض الهيئة ضمن معرض الكتب لإصداراتها في مختلف مجالات الآداب والعلوم، وبشكل خاص لإصدارات مشروع "قلم" للإبداعات الإماراتية الشابة، إصدارات مشروع "كلمة" للترجمة، أكاديمية الشعر العربي، إضافة لإصدارات دار الكتب الوطنية ومنها الموسوعة الشعرية الإلكترونية، ويذكر أن هيئة أبوظبي للثقافة والتراث ترفد المكتبة العربية بأكثر من 300 كتاب سنوياً عبر كافة مشاريعها الثقافية الرائدة.

المصدر: العرب أونلاين

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دار زايد للرعاية الأسرية تشارك في فعاليات "هيا بنا نقرأ"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59693

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام