آخر الأخباراخبار المسلمين › وزير الشؤون الإسلامية السعودي: نصرة الأقصى فرض واجب

صورة الخبر: وزير الشئون الاسلامية
وزير الشئون الاسلامية


أكد وزير الشؤون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية، الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل شيخ، أهمية عقد مؤتمر الأزهر العالمي، وذلك من أجل بحث آليات عملية لنصرة القدس والفلسطينيين، لتكون آليات تحمي أرضهم وتحفظ هوية المقدسات الدينية وتصد الغطرسة الصهيونية التي تحدت العرب والمسلمين والعالم والقرارات الدولية.

وتوجه "آل شيخ"، خلال كلمته بمؤتمر الأزهر الشريف لنصرة القدس، المنعقد الآن بالقاهرة، بالشكر إلى جمهورية مصر العربية رئيسا وحكومة وشعبنا، على الجهود المبذولة لنصرة القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن المملكة العربية السعودية تولي الاهتمام الكبير، للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني لينال حقوقه المشروعة.

وأضاف أن السعودية راعية الحرمين الشريفين وقبلة المسلمين تقوم اليوم بواجبها العربي لحماية القدس من كل الأخطار، وعدم جعله عاصمة لدولة الاحتلال"، مستطردًا: "أن بيت المقدس بناه العرب وسكنوه وعمروه وكانت هذه الأرض المباركة أرض إبراهيم والأنبياء من بعده، وإبراهيم كان حنيفا مسلما ولم يكن يهوديا".

ولفت إلى أن القدس مرتبط بالعقيدة الاسلامية والإيمان، وبها عظم الله المسجد الأقصى وربطه بالحرام، لأنهما هما شيء واحد في الإيمان والقداسة، مؤكدًا أن نصرة القدس فرض لازم لا محيد عنه، ومن الواجب أن يعرض العلماء الحق الثابت المجرد من تأثير الزمان حتى يبقى في النفوس لا يموت".

وأشار وزير الشؤون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية إلى أن العلماء هم حملة رسالة لا صناع سياسة، فهم ورثة الأنبياء ينتصرون للقدس والأقصى دون يأس أو ملل".

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الشؤون الإسلامية السعودي: نصرة الأقصى فرض واجب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98429

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام