آخر الأخباراخبار المسلمين › مجلة "لو بوينت" الفرنسية تفرد غلافها لحوار مع شيخ الأزهر

صورة الخبر: مجلة "لو بوينت" الفرنسية تفرد غلافها لحوار مع شيخ الأزهر
مجلة "لو بوينت" الفرنسية تفرد غلافها لحوار مع شيخ الأزهر

أفردت مجلة le point الفرنسية الشهيرة موضوع غلافها لهذا العدد لحوار خاص أجرته المجلة مع الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر تحت عنوان "الرجل الذى لديه مفاتيح الإسلام الحق".

تناول الحوار مجموعة من القضايا المهمة التي تتعلق برسالة الأزهر وجهوده في مواجهة الفكر المتطرف ، حيث أكد الطيب أن رسالة الأزهر معروفة منذ مئات السنين تعرض تعاليم الإسلام الحقيقية كما فهمها علماء المسلمين وتلقتها الأمة بالقبول دون تزييف أو تحريف أو تسييس، من خلال منهج يقوم على قبول الرأى الآخر فى مسائل الفروع.
وقال شيخ الأزهر، إن الحكم على الإسلام لا ينبغي أن يكون من خلال سلوك قلة قليلة من أتباعه تم استقطابهم لتحقيق أجندة خاصة لا تمت للإسلام بصلة، موضحًا أنه إذا فوجئ الناس في يوم ما بطائفة من المجرمين يسفكون الدماء باسم الإسلام أو باسم المسيحية فاعلموا أن الدين هنا مختطف ومرتهن لتحقيق أغراض وسياسات يحتقرها الدين ويتوعد أهلها بالعقاب الأليم في الآخرة.
وأضاف شيخ الأزهر، أن الأزهر جامعًا وجامعة ومؤسسات مختلفة تعمل ليل نهار على إشاعة الوعي الصحيح بين مختلف طبقات الشعب وبين المسلمين في الداخل والخارج، موضحًا أن شباب المعاهد الدينية الأزهرية والجامعة الأزهرية لن تجد فيهم إرهابيًا واحدًا.
وأكد الطيب، أن الأزهر كان وسيظل بمنأى عن السياسة، ولكنه ليس بمنأى عن هموم الوطن الذي يعيش على أرضه، وهموم المسلمين وقضاياهم يفرح بفرحهم ويتألم بآلامهم وينحاز لهم ويدعم قضاياهم وبما يحقق مصالحهم وتعاونهم وتضامنهم في جميع أنحاء العالم.

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مجلة "لو بوينت" الفرنسية تفرد غلافها لحوار مع شيخ الأزهر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47082

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام