آخر الأخباراخبار المسلمين › لأول مرة..تدريس "الدراسات الإسلامية" في ثلاث جامعات ألمانية

صورة الخبر: لأول مرة..تدريس "الدراسات الإسلامية" في ثلاث جامعات ألمانية
لأول مرة..تدريس "الدراسات الإسلامية" في ثلاث جامعات ألمانية

برلين: أعلنت وزارة التعليم الالمانية امس الخميس أن تخصص "الدراسات الاسلامية" سيطرح لأول مرة في ثلاث جامعات المانية ضمن المناهج الدراسية.

وكشفت وزيرة البحوث العلمية آنيته شافان بمؤتمر صحفي عقدته في برلين النقاب عن تدريس مادة الإسلام (القرآن والفقه) وعلوم المنطق والتربية الإسلامية، إضافة إلى تدريب الأئمة والفكر الإسلامي بشكل علمي بحت يخلو من آراء المعادين للإسلام، سيكون متاحاً في جامعات مدن اوسنابروك ومونستر وايرلانجين وتوبينجين ابتداء من عام 2011 المقبل.

وأعلنت شافان أن اللجنة العلمية التي قامت بتكليفها لوضع دراسة حول تدريس مادة الدين الإسلامي تحت رئاسة أستاذ العلوم الإسلامية في جامعة مدينة بيرن (سويسرا) ايبرهارد شولتسه أشارت إلى ضرورة إسناد الإشراف على تدريس مادة الإسلام في الجامعات الألمانية إلى جامعة اوسنابروك (وسط) لإلمام هذه الجامعة بهذه المادة.

وأضافت شافان أن اللجنة العلمية أكدت لها ضرورة تأسيس معاهد لتدريس مادة الإسلام في جميع الجامعات الألمانية وضرورة التعاون مع الدول الإسلامية في مقدمتها السعودية ومصر وماليزيا وسوريا لإلمام جامعات هذه الدول بتدريس مادة الإسلام.

وأعلنت شافان أن وزارتها ستضع في ريع تدريس مادة الإسلامي حوالي 200 مليون يورو سنويا لكل الجامعات المذكورة إذ أن تدريس مادة الدين الإسلامي بشكل علمي سيساهم بتشجيع سياسة اندماج المسلمين مع المجتمع الألماني التي تنتهجها الحكومة الألمانية وتبيين الإسلام بشكل علمي وجلي لغير المسلمين في ألمانيا على حد قولها.

المصدر: المحيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لأول مرة..تدريس "الدراسات الإسلامية" في ثلاث جامعات ألمانية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27196

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

15-ذو القعدة-1445 هجرية
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام