آخر الأخباراخبار المسلمين › قصة مسجد في بريطانيا مخصص للدعاء على المصريين (فيديو)

صورة الخبر: قصة مسجد في بريطانيا
قصة مسجد في بريطانيا


المسجد الذي صلى فيه أعضاء وقادة من "الإخوان" وتوجهوا بالدعاء على المصريين الذين خذلوا مشروعهم، المعروف باسم "مسجد إلياس" في شرق لندن، يواجه الآن تهديدات بهدمه بعد أن خطط القائمون عليه ليصبح الأكبر بأوروبا، جاء القرار عقب إصدار أحد قضاة المحكمة البريطانية العليا أمس الثلاثاء أمرًا بهدمه، حيث تم تشييده بطريقة مخالفة على أرض اعتبرتها البلدية مخصصة لأغراض أخرى.

مسجد إلياس
المسجد الذي يرتاده 2000 من المصلين كمعدل بالأسبوع، يقع في منطقة "ستراتفورد" شرق لندن، وتم بناؤه كمركز إسلامي مؤقت على أنقاض مصنع للكيماويات اشترى أرضه في 1996 ناشطون في "جمعية التبليغ" التي تأسست في الهند بعشرينات القرن الماضي "لتبليغ من لم تبلغه الدعوة الإسلامية، ولوعظ المتأهلين من المسلمين إلى الصلاة بوصفها عمد الدين" وهو أسلوب الجمعية التي لا ناطق رسميًا باسمها أو عضو يمثلها.

رفض الوسع
وتخفيفًا للمخاوف وللقلق قررت "جمعية التبليغ" تقليص السعة إلى 9310 مصلين. مع ذلك، ورفض مجلس دائرة Newham البلدي، التابعة لها أرض المسجد البالغة 18 ألف متر مربع، منح إذن للجمعية بالتوسع، لأن الأرض سبق وتم تخصيصها أصلًا لمشاريع إسكانية وتجارية.

وفي 2015 صدر تأييد حكومي رسمي لرفض التوسعة والتأكيد على تخصيص الأرض لمشاريع الإسكان، وتم منح "جمعية التبليغ" مالكة العقار، مهلة 3 أشهر لتتوقف عن تخصيصه لمسجد، إلا أنها استأنفت القرار طوال أكثر من عامين، انتهيا بحكم من المحكمة العليا، مؤيد لرفض المجلس البلدي وللتأييد الحكومي، وهو أن تنفيذ الأمر الصادر عن القاضي بالهدم أصبح من صلاحيات المجلس البلدي، أما الجمعية فيمكنها الاستئناف، فقط حتى يوم 16 فبراير الجاري، وإلا فستبدأ المعاول وأدوات التهديم عملها.

دعوات الإخوان

وكان إبراهيم منير، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان "دعا أعضاء التنظيم إلى إقامة الصلاة والدعاء على جموع المصريين الذين تخاذلوا في دعم مشروع الخلافة، والذي تبنته قطر وتركيا وجماعة الإخوان بعد انطلاقات ثورات الربيع العربي، وفي مسجد "ابي ميلز" بمدينة ستراتفورد شرق لندن، وهو أكبر مساجد بريطانيا، بل أكبر مسجد بأوروبا على الإطلاق، حضر هذا الجمع من كوكبة المريدين للإخوان بهد الصلاة والدعاء على مصر والمصريين".

مسئولون إخوان
وشهد المسجد حضور مسئول إخوان تركيا ورجل الأعمال والقيادي الهارب السكندري مدحت الحداد، وأيضًا القيادي الهارب ثروت نافع القيادي السابق بحزب غد الثورة ومسئول استخباراتي تركي، واللواء "زياد الإمام" الملقب بأبو فادي مسئول وحدة الأموال الساخنة والتمويلات في جهاز أمن الدولة القطري، والقيادي عزام سلطان التميمي" كلهم توجهوا معًا بالدعاء على المصريين.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قصة مسجد في بريطانيا مخصص للدعاء على المصريين (فيديو)

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24518

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام