آخر الأخباراخبار المسلمين › فيديو .. رمضان عبدالمعز: المؤمن هو من يرضى بقضاء الله وقدره

صورة الخبر: رمضان عبدالمعز
رمضان عبدالمعز

قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، إنه حتى يعيش المؤمن حياة سعيدة، عليه أن تكون عنده عقيدة سليمة، لافتا إلى أن المؤمن هو من يرضى بقضاء الله وقدره فى كل وقت ، ويعلم أنه لن يرى إلا ما قدر له.



حقيقة معرفة الغيب
وتابع عبدالمعز، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم السبت: "عشان نتعلم العقيدة لازم نكون عندنا طمأنينة بأقدارنا وكل ما يحدث لنا هو من عند الله،كل حاجة مين هيقابل مين ويستفيد منه ايه، من هتحمل إيه أمتى، أمتى الرزق ده هيجى له، كل حاجة مكتوبة عند ربنا قبل ما نيجى الدنيا، كل اللى بيحصل لنا محدش يعرفه إلا الله، تخيل إن فى مسلمين لحد النهارده يعيشون فى خديعة إن حد يجيى يقوله ده علم وهعرفك اللى بيحصل بكرة والأبراج دى علم، دى خديعة، مفيش حد يعرف اللى هيحصل بكرة، كذب المنجمون".



أسباب الرزق الصالح

وقال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، إن كل ما يحدث فى حياة البني آدم يعتبر رزق، وهذا ما يشغل كل فرد عن الآخر فمنهم من يحتاج صحة وآخر مال وآخر يريد الجنة، لافتا إلى أن الله سبحانه وتعالى قال لنا كن من المتقين وستحصل على ما تريد من الرزق، وهو ما جاء فى قوله تعالى: " وَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلَاةِ وَاصْطَبِرْ عَلَيْهَا ? لَا نَسْأَلُكَ رِزْقًا ? نَّحْنُ نَرْزُقُكَ ? وَالْعَاقِبَةُ لِلتَّقْوَى?".



وتابع عبدالمعز، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "DMC"،: "شوف ربنا قال لنا إيه فى القرآن، وحل لنا لغز الأمر اللى شاغلنا كلنا وهو الرزق مع اختلاف النوع، اللى طالب أموال وصحة وزوجة صالحة وزوج صالح وذرية صالح، اللى عاوز علم والخير كله، كل ده خليك من المتقين وأقم الصلاة وأمر أهلك بها، دى رسالة كلها طمأنينة، ربنا قال لنا رزقك عندنا".


واستكمل عبدالمعز: "من أراد أنيسًا، فالله يكفيه ومن أراد جليسًا، فالقرآن يكفيه ومن أراد الغِنى، فالقناعة تكفيه ومن أراد واعظًا، فالموت يكفيه ومن لم يكفهِ لا هذا ولا هذا، فالنار تكفيه".



كما أوضح الشيخ رمضان عبدالمعز، أنه يجب علينا التمسك والحفاظ على كتاب الله والأوراد القرآنية اليومية، لافتا إلى أن القرآن الكريم هُوَ الّذِي لاَ تَزِيعُ بِهِ الأَهْوَاءُ، وَلاَ تَلْتَبِسُ بِهِ الالْسِنَةُ، وَلاَ يَشْبَعُ مِنْهُ الْعُلَمَاءُ، وَلاَ يَخْلُقُ عَلى كَثْرَةِ الرّدّ، وَلاَ تَنْقَضَي عَجَائِبُهُ.

وتابع عبدالمعز،: "لا يمكن تهلك أو تزيع وأنت فى معية القرآن، عشان كده لابد من القرآن، شوفوا فى مشهد قرآنى يعلمانا إزاء نحافظ على حياتك النفسية، وهدوءك الأساس إنك تتعامل من القرآن لأنه شفاء لما فى الصدور وهذا ما جاء فى قوله سبحانه وتعالى: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَتْكُم مَّوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ)".

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيديو .. رمضان عبدالمعز: المؤمن هو من يرضى بقضاء الله وقدره

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46071

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري