آخر الأخباراخبار المسلمين › رابطة علماء المسلمين: ولاية القذافي غير شرعية ويجب القصاص منه

صورة الخبر: ولاية القذافي غير شرعية
ولاية القذافي غير شرعية

دعت رابطة علماء المسلمين وسائل الإعلام العربية الي الحيادية في نقل وتصوير هذه المأساة الإنسانية ببشاعتها؛ ليقف العالم على خطورة ما يجري على أرض ليبيا وليقوم كل بواجبه.موجهة النداء إلى الجهات الخيرية الإسلامية، المحلية والدولية إلى إغاثة الشعب الليبي المسلم،

ودعت الرابطة في بيان لها الي وقوف العلماء إلى جانب الشعب الليبي وخلف مطالبهم ورفض كلَّ ظلمٍ واقع عليهم مع التأكيد على ضرورة الالتزام بسلمية تلك المطالبات، والحفاظ على الممتلكات. مبيناً الشعب الليبي شعب مسلم أبيٌّ يأنف من الظلم، ويتأبى على الضيم، ولا يصلح بحال أن يكون محكومًا إلا بكتاب الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وفي ذلك تحقيق ما ينشده من حرية وعدالة وتنمية

وجاء في البيان إن رابطة علماء المسلمين تتابع الأحداث الجارية على أرض ليبيا، وإنها لتأسف على دماء المسلمين التي تهدر، وأرواحهم التي تزهق، بسبب الظلم ووأد الحرية.

وأكد البيان على أن المطالبة بتحقيق العدل ورفع الظلم مقصد شرعي، وإن المناداة بتحقيق التنمية ومحاربة التخلف حق إنساني، وإن الإلحاح على شُوريَّة الحكم في البلاد واختيار الشعب من يمثله بصدق أساسٌ من أسس الاستقرار، ولا تمثل تلك المطالبات خروجًا أو مخالفة شرعية، بل ذلك من نوع الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وأشار البيان إلى الحكم الصادر بحق الرئيس الليبي بردته قبل ثلاثين عاماً الأمر الذي يجعل ولايته غير شرعية ولا يجوز طاعته بل يجوز الخروج عليه عند القدرة ووجوب حكم القصاص عليه لما اقترفت يداه بحق المسلمين في ليبيا.

ودعا البيان رجال الجيش الأمناء أن يقوموا بواجبهم الذي تحملوه بحماية أمتهم، ويصدروا الأوامر بمنع استخدام القوة ضد العزل الشرفاء، وألا يلوثوا أيديهم بدماء الأبرياء، فإن حرمة الدماء عند الله عظيمة، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: "لا يزال المؤمن في فسحة من دينه ما لم يصب دمًا حرامًا".

كما دعا أهل العلم والمصلحين والدعاة القيام بواجباتهم الشرعية والعملية في قيادة أمتهم وتسديد مسيرتها، وتوجيهها نحو أعدل السبل وأقوم الطرق، التي بها يصلح حال البلاد والعباد، متحرين في ذلك رضا ربهم، ومراعين فقه واقعهم، دون حيف أو خوف، أو مراعاة لشرق أو غرب، وندعو الأئمة للدعاء في الصلوات لإخوانهم.

المصدر: moheet.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رابطة علماء المسلمين: ولاية القذافي غير شرعية ويجب القصاص منه (1)

احمد ابراهيم انور‏24 ‏فبراير, ‏2011

انابؤطلب بي محكم القذافي واعدمو شنقت ضض الاحداس الجريه في لبيا واحلتو الي القضا العجل

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16905

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

19-ذو القعدة-1445 هجرية
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام