آخر الأخباراخبار المسلمين › جميع الحجاج المصريين بخير وتم تصعيد 32 ألف مصرى على"عرفات"

صورة الخبر: جميع الحجاج المصريين بخير وتم تصعيد 32 ألف مصرى على"عرفات"
جميع الحجاج المصريين بخير وتم تصعيد 32 ألف مصرى على"عرفات"

يؤدى اليوم أكثر من مليونى حاج مناسك الوقوف على عرفات، وسط أجواء تسودها إجراءات التأمين المشددة لجميع الحجاج، وتم تصعيد جميع الحجاج المصريين والبالغ عددهم 32 ألف حاج مصرى إلى جبل عرفات فى السابعة من مساء اليوم.

وقال الزميل جمال حسين فى اتصال تليفونى لـ "اليوم السابع" إن حجاج القرعة تم تصعيدهم إلى عرفات بداية من العاشرة صباح اليوم الأحد، من خلال أتوبيسات حديثة جدا، وتم التصعيد إلى عرفات وكان فى استقبال الأتوبيسات ضباط البعثة بملابس الإحرام فى المخيمات وقاموا بتسكين الحجاج فى المخيمات بواقع 10 حجاج فى كل خيمة.

وأضاف حسين، أنه تم تصعيد الحجاج المصريين والبالغ عددهم 32 ألف حاج على عرفات، وقامت إدارة البعثة بإدارة اللواء صلاح هاشم رئيس الجهاز التنفيذى للحج بتقديم وجبة عشاء ساخنة لجميع حجاج القرعة، كما قام الضباط بالمرور عليهم فى المخيمات ولم تحدث أى مشكلة من أى نوع، حيث أعرب الحجاج عن سعادتهم بالتيسيرات التى تقدم لهم.

فيما صرح الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والبحث العلمى ورئيس البعثة الرسمية للحج، أن حجاج القرعة تم تصعيدهم بأمان ولم تحدث أى مشكلة وأنه تلقى تقارير مؤكدة من أعضاء البعثة الرسمية الموجودة بعدم وجود شكاوى داخل حجاج القرعة.

وأضاف هلال أن الحدث السلبى الوحيد هو الحريق الذى شب صباحا فى أحد مخيمات الساحة، والذى لم يسفر عن أى إصابات ولكن احترقت بعض "الهناجر" وعلى الفور قامت بعثة الحجاج المصرية بتسكين الحجاج بها بعد استبدالها.

وأكد هلال أن السلطات السعودية تعمل على توفير كل الإمكانيات لراحة الحجاج المصريين خلال أدائهم المناسك بسهولة ويسر فى منطقة عرفات المزودة بإنارة عالية المستوى توفرها السلطات السعودية، تجعل من منطقة عرفات ليلا كالظهيرة.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جميع الحجاج المصريين بخير وتم تصعيد 32 ألف مصرى على"عرفات"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68699

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

13-ذو القعدة-1445 هجرية
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام