آخر الأخباراخبار المسلمين › تعرف عليها .. الدروس المستفادة من ذكرى المولد النبوي

صورة الخبر: ذكرى المولد النبوي
ذكرى المولد النبوي


ما هي الدروس المستفادة من ذكرى المولد النبوي؟ عن هذه المسألة الدينية استقبلت دار الإفتاء المصرية، سؤال يقول " ما هي الدروس المستفادة من ذكرى المولد النبوي؟ وكيف نستعين بها في حياتنا؟

أجابت دار الإفتاء، بأن الدروس المستفادة من ذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم أكثر من أن تحصى أو تُعدَّ، وحسبنا منها ما يعيننا على تحمل مشاق الحياة وقسوتها؛ ذلك هو الصبر الذي ردده ربنا سبحانه وتعالى على مسامع نبيه صلى الله عليه وآله وسلم في كثير من آيات القرآن الكريم، وجعله من أخلاقه صلى الله عليه وآله وسلم؛ فما أكثر ما قال له ربه عز وجل: ?وَاصْبِرْ وَمَا صَبْرُكَ إِلَّا بِاللهِ? [النحل: 127]، ?فَاصْبِرْ صَبْرًا جَمِيلًا? [المعارج: 5]، ?فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُولُو الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ? [الأحقاف: 35].

وأضافت، أن الصبر نصف الإيمان، ولذا فإن الصابرين يوفون أجرهم بغير حساب كما أخبر بذلك رب العالمين، ثم هناك لهذه الذكرى العطرة دروس العزة والكرامة والإباء والنجدة والشهامة، وهناك دروس جهاد النفس بالتحلي بما يدعو إليه من الأخلاق والآداب فتحسن بذلك صورة الإسلام والمسلمين ويعلو شأننا في العالمين.

وتابعت: ثم هناك دروس الدفاع عن الحق، ونصرة المظلوم، ويا ليت المسلمين يعرفون هذه الدروس ويعملون بها وتتحد كلمتهم حولها، وبهذا نحقق الاستفادة من دروس ذكرى المولد النبوي الشريف والاحتفاء به في كل مكان بما يناسب الحال والمقام الكبير والكريم.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف عليها .. الدروس المستفادة من ذكرى المولد النبوي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63577

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري