آخر الأخباراخبار المسلمين › بالفيديو.. عمرو خالد يكشف طرق إزالة «الشر»

صورة الخبر: بالفيديو.. عمرو خالد يكشف طرق إزالة «الشر»
بالفيديو.. عمرو خالد يكشف طرق إزالة «الشر»

دعا الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، إلى تفعيل قوة الخير في الحياة، عبر ما سماه بـ «قانون الإزاحة»، الذي له أصل وسند من القرآن «إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ»، والذي يقوم على فكرة أن الخير سيزيح الشر مهما بلغت قوة الشر، قائلاً: "إن تفعيله يؤدي إلى إزالة الشر دون عنف أو صراع".

واعتبر «خالد» في الحلقة الحادية عشرة من برنامجه «طريق للحياة» المذاع على فضائية «إم بي سي مصر»، أنه من الخطأ التسليم بفكرة الصراع التي تسيطر على عقول البعض، باعتبار الصراع هو الحل، لأن القيم والأخلاق الإنسانية هي التي تضمن الأمن للمجتمعات وتحقق السعادة والاقتصاد المزدهر.

وقال إنه ليس هناك ما هو أقوى من الخير - الذي ورد ذكره في القرآن 188مرة - في الوجود، واصفًا إياه بأنه "أقوى من السلاح والصراع والعنف والمال، لأنه من الله "وَقِيلَ لِلَّذِينَ اتَّقَوْا مَاذَا أَنْزَلَ رَبُّكُمْ ۚ قَالُوا خَيْرًا".

وشبه الداعية الإسلامي، الخير بالمغناطيس، "فعندما تصنع الخير تجد خيرًا من كل مكان يتجمع وينجذب له.. حب الناس.. مساعدة الناس.. تعاون الناس".

وأورد قصة اليتيمين في سورة "الكهف" كدليل على أن الخير لا يموت أبدًا، حتى وإن مات صاحبه، فعل الأب الخير في حياته فحفظ الله لولديه من بعده الكنز، وذلك لأن أباهما كان رجلاً صالحًا كان يفعل الخير في حياته والخير لا يموت.

ووصف الداعية الإسلامي، أمة الإسلام بأنها "ليست أمة صراع "كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ"، قائلاً: "لنا نموذج متفرد جعل الله يصفنا بخير أمة، لكننا عشنا نموذج الغرب وتركنا الإسلام، ونحن نظن أننا نفعّل فكر الإسلام، بينما في الحقيقة نعيش بفكر عكس الإسلام".

وشدد «خالد» على ضرورة استبدال فكرة الصراع التي يعيشها الناس بفكرة فعل الخير، ومواجهة فكر التيارات الإسلامية التي تركز على تقليد الغرب بالعيش بفكرة الصراع المتبادل، مطالبًا بالتوقف عن مقابلة الإساءة بالإساءة.
واستنكر الفكرة المسيطرة على عقول الناس في هذه الأيام بأنه لم يعد هناك خير في الناس، قائلاً إن الناس مليئة خير، داعيًا إلى تطبيق شعار: "ابحث عن الخير في كل إنسان على الأرض.. ولا تبحث عن شخص واحد فيه كل الخير.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو.. عمرو خالد يكشف طرق إزالة «الشر»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5576

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام