آخر الأخباراخبار المسلمين › بالفيديو .. خطيب عمر مكرم: رمضان للتقرب إلى الله وليس للإسراف في الطعام

صورة الخبر: بالفيديو .. خطيب عمر مكرم: رمضان للتقرب إلى الله وليس للإسراف في الطعام
بالفيديو .. خطيب عمر مكرم: رمضان للتقرب إلى الله وليس للإسراف في الطعام

قال الإمام المنتدب من الأوقاف لخطبة الجمعة بمسجد عمر مكرم، إنه قرب علينا شهر رمضان الذي تفتح فيه أبواب الرحمات، وأبواب الجنة وتغلق أبواب النيران.

وأكد خطيب عمر مكرم، أن رمضان منحة من الله عز وجل لأمة محمد صلى الله وسلم، موضحا أن كلمة رمضان من الرمضاء أى أن قلوب المؤمنين الموحدين تأخذ من الموعظة فى شهر رمضان كما تأخذ الشمس من الجبال فى الصحراء، وأن رمضان من الرمض أى ما يحرق الذنوب، منوها بأن من صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه.

وأضاف في شرحه لمعنى كلمة رمضان: أن الراء رحمة من الله والميم مغفرة والضاض ضمان والألف قرب من الله عز وجل والنون نجاة من النار التى وقودها الناس والحجارة، مشسرًا إلى أن النبى -صلى الله عليه وسلم- كان يكثر من العمل الصالح والصيام فى شهر شعبان استعداد لشهر رمضان ".

وأشار الإمام المنتدب من الأوقاف لخطبة الجمعة بعنوان "كيف نستقبل شهر رمضان" إلى أنه لا يجب الإسراف في شراء الطعام والشراب، فيحدث أزمة ويؤدى إلى ارتفاع الأسعار والإضرار بالغير، منوها بأن رمضان ليس للأكل والشرب وإنما هو شهر التقرب والمسارعة إلى الله، فيجب أن نشترى الطعام والشراب فى حدود المعقول.

وأوضح الإمام أن هناك عدداً من البنود لاستقبال الشهر الكريم، أولها هو تطهير القلب وليعلم الإنسان أن الله لا ينظر إلى الصور والإحسان بل ينظر إلى القلوب، فيجب نسيان كافة أنواع الحقد والضغائن تجاه الآخرين، ثانيها استشعار عظمة شهر رمضان فعلى قدر الضيف يكون استعداد صاحب البيت له، فشهر رمضان بين الشهور كيوسف بين أخوته، وثالثهما إخلاص النية للتقرب إلى الله، فالأعمال بالنيات فعلى قدر الصدق فى النوايا يكون التوفيق فى العمل ورابعهما المسارعة إلى المغفرة، أما البند الأخير أن رمضان فرصة للتراحم والتكافل بين أبناء الأمة الإسلامية.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو .. خطيب عمر مكرم: رمضان للتقرب إلى الله وليس للإسراف في الطعام

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60728

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام