آخر الأخباراخبار المسلمين › بالفيديو.. «عبد الجليل»: أكل لحم الكلاب جائز عند المالكية

صورة الخبر: الدكتور سالم عبد الجليل
الدكتور سالم عبد الجليل

قال الدكتور سالم عبد الجليل وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، إن المالكية يرون أن الكلاب طاهرة وليست نجسة، بل ويجوز أكلها، ورغم ذلك رفضوا اقتناءَها وتربيتها في البيوت.

وأوضح «عبد الجليل» خلال برنامج «المسلمون يتساءلون» على فضائية «المحور»، أن هناك فرقا كبيرا بين حديثهم عن جواز أكل الكلاب، على اعتبار إنه لم يرد نصًا يحرم أكلها في الآية التي قال الله تعالى فيها: «قُلْ لَا أَجِدُ فِي مَا أُوحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّمًا عَلَى طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلَّا أَنْ يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَمًا مَسْفُوحًا أَوْ لَحْمَ خِنزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ أَوْ فِسْقًا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ فَمَنْ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَإِنَّ رَبَّكَ غَفُورٌ رَحِيمٌ».

وأضاف أنهم استدلوا على ذلك بعدم وجودها بالآية، وكذلك أن الأحاديث في تحريم كل ذي مخلب وناب ليست قطعية، بالنسبة للإمام مالك والمالكية، وبرغم من أنهم جوزوا أكلها، ورأوا أنها طاهرة وليست نجسة، إلا أن مسألة بقائها في البيوت - داخل المنازل- رفضت رفضًا قطعيًا.

وتابع: وعللوا ذلك بأن تربيتها بالمنازل تُنقص عمل المُسلم كل يوم قيراط كجبل أُحد، كما أنها تمنع ملائكة الرحمة من دخول البيت، فضلاً عن أن نباحها يجلب الشياطين.

المصدر: el-balad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو.. «عبد الجليل»: أكل لحم الكلاب جائز عند المالكية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96693

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام