آخر الأخباراخبار المسلمين › بالصور والفيديو .. عرش ''بلقيس'' الذي أحضره سيدنا سليمان

صورة الخبر: بالصور والفيديو .. عرش ''بلقيس'' الذي أحضره سيدنا سليمان
بالصور والفيديو .. عرش ''بلقيس'' الذي أحضره سيدنا سليمان

من أعجب القصص القرآنية قصة بلقيس ملكة سبأ وعرشها مع نبي الله سيدنا سليمان عليه وعلى نبينا أفضل الصلاة والسلام، فعندما علم نبي الله سليمان بقدوم ملكة سبأ لزيارته أراد أن يحضر عرشها لتجلس عليه حين تأتي لتكون آيه لها ومعجزة تدل على أنه نبي من عند الله.
وكان عرش الملكة بلقيس من أجمل العروش حيث صنع من الذهب والجواهر النادرة والأحجار الكريمة، ويقوم على حراسته مجموعة كبيرة لا تفتر عنه ليل أو نهار، حينها سأل سيدنا سليمان من حوله من ملأ: ﴿قَالَ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ أَيُّكُمْ يَأْتِينِي بِعَرْشِهَا قَبْلَ أَنْ يَأْتُونِي مُسْلِمِينَ﴾.
فأجاب عفريت من الجن فقال: ﴿قَالَ عِفْرِيتٌ مِنَ الْجِنِّ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَنْ تَقُومَ مِنْ مَقَامِكَ وَإِنِّي عَلَيْهِ لَقَوِيٌّ أَمِينٌ﴾، ولكن الملكة بلقيس كانت على بعد فرسخ من مملكة نبي الله سليمان، ومن المقدر أن تصل خلال وقت قصير، فقال أحد الصالحين من أهل العلم ممن كانوا في مجلس نبي الله سليمان:﴿قَالَ الَّذِي عِندَهُ عِلْمٌ مِّنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ فَلَمَّا رَآهُ مُسْتَقِرًّا عِندَهُ قَالَ هَذَا مِن فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ وَمَن شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ﴾.
وجاءت بلقيس ووجدت عرشها مستقرًا عند نبي الله سليمان، ورأت كذلك من الآيات والمعجزات ما شرح صدرها للإيمان بالله فأسلم مع سيدنا سليمان لله رب العالمين.

وعلى بعد نحو 170 كم من العاصمة اليمنية صنعاء، تقع مدينة "مأرب"، وفي الجانب الغربي من الطريق الذي يصل بين محافظتي مأرب، وحضرموت، يقع مكان "عرش بلقيس"، الذي تحول الآن إلى مكان أثري شبه مهجور.
وجد المكان الذي كان فيه عرش بلقيس في صحراء الربع الخالي، ويطلق عليه أهل المنطقة هناك "معبد بران"، أو "معبد الشمس"، وذكرت العديد من المصادر التاريخية أن مكان عرش ملكة سبأ كان مختفيًا ومغطى بالرمال حتى اكتشفته بعثه أثرية عام 1988.
ويتكون مكان "عرش بلقيس" من خمسة أعمدة والسادس مكسور، كما يضم وحدات معمارية مختلفة أهمها "قدس الأقداس"، والفناء الأمامي وملحقاتهما، مثل السور الكبير المبني من الطوب، إضافة إلى المنشآت التابعة له.

صورة الخبر: بالصور والفيديو .. عرش ''بلقيس'' الذي أحضره سيدنا سليمان

صورة الخبر: بالصور والفيديو .. عرش ''بلقيس'' الذي أحضره سيدنا سليمان

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالصور والفيديو .. عرش ''بلقيس'' الذي أحضره سيدنا سليمان (1)

كريمان | 3/8/2016

معلومة سريعة صدقنى جميع أو معظم ماورد ذكرة بالقران من أماكن أثرية موجود داخل مصر فيما عدا أماكن بسيطة حيث ان القدماء قسموا العالم شرق وغرب فعلى سبيل المثال يقال أنجيلاند والمعنى اللغوى للكلمة نصفة عربى والاخر اجنبى المعنى الصحيح أنجيل لاند بمعنى ارض الانجيل وقد ورد بالقران بسورة مريم قولة تعالى مكانا شرقيا دليل على ان المسيح وامة العذراء مكان أقامتهما كان الشرق وليس الغرب لكن بعد كثرة عدد النصارى ببلاد الغرب تم أطلاق كلمة أنجيلاند صدقنى اثار بسيطة خارج مصر والباقى داخل مصر والله أعلم

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25037

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام