آخر الأخباراخبار المسلمين › المهدي: تتبع المنافقين الذين يقبضون من الخارج اولى خطوات الاصلاح

صورة الخبر: محمد المختار المهدي رئيس الجمعية الشرعية
محمد المختار المهدي رئيس الجمعية الشرعية

حدد الدكتور محمد المختار المهدي الرئيس العام للجمعية الشرعية وعضو مجمع البحوث الاسلامية الخطوط العريضة للإصلاح الحقيقي في المجتمع ، والتي تتمثل اولها في تتبع المنافقين والمفسدين الذين يقبضون من الخارج ويتسللون إلي كل موقع من مواقع الأمة لإفساد أخلاق الناس وتحقيق ما يريده اليهود من تفسخ الأخلاق في المجتمع.

واشار المهدي الي الأمر الثاني لمعالم هذا الإصلاح تتمثل في التقوي، موضحا ان التقوي ليست عبادة خالصة لله فحسب وإنما هي تفعيل لقاعدة "من أين لك هذا؟" وفقاً لإرشاد النبي "الذي يبين مسئولية كل فرد يوم القيامة عن مصدر اكتسابه لماله وفيما أنفقه مؤكداً ضرورة متابعة المفسدين أينما وجدوا لأن المفسد لا يتأتي منه الإصلاح مطلقاً.

واوضح المهدي انه يترتب علي التقوي وإصلاح الفساد وتتبع المنافقين والمفسدين: إقامة العدل وهذا هو الملمح الثالث لمعالم الإصلاح في المجتمع، كما يشير د. المهدي مبينا أن الله تعالي ما أرسل رسله إلا لإرساء العدل في الأرض، فالرسل جاءت بالدعوة إلي القسط أي العدل .

ويشدد د. المهدي علي أن الاستمساك بشريعة الله وأحكامه أساس من أسس الإصلاح محذراً من أن الإعراض عن منهج الله ومسيرة النبي نذير بالهلاك والعذاب والفتنة، مشيرا الي ان من معالم الإصلاح أيضاً تشجيع الدعاة والمصلحين والمرشدين علي القيام بمهمتهم في نشر الدعوة إلي الخير والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

ويوضح رئيس الجمعية الشرعية أن الصبر عنصر مهم للإصلاح، ، مؤكداً أن الصبر المطلوب هو الصبر الإيجابي وليس الصبر السلبي.. والصبر الإيجابي يقتضي التدرج في أنواع الصبر الأربعة، وهي: أولاً: الصبر علي الطاعة. ثانياً: الصبر عن المعصية خاصة أن المعصية فيها إغراءات ومنها سلب أموال الناس بالباطل. ثالثاً: الصبر عند المصيبة والشدة. ورابعاً: الصبر والصمود أمام أعداء الله عز وجل.

المصدر: moheet.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المهدي: تتبع المنافقين الذين يقبضون من الخارج اولى خطوات الاصلاح

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83514

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

22-ذو القعدة-1445 هجرية
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام