آخر الأخباراخبار المسلمين › الشيخ محمد أبو بكر يجيب .. ابني لبسه جن وبيشوف قطة سوده اعمل إيه؟

صورة الخبر: الشيخ محمد أبو بكر
الشيخ محمد أبو بكر

أجاب الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، عن سؤال ورد اليه خلال لقائه ببرنامجه “ اني قريب”، المذاع عبر قناة النهار، مضمونه : “ابني لبسه جن وبيشوف قطة سودا في أوضته ماذا أفعل معه؟

ليرد “ أبو بكر”، قائلاً:" الطفل لا يلبس سواء أكان ولد او بنت ما لم يجر عليه قلم ولم يبلغ حلم فهو طاهر مطهر".

وأشار الى أن الجن لا يعرف للطفل الصغير طريق لأن عليه حفظة وكراما كاتبين، فإذا طلب أحد الدجالين والسحرة عند تحضيرهم للجن وطلب طفل صغير فاحذر أن تنفذ كلامه لأنه يضحك عليك ويوهمك أن ابنك لمسه جن.

دعاء لتحصين الأطفال من الجن والعفاريت ليلا
أجاب الدكتور مختار مرزوق عبدالرحيم، العميد السابق لكلية أصول الدين جامعة الأزهر فرع أسيوط، عن سؤال ورد إليه مضمونه : يسأل بعض الإخوة لي بعض الأولاد والبنات يخافون من الجن والعفاريت ليلا فما الحل ؟

ليجيب “ مرزوق” قائلاً:" قراءة سورة البقرة في البيت ففي ذلك تحصين للبيت من الشيطان والجن والعفاريت، فعن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (إن لكل شىء سناما وسنام القرآن سورة البقرة، وإن الشيطان إذا سمع سورة البقرة تقرأ خرج من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة).

وتابع: وقراءة سورة البقرة ثلاث فوائد وهما:

الفائدة الأولى: في هذا الحديث بيان لعظمة سورة البقرة حيث وصفها النبي صلى الله عليه وسلم بأنها سنام القرآن ، ومعنى السنام الرفعة والعلو ، استعير هذا اللفظ من سنام الجمل ثم كثر استعماله فيها حتى صار مثلا ومنه سميت البقرة سنام القرآن ،،،،قال ابن الأثير سنام كل شىء أعلاه وفي شعر حسان (وإن سنام المجد من آل هاشم..) أي أعلى المجد

الفائدة الثانية: السبب في تسمية البقرة سنام القرآن، لطولها واحتوائها على أحكام كثيرة، و لما فيها من الأمر بالجهاد وبه الرفعة الكبيرة.
الفائدة الثالثة: المداومة على تلاوة سورة البقرة في البيت يطرد الشياطين والعفاريت منه، هذا والأمر الآن أصبح ميسورا عن طريق الأجهزة الحديثة وهي منتشرة في كل منزل.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الشيخ محمد أبو بكر يجيب .. ابني لبسه جن وبيشوف قطة سوده اعمل إيه؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40651

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

16-ذو الحجة-1445 هجرية